بعد 5 سنوات من اطلاقه, اكتشاف سر جديد ومرعب في ديمو Silent Hills P.T..

عندما اعلنت كونامي بالتعاون مع كوجيما عن جزء جديد من سلسلة Silent Hills عام 2014 تم في تلك اللحظة اطلاق ديمة تشويقي باسم Silent Hills P.T حصريا على جهاز البلايستيشن 4 و رغم ان الديمو قصير جدا الا انه قدم لحظات مرعبة لم نرها في اي لعبة فيديو من قبل.

للاسف اللعبة تم الغائها بعد فترة قصيره بسبب خلاف بين كوجيما و شركة كونامي وكل ما تبقى لنا الديمو المرعب الذي تم حذفه فيما بعد من شبكة البلايستيشن و لكن لحسن الحظ تمكن الكثير بالاحتفاظ بنسخة منه و يبدو ان كمية الرعب التي تواجدت في هذا الديمو القصير الذي تدور احداثه في ممر واحد داخل احد المنازل اثارت فضول الكثير من اجل استكشاف ما بداخله و كيف تمكن كوجيما من ارعابنا بهذه القوة.

احد الباحثين في ملفات اللعبة يدعى Lance McDonald ‏تمكن مؤخرا من اكتشاف سر جديد في هذا الديمو كان احد اهم عوامل الرعب النفسي فيه و هو الاصوات و الظلال التي كانت تظهر للاعب خلال تحركة في الممرات و اذا كنت تستخدم سماعات رأس قوية فستدرك حينها ان الاصوات قد لعبت دور كبير في غرث الرعب في قلبك و هذه الاصوات في الحقيقة كانت لشخصية ليزا الشبح التي ظهرت لحظات قليلة في الديمو وهنا تكمن المفاجأ حيث اننا لم نرى ليزا سوى مرات محدودة و لكن الحقيقة هي انها كانت تتنقل خلفك معظم الوقت و اذا حاولت النظر الى الخلف تختفي.

حقيقة مرعبة صراحتا و لكن كيف تم اكتشاف ذلك؟! حسنا, قام Lance McDonald ‏بعمل “هاك” للديمو تمكن اللاعب من رؤية ما يدور خلفة بينما يسير الى الامام و عندما قام بتفعيل الهاك في اللعبة اليكم ما شاهدة في الصورة بالاسفل.

Silent Hills P.T

ليزا تظهر خلفك مباشرة و هي السبب في تلك الاصوات المرعبة و الظلال التي تتحرك على الجدران بينما تتنقل انت داخل الممرات بحثا عن مخرج.

الشيء الاكثر رعبا هو ان Lance McDonald ‏عندما كان يعمل على ضبط الهاك داخل اللعبة كانت ليزا تهاجمه بشكل مستمر و تخرج له من كل مكان و جعلته يعيش لحظات مرعبة رغم انه يعمل بوجودها و يبدو ان كوجيما قد وضع جزء كبير من جهده في اكساب الشخصيات في اللعبة ذكاء صناعي مفتوح و ليس محدود على احداث محددة.

ايضا قال Lance McDonald ‏انه يوجد الكثير من التفاصيل الجديدة التي سيشاركها معنا لاحقا و لكن في هذه الاوقات هو منشغل في ضبط الهاك ليتم توفيره للجميع بحيث يتمكنوا من اكتشاف و رؤية ما لم تستطع عيونهم رؤيته خلال تجربتهم للديمو.

هل قمت بتجربة ديمو Silent Hills P.T من قبل؟

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock