شاهد: اللاعبون يقاطعون شركة بليزارد بعد حظر لاعب Hearthstone محترف لدعمه لثورة هونغ كونغ..

هذا الخبر هو من الأخبار التي لا أُفضل كتابتها لأنّها مُزعجة حقاً لكن شعرتُ أنّه يجب أن يتم نشر الفعل القذر التي قامت به شركة بليزارد بعد حظر لاعب Hearthstone محترف بسبب دعمه لثورة بلاده.

قام اللاعب Ng Wai Chung المعروف بـ “blitzchung”  بإظهار دعمه للإحتجاجات والمظاهرات التي تحدث في هونغ كونغ خلال مقابلته مع شركة بليزارد هذا الأسبوع بعد فوزه على غريمه DawN. خلال المقابلة إرتدى تشُنغ قناعاً على الكاميرا وهي إشارة على إعتراضه على الحظر التي فرضته الحكومة على إرتداء أقنعة الوجه أثناء الإحتجاج في المظاهرات الأخيرة. بعد ذلك صرح تشنغ قائلاً “الحرية لهونغ كونغ، ثورة عصرنا” مما أدى لدخول البث المباشرة لإستراحة إعلانية. يمكنكم رؤية المقطع الذي تم نشره على تويتر ادناه ويمكنم رؤية كيف قاما المقدمان أيضاً بتخبئة وجوهم خلف شاشات الحاسوب.

بعد المقابلة أعلنت شركة بليزارد أنّ تشنغ قام بإنتهاك قواعد بطولة Heartstone 2019 Grandmaster وأنّه سوف يتم إزالته من البطولة ولن يحصل على أيّ جائزة مالية عن أدائه. أعلنت الشركة أيضاً أنّ اللاعب تم حظره من رياضات اللعبة الإلكترونية لمد عام كامل بدايةً من الخامس من أكتوبر 2019 وأيضاً أنّ كلا المقدمان الذان كانا يقومان بعمل المقابلة معه خسروا عقودهم مع الشركة.

قام اللاعب بإصدار بيان قال فيه:

كما تعلمون، هناك إحتجاجات خطيرة في بلدي الآن. كانت دعوتي على البث مجرد شكل آخر من أشكال المشاركة في الإحتجاج الذي أود أن يحصل على المزيد من الاهتمام… قد يسبب لي الكثير من المتاعب  حتى قد يؤثر على سلامتي الشخصية في الحياة الواقعية. لكنني أعتقد أنّهُ من واجبي أن أقول شيئًا عن هذه القضية.

حتى مع الحظر وفقدان أموال الجائزة إلا أنّ تشنغ يقول أنّه لا يندم على ما قاله خلال البث وهذه الحادثة أشعلت حركة بين الجماهير تدعوا لمقاطعة الشركة تحت الهاشتاغ #BoycottBlizzard بسبب إعتقاد الكثيرين أنّ قرار الشركة كان خاطئاً للغاية. جماهير Hearthstone أعلنوا على صفتحها على موقع ريديت أنّهم سيتركون اللعبة لدعمهم للاعب الإحترافي وبليزارد ردت عليهم عن طريق إغلاق الصفحة على ريديت (طريقة مؤلوفة إعتدنا عليها من الربيع العربي).

العديد من الشخصيات الكبيرة في عالم الألعاب تحدثوا حول هذه الحادثة والعديد منهم أعلنوا عن إلغاء إشتراكهم للعبة World of Warcraft وعن إعادة ألعاب بليزارد. ليس فقط اللاعبين الذين تحدثون حول هذا الأمر حيثُ إثنان من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي علقّوا على خيبة الأمل هذه وقال عضو ولاية أوريغون رون وايدن على تويتر أنّ بليزارد مستعدة لإذلال نفسها لإرضاء الحزب الشيوعي الصيني وأنّه لا ينبغي على أيّ شركة أمريكية فرض رقابة بهذا الشكل من أجل تحقيق الأرباح.

شخصياً أنا أكره تدخل السياسة في عالم الألعاب وأتفهم سبب قطع شركة بليزارد للبث المباشر فهي أيضاً تريد الإبتعاد عن كل ما سيقدم لها مشاكل ففي النهاية هي شركة تجارية، لكن حظر اللاعب لمدة إثنى عشرة شهر وحرمانه من الرياضات الإلكترونية للعبة Hearthstone هو أمر غير مقبول نهائياً وأتمنى أن تقوم هذه المقاطعة بتحسين الموقف بالنسبة للاعب.

ما رأيكم أنتم بقرار بليزارد حظر لاعب Hearthstone ؟ شاركونا بالتعلقيات ادناه.

اعرف المزيد عن

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم Ad Blocker!

برجاء تعطيل حاجب الاعلانات (Ad Blocker) من اجل اكمال تصفح الموقع نظام الاعلانات في الموقع غير مزعج و صديق للمستخدم استمتع

Refresh

تسجيل الدخول

أو باسم المستخدم:

هل نسيت كلمة المرور؟

ليس لديك حساب؟ تسجيل

هل نسيت كلمة المرور؟

أدخل بيانات حسابك وسنرسل لك رابطًا لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

تسجيل الدخول

سياسة الخصوصية

أضف إلى المجموعة

لا مجموعات

ستجد هنا جميع المجموعات التي قمت بإنشائها من قبل.

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock