جهاز بلايستيشن 4 يكسر رقم قياسي في المبيعات داخل الولايات المتحدة

مع دخول جهاز بلايستيشن 4 في السنة الاخيرة لعمره الافتراضي بدأت مبيعات الجهاز بالانخفاض و لكن على ما يبدو انه و على الرغم من ذلك فمازال الجهاز يشهد اقبال جيد خصوصا في الولايات المتحدة الامريكية المسؤولة عن ثلث مبيعات الجهاز العالمية.

حسب ما اخبرنا به المحلل و الناشط الاعلامي دانيال احمد عبر حسابه الخاص على تويتر فقد تخطت مبيعات الجهاز حاجز الـ 30 مليون وحدة في الولايات المتحدة الامريكية وحدها و مع مقارنة هذه الرقم بمبيعات الجهاز العالمية و التي ابلغتنا سوني بها مؤخرا و التي تخطت حاجز 100 مليون وحدة تكون السوق الامريكية مسؤولة عن 30% من مبيعات الجهاز العالمية و هذا رقم ضخم جدا خصوصا ان المنتج ياباني.

بالمقارنة فقد بلغت مبيعات جهاز بلايستيشن 4 في عقر داره اليابان 8.3 مليون جهاز فقط و هذا يظهر الفارق الواضح بين مبيعات الجهاز على اراضيه و في الولايات المتحدة التي تعد السوق الاول له, بينما بلغت مبيعات الجهاز في المانيا 7.2 مليون وحدة و في بريطانيا 6.8 مليون.

من هذه الارقام تتضح لنا اسباب وقوف الرئيس الامريكي ترامب امام الواردات الصينية الى الاراضي الامريكية خصوصا فيما يتعلق بالاجهزة الالكترونية و الكهربائية و التي تصنع بشكل اساسي هناك ثم تورد الى امريكا و يبدو ان عقبة رفع الضريبة سيكون لها تأثير واضح و كبير على شركة سوني و منصات بلايستيشن خصوصا البلايستيشن 5 الذي تستعد سوني لاطلاقه نهاية العام القادم على ابعد تقدير.

من ناحية اخرى و رغم دخول جهاز بلايستيشن 4 في مرحلة حياته الافتراضية الاخيرة الا اننا تعودنا بان يكون دائما هناك تداخل بين الاجهزة الجديدة و القديمة لذلك نتوقع ان يستمر انتاج الجهاز خلال السنوات الثلاثة الاولى من عمر البلايستيشن 5 و هذا ما اكدته سوني بانها ستدعم الجهاز خلال هذه الفترة بالمزيد من العناوين و التحديثات ايضا.

اقرأ المزيد  لعبة فورتنايت قد تحصل على حدث مشترك مع شخصيات "هارلي كوين و الجوكر" قريبا..!

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock