شاهد كيف كانت واقعية GTA5 مصدر الهام للمختصين في البيئة و المناخ..

لطالما كانت روكستار تركز بشكل كبير على عنصر الواقعية في العابها مهما كان توجهها و احد الالعاب التي اظهرت هذا الشيء هي GTA5 خصوصا نسخة الجيل الحالي التي حصلت على تحسينات في مستوى الرسومات و جعلتها تحاكي الواقعية بشكل كبير جدا.

هذا الامر جعل اللعبة مصدر الهام لاحد المؤسسات البيئية التي ارادت ان تستخدم اللعبة في اظهر الكثير من العناصر البيئية التي قد لا ينتبه له اللاعبين و استخدامها في التوعية العامة و هذا ما قام به المصمم اندي هوجيز الذي قام بانتاج فيديو Plastic Scoop من داخل اللعبة باستخدام تطبيق الانتاج المدمج في اللعبة Game Editor بالتعاون مع د. ماني بلومفيلد من جامعة بليماوث الامريكية حيث وصف اندي الامر قائلا رغم ان اللعبة تركز بشكل اساسي على قتال العصابات و النهب و ما الى ذلك الا ان الاهتمام بالتفاصيل فيها كانت تفوق كل ذلك حيث لاحظنا كيف تجسد بشكل دقيق التلوث البيئي الذي يصدر من المصانع و ايضا ظهور القمامة في الشوارع و التغيرات البيئية الاخرى التي تعكس مدى تأثر البيئة المحيطة, كل هذا جعلنا نعتمد على اللعبة من اجل تسليط الضوء على كشف هذه الاشياء للجمهور, واضاف قائلا ايضا:

لطالما كانت Grand Theft Auto لعبة ابداعية أحببت اللعب بها. ولكن إذا نظرت عن كثب ، فستبدأ في رؤيتها تعكس التغييرات في المجتمع لأن الألعاب والواقع الافتراضي لها تأثير متزايد على طريقة تفكيرنا وسلوكنا في الوقت الراهن, وانا أردت أن أصنع شيئًا يجمع ما بين عنصر العاطفة والفكاهة للوصول إلى جمهور الذي ربما لا يتعامل بشكل جدي مع القضايا أو المخاوف البيئية. يضع فيلم Plastic Scoop هذه المواضيع في مساحة لكي يتعرف عليها الناس، وآمل أن نكون قد ابتكرنا شيئًا يمكن للأشخاص التعامل معه بطريقة غير رسمية ولكن مستنيرة.

من الجيد ان نرى كيف كانت الواقعية و ديناميكية عالم لعبة GTA5 مصدر الهام لاشخاص خارج مجال العاب الفيديو و ربما يساهم هذا الامر في كسر جدار الفصل بين عالم العاب الفيديو و العالم الحقيقي حيث يعتبر الكثير ان العاب الفيديو هي مجرد وسيلة تسلية تخرج الشخص من عالمه و تنقله الى عالم افتراضي وهمي لا صلة له بالواقع ابدا و لكن الامر بدأ يتغير الان و هناك الكثير من اقاربي عندما يشاهدونني و انا العاب لعبة ما يظنوا انه فيلم حقيقي و ليست لعب فيديو بسبب دقة التفاصيل و تنوع المشاهد فيها و لا يدركون ذلك الا عندما يشاهدون وحدة التحكم في يدي و اتحكم في الشخصية التي كانوا يظنوا انها شخص حقيقي و بكل صراحة انتظر لارى ردة فعلهم عندما يشاهدون هذه الالعاب على اجهزة الجيل القادم و كيف ستكون ردة فعلهم.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock