مايكروسوفت: الاكسبوكس سكارليت سيتغلب على منافسية من خلال دعم خاصية BC

المنافسة في سوق الاجهزة المنزلية مستمر رغم اننا نراها تنحصر على بعض الشركات مع توجه الشركات الاخرى الى المنصات السحابية, مايكروسوفت و سوني مازالتا تصران على المضي قدما في دعم سوق الاجهزة المنزلية يقينا منهما بأن الوقت لم يحن حتى الان الى المنصات السحابية و هنا سنرى احتدام المنافسة بين هاتين الشركتين حيث ترى كل منهما انها ستسيطر على السوق بالكامل خاصة مع الجيل القادم.

لا شك ان سوني كانت المسيطر الابرز على سوق الاجهزة المنزلية هذا الجيل و تريد ان تنقل هذا النجاح الى الجيل القادم بينما مايكروسوفت ترى انها اخفقت بشكل كبير مع الاكسبوكس وان الذي جاء بسعر اعلى و قدرات اقل و بدون دعم كبير بالعناوين الحصرية و لكن حسب ما نرى من تصريحات فقد تعلموا الخطأ و لن يكرروه مع الاكسبوكس سكارليت.

خلال لقاء خاص مع موقع Gamesradar قال مات بووتي رئيس استيديوهات اكسبوكس بان الاكسبوكس سكارليت سيتغلب على منافسيه من خلال توفير خاصية الدعم المسبق BC و اضاف مات ان اللاعب عندما يقبل على شراء الجهاز الجديد ييقن تماما انه سيتمكن من نقل مكتبته الكاملة من الالعاب معه بدون ادنى معوقات و سيتمكن من تشغيلها على بشكل سلس و سريع  لانه بكل بساطة يقوم بتشغيل لعبة اكسبوكس على جهاز اكسبوكس هذا كل ما في الامر.

من الجيد سماع ذلك و لكن نحن نعلم ايضا ان البلايستيشن 5 سيتمكن من تشغيل العاب البلايستيشن 4 و ربما الاجيال السابقة ايضا و بشكل سلس و لكن الفارق هنا ان اللاعب عندما يقوم بشراء جهاز سوني الجديد فهو يعلم انه سينقل مكتبته الغنية بالعناوين الضخمة الى الجيل الجديد بينما مع الاكسبوكس سكاليت فلا اعتقد ان المكتبة التي سينتقل بها اللاعب اليه سكون بنفس القوة.

ما نريد الوصول اليه هو ان تضع مايكروسوفت كل طاقتها في جلب عناوين من الدرجة الاولى AAA الى منصتها القادم و هذا هو الدافع الحقيقي لجعل اي لاعب يقوم بشراء الجهاز الجديد و ليس دعم الماضي الذي قد يكون شيء جيد و لكن ليس اساسي, ما رأيكم انتم؟

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock