جهاز بلايستيشن 4 يكسر رقم قياسي في المبيعات داخل الولايات المتحدة

مع دخول جهاز بلايستيشن 4 في السنة الاخيرة لعمره الافتراضي بدأت مبيعات الجهاز بالانخفاض و لكن على ما يبدو انه و على الرغم من ذلك فمازال الجهاز يشهد اقبال جيد خصوصا في الولايات المتحدة الامريكية المسؤولة عن ثلث مبيعات الجهاز العالمية.

حسب ما اخبرنا به المحلل و الناشط الاعلامي دانيال احمد عبر حسابه الخاص على تويتر فقد تخطت مبيعات الجهاز حاجز الـ 30 مليون وحدة في الولايات المتحدة الامريكية وحدها و مع مقارنة هذه الرقم بمبيعات الجهاز العالمية و التي ابلغتنا سوني بها مؤخرا و التي تخطت حاجز 100 مليون وحدة تكون السوق الامريكية مسؤولة عن 30% من مبيعات الجهاز العالمية و هذا رقم ضخم جدا خصوصا ان المنتج ياباني.

بالمقارنة فقد بلغت مبيعات جهاز بلايستيشن 4 في عقر داره اليابان 8.3 مليون جهاز فقط و هذا يظهر الفارق الواضح بين مبيعات الجهاز على اراضيه و في الولايات المتحدة التي تعد السوق الاول له, بينما بلغت مبيعات الجهاز في المانيا 7.2 مليون وحدة و في بريطانيا 6.8 مليون.

من هذه الارقام تتضح لنا اسباب وقوف الرئيس الامريكي ترامب امام الواردات الصينية الى الاراضي الامريكية خصوصا فيما يتعلق بالاجهزة الالكترونية و الكهربائية و التي تصنع بشكل اساسي هناك ثم تورد الى امريكا و يبدو ان عقبة رفع الضريبة سيكون لها تأثير واضح و كبير على شركة سوني و منصات بلايستيشن خصوصا البلايستيشن 5 الذي تستعد سوني لاطلاقه نهاية العام القادم على ابعد تقدير.

من ناحية اخرى و رغم دخول جهاز بلايستيشن 4 في مرحلة حياته الافتراضية الاخيرة الا اننا تعودنا بان يكون دائما هناك تداخل بين الاجهزة الجديدة و القديمة لذلك نتوقع ان يستمر انتاج الجهاز خلال السنوات الثلاثة الاولى من عمر البلايستيشن 5 و هذا ما اكدته سوني بانها ستدعم الجهاز خلال هذه الفترة بالمزيد من العناوين و التحديثات ايضا.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button