اشاعة: سوني قد تتخلص من خدمة البلايستيشن Vue قريبا..

في الوقت الذي تتجه فيه العاب الفيديو الى الخدمات السحابية تحاول سوني توسيع سيطرتها علي هذا النوع من الخدمات و يبدو انها ستحاول في الفترة القادمة التركيز عليها بالتخلص من خدماتها الاخرى مثل خدمة البلايستيشن Vue الترفيهية.

حسب احد المصادر فقد بدأت سوني جلسة مشاورات من خلال Bank of America Merrill Lynch كوسيط لعقد صفقة بيع للخدمة و التي تتضمن سيرفرات و خدمات المنصة بجانب جميع المشتركين فيها و التي اشار التقرير الى انها تمتلك حوالي نصف مليون مشترك موثق, و حسب التقرير فقد ظهرت شركة FuboTV الشهيرة في خدمات البث الترفيهي التلفزيوني من بين الجهات التي قد تشتري المنصة و لكن حتى الان لا يوجد اي تفاصيل رسمية حول الامر.

تعد PlayStation Vue خدمة تليفزيونية من شركة سوني تتيح لمستخدميها مشاهدة بث برامج وقنوات تلفزيونية مختلفة لحزم تشبه خدمة الكبلات. و تقدم خدماتها من خلال منصات معروفة مثل مثل HBO و Showtime و غيرها من المنصات العالمية المماثلة لكن ليس لديها تركيز على المحتوى الأصلي مثل Hulu و Netflix. لا تحتاج أيضًا إلى جهاز بلايستيشن 4 لاستخدام خدمة بلايستيشن Vue نظرًا لأنه يمكن الوصول إليها من خلال أجهزة متعددة اخرى مثل التلفزيونات و الهواتف الذكية.

للتسجيل في خدمة بلايستيشن Vue حاليًا فإن الخيار الأقل تكلفة هو حزمة “Access” التي تكلف 49.99 دولارًا وتأتي مع 50 قناة مختلفة. علاوة على ذلك توجد خطة “Core او الاساسية” بقيمة 54.99 دولارًا ، وبعدها هذين الخيارين لديك حزمة “Elite” و “Ultra” اللتان تأتيان مع قنوات أكثر و مميزة مثل HBO.

قد تكون خطوة سوني هذه تأتي من اجل تفريغ العمل على خدمات الالعاب السحابية التي يرى الكثير انها مستقبل العاب الفيديو خصوصا مع دخول عمالقة في هذا المجال مثل جوجل و ابل و غيرها و بالتالي قد ترى سوني تركيزها على عدة خدمات ترفيهي اخرى غير الالعاب قد يشتت توجهها المستقبلي و يجعلها تتراجع امام منافسيها.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock