يمكنك الآن لعب أكثر من 2500 لعبة من “الزمن الجميل” من خلال متصفحك مجاناً!

إذا كنت من اللاعبين القدماء او كما يقولون لاعبي “الزمن الجميل” او “الزمن الذهبي” (رغم أنني لا أظنّ أنّ تلك الفترة كانت عصر ذهبي) فسوف تستمتع وتعيش أيام شبابك او طفولتك من خلال تجربتك لأكثر من 2500 لعبة MS-DOS من خلال متصفحك بشكل مجاني تماماً. حتى إن كنت إن كنت من جيل ما بعد الـ2000 فأنصحك بالدخول لإستكشاف كيف كان عالم الألعاب سابقاً وكيف أصبح الآن.

موقع أرشيف الانترنت (Internet Archive) هو واضح من أسمه، لكن قبل أربعة أعوام أيّ في 2015 بدأ فريق الموقع بتجميع الألعاب الكلاسيكية من الكثير من المنصات المختلفة والآن بعد مرور العديد من السنين تخطى الموقع حاجز الألفين وخمسمئة لعبة مضافة يمكنك تجربتها بشكل مجاني تماماً من خلال متصفحك عن طريق الضغط هنا.

هناك الكثير من العناوين الكلاسيكية الرائعة بدايةً من لعبة علاء الدين الشهيرة إلى لعبة Sim City الأصلية و Prince of Persia الأولى والعديد من العناوين المشهورة والمحبوبة مثل pac-man. كما ذكرت سابقاً هناك الكثير من الألعاب وتحديداً هناك 2577 لعبة. لقد قمت بتجربتها لوقتٍ قصير قبل بداية كتابة هذه الخبر لذا سأنبهك من الآن: بعض الألعاب لا تعمل بأداء سريع وسلس لكنك ستشعر بالحنين لتلك الألعاب رغم ذلك وهي طريقة رائعة جداً لعيش أيام الماضي من دون تحميل أيّ محاكي او برنامج إضافي.

ما هي الألعاب الكلاسيكية التي ستقوم بتجربتها من داخل متصفحك؟ شاركونا بالتعلقيات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock