مميز

تعرف على اقوى الالعاب مبيعا على البلايستيشن 4 منذ اطلاقة و حتى هذه اللحظة..

البلايستيشن 4 صدر عام 2013 و منذ ذلك الوقت يتلقى الجهاز عناوين حصرية بشكل مستمر من استيديوهات سوني التابعة لها حيث تنوعت الالعاب التي قدمتها سوني على منصتها خلال السنوات الستة الماضية ما بين العاب المغامرات و القتال و سباقات السيارات..الخ و لكن هناك عناوين حققت نجاح كبير لم تحققة عناوين اخرى و هنا في هذا التقرير السريع سنتعرف على اقوى الالعاب مبيعا على البلايستيشن 4 حسب احصائيات شركة NPD الامريكية.

مؤسسة NPD و من خلال محللها الشهير مات بيسكاتيلا الذي كشف مؤخرا عن افضل الالعاب مبيعا على منصة بلايستيشن 4 منذ اطلاقه الى يومنا هذا سواء العناوين الحصرية او العناوين التي صدرت من شركات طرف ثالث و حسب القائمة للعناوين الحصرية فقد جائت لعبة Marvel’s Spider-Man في المركز الاول من حيث المبيعات لتتغلب على الكثير من الحصريات الاخرى التي صدرت على جهاز البلايستيشن 4 بينما جائت لعبة God of War في المركز الثاني و تلتها لعبة Horizon: Zero Dawn التي حلت في المركز الثالث و Uncharted 4 جائت في المركز الرابع.

الجيد في الامر ان لعبة Days Gone قد تمكنت من التسلق الى قائمة التوب 10 حيث احتلت المركز السادس بجدارة رغم ان اللعبة صدرت منذ وقت قصير و تلقت انطباعات متفاوتة.

هذه الاحصائيات جائت حسب الارباح و ليست حسب عدد النسخ التي تم بيعها فاذا عدنا الى الارقام فسنجد ان لعبة Marvel’s Spider-Man مرة اخرى في المركز الاول حيث تخطت مبيعاتها حاجز 13 مليون نسخة بينما تأتي لعبة God of War مرة اخرى في المركز الثاني ايضا باكثر من 10 مليون نسخة و تليها لعبة Horizon: Zero Dawn بعدد مقارب في مبيعات لعبة God of War.

اما فيما يتعلق بالعاب الطرف الثالث فقد احتلت روكستار المركز الاول و الثاني بلعبة Grand Theft Auto 5 و Red Dead Redemption 2 على الترتيب بينما احتلت اكتفجين المركز الثالث و الرابع و الخامس بثلاث اجزاء من سلسلة Call of Duty و هي على الترتيب Call of Duty WW2 و Call of Duty: Black Ops 4 و Call of Duty WW2 بينما جائت لعبة Marvel’s Spider-Man في المركز السادس و God of War في المركز الثامن.

هذه الارقام توضح مدى نجاح استراتيجية سوني في تقديم العاب متنوعة ذات جودة عالية AAA على طول العمر الافتراضي لجهاز البلايستيشن 4 وبشكل منتظم و نتمنى ان تستمر هذه الاستراتيجية مع الجيل القادم بلايستيشن 5 حيث ان استيديوهات سوني كلها منشغلة الان في العمل على عناوينها الجديدة للمنصة القادمة بعضها اجزاء لعناوين صدرت على الجيل الحالي.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock