سوني تخطط لشراء استيديوهات اسيوية استعداد لاطلاق البلايستيشن 5..

شهدنا مؤخرا خطوة الاستحواذ على استيديو انسومنياك المطور للعبة Spider-Man من قبل شركة سوني و يبدو ان الشركة مازالت لديها خطة للاستيلاء على المزيد من الاستيديوهات الجديدة قبل اطلاق البلايستيشن 5 و لكن هذه المرة بتوجه استراتيجي.

رئيس استيديوهات سوني العالمية سوهي يوشيدا تحدث في لقاء مع موقع Game Watch عن استهداف سوني خلال الفترة القادمة للسوق الاسيوي و الذي يعتبر من اضخم اسواق الالعاب خلال الفترة الماضية و يشير هنا يوشيدا الى السوق الصيني و الكوري بشكل اساسي و الذان يعدان من اضخم الاسواق العالمية بجانب سوق الولايات المتحد الامريكية.

يوشيدا لم يوضح كيف سيتم استهداف هذه الاسواق و لكنه لمح الى وجود تعاون مع بعض الشركات الصينية و الكورية من اجل وضع خطة تعاون مع بعض الاستيديوهات من اجل تطوير و نشر العاب في تلك المنطقة و علق قائلا:

هناك احتمال أن ينضم إلينا بعض المطورين الآسيويين في المستقبل, وعندما يحدث ذلك اعتقد أنه سيكون من المثير للاهتمام التفكير في تطوير ألعاب لهذه السوق الاسيوي بشكل اساسي.

هذا الامر يشير الى وجود نية لدى شركة سوني لضم المزيد من الاستيديوهات الى ترسانتها التي تستعد بها للجيل القادم حيث اصبح لا يفصلنا الكثير عن موعد اطلاق البلايستيشن 5 الذي يتوقع ان يصلنا مع نهاية العام القادم و ربما بجانب التنوع في حجم الالعاب التي تقدمها سوني لجميع طوائف جمهورها حول العالم تريد ان التنوع في استهداف اسواق عالمية و تدعم نجاحها الذي بدأته مع هذا الجيل.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock