الاكس بوكس وان سيقدم خاصية “فلترة” المحتوى لإخفاء الرسائل الغير لائقة..

تعود شركة مايكروسوفت لفرض النظام مرة اخرى, و هذه المرة اعلنت الشركة عبر موقع Xbox Wire عن نيتها في اطلاق تحديث لاجهزة الاكس بوكس وان يقوم بفلترة الرسائل التي تحتوي على كلمات و رسائل غير لائقة, و نعني بهذا الرسائل الكلامية و ايضا الصور المخلة للآداب.

ستقدم هذه الخاصية اربعة واظائف مختلفة سيتحكم بها اللاعب عبر جهازه الاكس بوكس وان الخاص به, الوظائف الاربعة على التوالي و تعريفها تجدونها ادناه كالاتي:

  • خاصية Friendly: و تعني “الصديقة” و تستخدم للحساب الخاص بالاطفال بحيث سيقوم الجهاز تلقائيا بعمل مسح كامل لكافة الرسائل المستقبلة و يقوم بفلترتها لصالح طفلك, ان كانت الرسائل طبيعية و تخلو من اية مشاكل سيتم استقبال الرسالة بشكل اعتيادي, اما ان كانت غير ذلك فلن يتم تنبيه اللاعب بوجود رسالة من الاساس.
  • خاصية Medium: هذه الخاصية ستعمل على تبديل الكلمات الغير لائقة بكلمات اخرى شائعة و طبيعة و بالطبع هذا التبديل سيكون من تلقاء جهاز الاكس بوكس وان الخاص بكم.
  • خاصية Mature: هذه الخاصية من الفلترة ستركز فقط على ازالة الكلمات النابية ذات الالفاظ الغير لائقة مثل “الشتم” و غيرها.
  • خاصية Unfiltered: هذه الخاصية تمكنك من ازالة الفلترة بشكل كامل و السماح بجميع الرسائل مهما كان محتواها ان تستقبل بشكل طبيعي.

هذا التحديث الذي سيأتي لجهاز الاكس بوكس وان سيكون متوفرا للتحميل في نهاية العام الجاري من غير تحديد موعد معين لتوفره حتى الان, و لكن بغض النظر عن موعد الاطلاق ما هو رايكم بهذه الخاصية و نا ستفعله للمستخدمين, شاركونا ادناه في قسم التعليقات.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock