تفاصيل جديدة حول نظام “المساعد الذكي” الذي قد تضعة سوني في البلايستيشن 5

تحدثنا في خبر سابق عن برائة اختراع جديدة قامت سوني بتسجيلها مؤخرا هي عبارة عن مساعد ذكاء صناعي داخل اجهزة بلايستيشن يقوم بمساعدة اللاعب خلال اللعب من خلال التلميح للاعب ببعض الحلول في حال مواجهة بعض العقبات اثناء اللعبة و لكن اليوم حصلنا على المزيد من التفاصيل حول هذه الخدمة التي نتوقع ان تتوفر في جهاز البلايستيشن 5.

موقع RespawnFirst تمكن من رصد برائة اختراع جديد تم تسجيلها في شهر اكتوبر الماضي من قبل شركة سوني لما يعرف بـ “identifying player engagement to generate contextual gameplay assistance” و حسب الوصف فسوف تعتمد هذه التقنية على الذكاء الصناعي في وضع ارشادات حية خلال اللعب لمساعدة اللاعب على تخطي العقبات و لكن الفارق هنا ان هذا الذكاء الصناعي سيقوم بدراسة اسلوب اللاعب و التعرف على طريقة اللعب التي يتبعها من ثم سيتمكن بشكل تلقائي من التعرف على اللحظات التي يشعر فيها اللاعب بالاحباط خلال اللعب من عقبة ما فيقوم بشكل تلقائي بالتدخل و وضع التلميحات لمساعدته في تخطيها و مواصلة اللعب.

مثل على ذلك في حال كان اللاعب في مواجهة مع احد قادة الاعداء فبعد عدة محاولات فاشلة سيبدأ اللاعب بالشعور بالاحباط من كثرة المحاولات الفاشلة و هنا سيتم تفعيل هذا النظام من اجل التدخل و توضيح الاستراتيجية الافضل للقضاء على الخصم للاعب مثل توضيح نقاط الضعف او طريقة المواجهة الصحيحة.

النظام يبدو معقد و لكن لا شيء يصعب على التقدم التكنلوجي الذي لا يعرف المستحيل في زمننا هذا و نتوقع ان يتم استخدام هذا النظام الجديد ان تم اعتماده بشكل رسمي في جهاز البلايستيشن 5 الذي من المتوقع ان يصدر في الربع الاخير من العام القادم 2020.

ما رأيك بهذه الفكرة و هل ترى انها خطوة ذكية من سوني لربما تساعد اللاعبين العادين من الاستمتاع بالالعاب الصعبة بدل البحث عن الالعاب البسيطة؟!

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock