إليكم جميع الألعاب التي تدعم اللعب المشترك بين البلايستيشن 4 والمنصات الأخرى..

هل تريد اللعب مع صديق لك على منصة أُخرى وتتسائل عن الألعاب التي تدعم اللعب المشترك بين البلايستيشن 4 والاكسبوكس ون والنينتندو سويتش و كذلك الحاسب الشخصي؟ حسناً في هذا التقرير سوف نقوم بالتحدث عن الألعاب المعدودة على الأصابع التي تدعم هذه الخاصيّة، سابقاً شركة سوني كانت صارمة حول موضوع اللعب المشترك لكن بدأت تلين قليلاً وسمحت لبعض الألعاب بدايةً من فورتنايت إلى كول اوف ديوتي القادمة هذا العام.

إليكم جميع الألعاب التي تدعم خاصية اللعب المشترك بين المنصات على البلايستيشن 4:

على أيّ منصّة يمكنني اللعب مع وضد؟

  • لعبة Fortnite سوف تسمح لك باللعب مع أصدقائك على النينتندو سويتش والاكسبوكس ون والحاسب الشخصي بالإضافة للهواتف المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد او أيّ او اس.
  • لعبة Duantless ستمكنك من اللعب ضد لاعبين آخرين على الحاسب الشخصي والاكسبوكس ون وعندما ستصدر اللعبة على النينتندو سويتش والهواتف المحمولة، قال استديو التطوير Phoenix Lab أنّهم سوف يقومون بتفعيل خاصيّة اللعب المتشرك على هذه الأجهزة أيضاً.
  • لعبة Rocket League تسمح لك باللعب مع لاعبي النينتندو سويتش والاكسبوكس ون والحاسب الشخصي.
  • لعبة Call of Duty: Modern Warfare القادمة لنا هذا العام سوف تمكنك من اللعب ضد او مع اللاعبين الذي يستعملون جهاز التحكم ذاته، أيّ لاعبي البلايستيشن سوف يتمكنون من اللعب مع اللاعبين الذين يستخدمون أجهزة تحكم الكونسولز (controller) وسوف يتمكن لاعبي البلايستيشن 4 من اللعب مع لاعبي الحاسب الشخصي في حال كانوا يستعملون جهاز التحكم المحمول.
Rocket League
Rocket League

أيّ من هذه الألعاب تحتوي على خاصيّة التقدم المشترك؟

خاصية التقدم المشترك تمكنك من نقل تقدمك وكل ما تمكله من عناصر بين المنصات، أيّ يمكنك بدأ اللعبة على البلايستيشن 4 مثلا ومن ثم تكملتها من ذات المكان بذات العناصر على منصة أُخرى.

  • لعبة فورتنايت تقدم لك إمكانية دمج جميع حساباتك بين مختلف المنصات لكيّ يكون لك حساب واحد يحتوي على كل مشترياتك وجوائز الباتل باس. يمكنك فعل ذلك من خلال موقع اللعبة الرسمي.
  • لعبة Duantless تقوم بعمل ذلك بشكل تلقائي وتقوم بنقل تقدمك بين المنصات عندما تسجّل الدخول.

هنالك الكثير من الألعاب التي نمتنى أن تحصل على هذه الميّزة وربما قد تحصل عليها أيضاً مثل لعبة Destiny 2 و Overwatch وماينكررافت وخاصةً لعبة Warframe. أيّ لعبة من الألعاب المذكورة أعلاه ستقوم بتجربتها مع أصدقائك على منصات أُخرى سواء كان الاكسبوكس ون او غيره؟ شاركونا بالتعليقات ادناه حول هذا الأمر وحول الألعاب التي تريدون أن تحصل على هذه الخاصيّة.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button