اتهامات بان Death Stranding هي لعبة “محاكاة مشي” في عالم فارغ و كوجيما يرد..

بينما حصلنا في الاونة الاخيرة على استعراضات طويلة لاسلوب لعبة Death Stranding و شاهدنا عالم اللعبة و نظام اللعب و التفاعل مع البيئة و بعض المعارك الا ان اللعبة بدأت تحصل على العديد من الانتقادات القوية حيث بدأ الكثير بتشبيهها بانها لعبة “محاكات للمشي” ليس اكثر بسبب عالمها الفارغ و مساحاتها الواسعة.

مطور و مخرج اللعبة هديو كوجيما تحدث من خلال مقابلة خاصة مع موقع Game Informer معلقا على هذه الانتقادات و ذلك من خلال تفسير الكثير من النقاط مثل نظام الاونلاين الذي سيربط اللاعبين بطريقة مختلفة و ايضا الهدف من جعل اللعبة تبدو شبه فارغة و التي ستشعر اللاعب بالوحدة طوال الوقت و قال كوجيما:

نعم هذا صحيح فاللعبة تتركز حول السفر حول المدن بشكل بطئ في مساحات واسعة و خالية سيرا على الاقدام و لكن اللاعبين الذين تمكنوا من تجربة اللعبة خلال فترة الاختبار اندمجوا فيها بشكل كامل و عميق, و شبه كوجيما لعبة Death Stranding بلعبته السابقة Metal Gear Solid التي وضعت اسس العاب من نوع تجسس و لعبة Death Stranding هي بمثابة تحدي من اجل وضع اسس لنوع جديد من العاب الفيديو يعتمد على التواصل و الربط.

في النهاية اكد كوجيمه انه سيتجنب الانتقادات و سيمضي قدما في تعريف هذا النوع الجديد من الالعاب مضيفا ان هناك الكثير من اللاعبين سيعجبون بلعبته و اخرين لن تعجبهم و لكن كل من قضى بعض الوقت معها اعجب بها مباشرة.

ايضا تطرق كوجيما الى نظام الاونلاين في اللعبة و الذي وصفه بانه شبيه بفكرة اللعبة التي تعتمد على الربط بين المدن المتفككة حيث سيكون هناك ربط بين عوالم اللاعبين من خلال التواصل بواسطة وضع العلامات على بعض المناطقة التي يمكن للاعبين الاخرين رؤيتها في عوالمهم و المشاركة بوضع علامة “اعجاب-Like” عليها و الاستفادة منها ايضا سيتمكن اللاعبين من مشاركة الادوات بتركها في اماكن محددة بحيث يتمكن لاعبين اخرين في عوالم اخرى الحصول عليها و استخدامها.

اذا رغم تخوف الكثير من تجربة اللعبة و شعور كوجيما بذلك الا انه يصر على ان اللعبة ستكون تجربة مختلفة و مثيرة و لكن بعد مشاهدتك لعروض اللعب و فكرتها و موقف كوجيما المصر على انها تجربة جديدة و مختلفة فهل ستتماشى معه لتكون ضمن مشترياتك عندما تصدر في شهر نوفمبر القادم؟ و هل ستعتمد على مراجعات اللعبة لاتخاذ قرار الشراء او ربما ستؤجل شرائها الى حين التعرف اكثر على اراء المزيد من من تمكن من تجربتها؟

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم Ad Blocker!

برجاء تعطيل حاجب الاعلانات (Ad Blocker) من اجل اكمال تصفح الموقع نظام الاعلانات في الموقع غير مزعج و صديق للمستخدم استمتع

Refresh

تسجيل الدخول

أو باسم المستخدم:

هل نسيت كلمة المرور؟

ليس لديك حساب؟ تسجيل

هل نسيت كلمة المرور؟

أدخل بيانات حسابك وسنرسل لك رابطًا لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

تسجيل الدخول

سياسة الخصوصية

أضف إلى المجموعة

لا مجموعات

ستجد هنا جميع المجموعات التي قمت بإنشائها من قبل.

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock