جهاز البلايستيشن 4 اصبح ثاني اقوى جهاز العاب منزلي في عائلة بلايستيشن من حيث المبيعات….

الجميع يعلم أنّ البلايستيشن 4 هو من أحد أشهر أجهزة الألعاب المنزلية على الإطلاق وجميع المؤشرات تدل على ذلك. خلال التقرير المالي للربع الأخير الذي إنتهى في الثلاثين من سبتمبر  الماضي، حصلنا على العديد من المعلومات حول البلايستيشن 4 وعلمنا أنّ مبيعاته تحطت الـ 102.8 مليون نسخة مباعة حول العالم مما يجعله ثاني أفضل جهاز ألعاب من ناحية المبيعات خلف جدّه الأكبر، البلايستيشن 2 الذي باع 155 مليون نسخة.

خلال هذا الربع من العام باع الجهاز حوالي الثلاثة مليون نسخة وتحديداً 2.8، لكن في نفس الفترة من العام الماضي باع الجهاز مليون نسخة زائدة تقريباً عن هذا الرقم. علمنا أيضاً انّ مُشتركي خدمة بلايستيشن بلاس وصلوا لقرابة السبعة وثلاثين مليون مشترك وتحديداً 36.9 وهذا إرتفاع ملحوظ عن ذات الوقت من العام الماضي حيثُ كان عدد المشتركين 34.3 مليون. كشفت سوني أيضاً أنّه تم بيع 63.1 لعبة على المنصة وأنّ سبعة وثلاثين بالمائة من هذه المبيعات كانت رقمية.

إنخفاض عدد المبيعات هو أمر متوقع خاصةً بعد إعلان الشركة عن موعد إطلاق البلايستيشن 5 المنتظر الذي سيكون في عطلة العام القادم 2020، لكن الأرقام الحالية تُشير إلى أنّ نجاحات سوني لم تتوقف ولا يبدوا أنّها ستتوقف خاصة اننا ننتظر صدور عناوين قوية عليه مثل لعبة Death Stranding التي ستصدر بعد 10 ايام تقريبا و لعبة The Last of Us 2 التي ستصدر في نهاية مايو من العام القادم و هذه العناوين كفيلة بدفع مبيعات الجهاز بشكل كبير.

يبقى السؤال التالي، هل سيتخطى الجيل الحالي من البلايستيشن الجهاز الذي تم تقديمه قبل جيلان؟ أيّ هل سيبيع البلايستيشن 4 أكثر من البلايستيشن 2؟ شاركونا بآرائكم بالتعلقيات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock