هل سيتم منع لعبة The Last Of Us 2 في السعودية؟ هيئة المرئي والمسموع السعودية تجيب..

بالعام القادم تنتظرنا الكثير من العناوين الضخمة المختلفة التي دام انتظارها سنين طويلة، من بين هذه الألعاب هناك لعبة The Last of Us 2 القادمة من استديو نوتي دوغ الذي أعلن مؤخراً عن تأجيلها لمدة ثلاثة أشهر. حصرية البلايستيشن القادمة تصدرت عناوين الأخبار بشكلٍ كبير وعلمنا أنّها مشروع الاستديو الأضخم، لكن هل سيتم منع لعبة The Last Of Us 2 في الوطن العربي وتحديداً في السعودية ام لا؟

قصة الجزء الثاني من لعبة البقاء وعالم الموتى تدور حول الانتقام والحب، وتحديداً حول الانتقام لعشيقة إيلي التي تدعى دينا. بسبب هذه العلاقة الشاذة الكثيرين أصبحوا قلقين حول ما إن سيتم منع اللعبة او لا نظراً لهذا الموضوع المرفوض بالمجتمع العربي دينياً وثقافياً. خلال مقابلة مع هتان طويلي المشرف العام على الالعاب الالكترونية في هيئة المرئي و المسموع السعودية في بودكاست محمد الشريف، تم طرح هذا السؤال وتحديداً في الدقيقة 27:51 — فكان رد هتان:

إلى الآن لا أستطيع معرفة ذلك لأنّ لحد الآن لم يكن هناك تواصل بيننا وبين نوتي دوغ. أيّ لعبة تحتوي شذوذ جنسي مستحيل تصدر. إذا إحتوت اللعبة على مشاهد شبيهة بالعرض التشويقي فمن المستحيل أن (تمر).

بالتأكيد هذا لا يعني أنّ The Last of Us 2 سوف يتم منعها حيث مازال الباب مفتوح لربما يتم التوصّل إلى عمل نسخة منقّحة خاصة بالمنطقة. لكن يبقى هذا رهن ما إن ستستجيب نوتي دوغ لشروط الهيئة او لا. إذا بقيت اللعبة على محتواها الحالي فلن ترى النور كون هذا الامر مرفوض قانونياً في السعودية. أثناء حديثه قال أنّ الكثيرين يسألونه لما تقومون بمنع الألعاب عنا ونحن مثلاً اعمارنا فوق الثمانية عشر، فقال أنّ السبب لا يتعلق بك انت كلاعب إنما بمجتمعك الذي لا يقبل بهذا الشيء بشكلٍ عام.

كما قلنا أعلاه، الى الآن لم يتم التواصل مع فريق التطوير مما يعني أنّ اللعبة قد تخضع لبعض التغييرات التي قد تجعلها مناسبة للنشر في الوطن العربي، ما علينا سوى الإنتظار لمعرفة القرار الرسمي الذي من المفترض أن يكون في فترة قريبة من موعد إصدارها.

استمع للبودكاست كامل

ما رأيكم أنتم؟ هل سوف يتم منع لعبة The Last Of Us 2 أم لا؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock