عشرة أشياء هامة في لعبة Cyberpunk 2077 يجب أن تتعرف عليها..

تعتبر لعبة Cyberpunk 2077 من فريق تطوير CD Projekt RED الذي قدم لنا لعبة ذا ويتشر واحدة من أكثر الألعاب التي ينتظرها اللاعبون وذلك للعديد من الأسباب، ومن هذه الأسباب الخصائص التي تتميز بها هذه اللعبة والتي سنعرضها عليكم يشكل مقتضب حيث ركزنا على أبرزها يذكر بأن اللعبة ستصدر في يوم 16 أبريل 2020. على أجهزة بلايستيشن 4, اكسبوكس وان, الحاسب الشخصي و منصة ستاديا.

قصة اللعبة تعتمد على خيارات اللاعبين

قصة اللعبة ستتمحور بشكل رئيسي على اقدام ابطالها للنجاة بمدينة Night City المستقلبي المليء بالفوضى واستشرى فيه الفساد، إذ يمكن للبشر أن يقوموا باستبدال أجزاء من أجسادهم بأجزاء ذات تقنية عالية و التي ستمنحك قوة هائلة وخواص جديدة تجعل من نصفك آلي والنصف الآخر بشري، لذلك سيكون هناك نفوذ لبعض الأشخاص الذين يحاولون خلق فوضى في المدينة مستفيدين من هذه التقنيات، قصة اللعبة ستعتمد على خيارات وقرارات اللاعبين التي ستقودك إلى نهاية أنت قد اخترتها بناء على اتخاذك قرارات صائبة أو خاطئة.

صمم شخصيتك بحرية كاملة

لعبة Cyberpunk 2077

من الأشياء الهامة والرائعة أنه لاوجوه لشخصية مصممة في الأصل وانما تمنحك اللعبة حرية تصميم الشخصية ويمكن تحديد هويتها وانتمائها وجنسها أما ذكر أو انثى شيء يدمج بين الاثنين، سيكون هناك اسم للشخصية بشكل افتراضي وهو v وهذا يقودنا إلى تخصيص الشخصية واختيار نوع البشرة والمظهر والجسد وتعابير الوجه والألوان إلى جانب بعض السمات التي ستتمتع بها الشخصية المصممة من قبلك مثل الخبرة التقنية والذكاء الاصطناعي. وسيكون لك الخيار في اختيار نشأة هذه الشخصية والتي ستحدد ماضيها وتفاعلها ضمن عالم اللعبة.

لن تضع ثقلها كله على عمليات التصويب

لن يتمحور الأكشن في هذه اللعبة حول عمليات اطلاق النار والتصويب، وهذه تعتبر من الأمور الجيدة لأن ذلك سوف يفسح المجال لعناصر أخرى تتمثل في عمليات الاستكشاف ومتابعة أحداث القصة الرئيسية بشغف وبتركيز أكثر، عوضاً عن اقتصار الأمر حول الجري واطلاق النار.

طور اللعب الفردي في اللعبة مميز جدًا

قد يعتبر خيار اللعب في مجموعة أمراً أكثر تسلية ويعطي الكثير من الزخم والقوة في العمليات القتالية في عالم الألعاب، إلا أن طور اللعب الفردي في هذه اللعبة يقدم تجربة رائعة للغاية تضاهي أو حتى تفوق طور اللعب التعاوني، فلدينا عالم يتمتع بالكثير من الأصالة ويستحق استكشاف كل جزء فيه، وبالتالي يجب عليك أن تأخذ وقتك في زيارة كافة الأماكن الموجودة في اللعبة، كما أن الطور الفردي هنا سيزيد من مهارة اللاعب على حل المشكلات والابتكار في الوصول للحلول، بالإضافة لتطوير قدرته القتالية.

استخدام مهارة Techie لاستخدام الروباتات الآلية لصالحك

لعبة Cyberpunk 2077

من خلال التصريحات والفيديوهات التي تم نشرها مؤخراً فيبدو أن اللعبة تتميز عن غيرها من الألعاب بهذا الأسلوب في اللعب، فمهارة Techie هو اختصار للأسلوب الفني والتقني في اللعب، والمتعلق باستحدام الحاسوب والكاميرات والروبوتات ببراعة تامة، حيث يركز هذا الأسلوب على تكنولوجيا الآلات وتفكيكها وإعادة بناءها أو تحسينها لصالحك.

أسلوب NetRunner يساعد على اختراق الآلات والكاميرات

يعتمد هذا الأسلوب على عمليات اختراق الآلات والحواسيب والكاميرات، وبعكس أسلوب Techie الذي يركز على العتاد الصلب، فإن NetRunner يهدف إلى اختراق الآلات والسيطرة عليها والتحكم فيها من الداخل واستخدامها لمصلحة اللاعب.

مقابلة Johnny Silverhand

لعبة Cyberpunk 2077

منذ أن تم الكشف عن أن النجم الشهير Keanu Reeves سيكون جزءاً من لعبة Cyberpunk 2077, فقد كان لهذا أصداء قوية ومشجعة بين الجمهور، فهو سيلعب دور Johny Silverhand، الشخصية التي ستشكل جزءاً كبيراً من القصة وستبقى إلى جانبك في معظم مغامراتك في Night City.

تنوع الأسلحة وامكانية تطويرها

يوجد في هذه اللعبة ثلاث أنماط من الأسلحة وهي القوية والتقنية والذكية، والتي تتلاءم مع أساليب اللعب الثلاث التي تقدمها اللعبة. فالأسلحة القوية تتلاءم مع أسلوب الـ Solo أو طور اللعب الفردي والتي هي عبارة عن أسلحة نارية تقليدية، أما الأسلحة التقنية فهي التي تلاءم أسلوب مهارة Techie والقادرة على اختراق الأعداء والجدران وهي ليست مجرد أسلحة عادية فيمكن أن تأتي كأسلحة حرارية أو كيميائية أو كهرومغناطيسية او بندقية Tech المتطورة يمكن من خلال نيرانها اختراق الدروع والجدران، أما الأسلحة الذكية فهي تلاءم مهارة NetRuuner وهي الأسلحة بأسلوب سيبراني أكثر، حيث تمتلك طلقات ذكية تلتف لتصيب أعداءها. بالطبع يمكنك ترقية هذه الأسلحة مع تقدمك في اللعبة. وكذلك هناك أسلحة بسيطة وتقليدية كاستخدام الأسلحة البيضاء كالزجاج المكسور والسكاكين وغيرها الكثير. كما يمكن للاعبين تخصيص هذه الاسلحة ايضا.

المهام الجانبية في اللعبة متنوعة

جميعنا يفضل أن يبقى مندمج لساعات أكثر في الألعاب القوية، وعادةً ما تتبع الشركات أسلوب إضافة مهام إلى جانب القصة الرئيسية بحيث تقدم للاعب ما يتمناه من قضاء وقت أطول في اللعبة، و لعبة Cyberpunk 2077 ستقدم لنا جميع ما نرغب به في المهمات الجانبية العديدة والمختلفة، حيث ستتضمن اللعبة الكثير من هذه المهام مثل الملاكمة تحت الأرض، وفنون الدفاع عن النفس، والرماية، و سباق شوارع وغير ذلك الكثير. كما أنه من الأشياء الملفتة ستكون هذه المهام الجانبية بحجم  المهام الجانبية التي لعبنا بها في لعبة The Witcher 3 وستركز هذه المهام على شخصيات بعينها لتتعرف أكثر على تفاصيل هامة حول هذه الشخصيات لأنها لن تكون في المهام الرئيسية، لذلك وبحسب التصريحات الاخيرة لفريق التطوير لابد من لعب جميع مهمات اللعبة لفهم تفاصيل قصة اللعبة الرئيسية وجميع الشخصيات.

تحديد مسارك في الحياة

لعبة Cyberpunk 2077

بالإضافة لإمكانية اختيار أسلوب لعبك في Cyberpunk 2077 فإن اللعبة تدعك تختار مسار حياتك الذي نشأت فيه، الأمر الذي سيؤثر وبشكل مباشر على كيفية تفاعل الشخصيات الثانوية في اللعبة معك. ولدينا ثلاثة خيارات متميزة: Street Kid و Nomad و Corpo .

بالإضافة إلى الإمكانية في إحداث تغيير في نقطة البداية وكيفية إختيارك لقصة شخصيتك. Street Kids سيكون لديهم وقت أسهل للتحدث مع أعضاء العصابات حيث نشأ على القتل والعدوان وذلك لأنهم نشأتهم الأصلية كانت بين أفراد العصابة التي همها نشر الفوضى والفساد والقتل والسرقة. وبالمثل، سيكون لفئة Corpo ميزة التعامل مع أي شخص من عالم الشركات. وهي شخصية خارجة عن القانون لايهمها سوى مصلحتها ولاتؤمن بالعدل ولاتعترف فيه فتعتبر أن النفوذ هو الرابح الأكبر في الحياة أما Nomad، فمن الاسم يمكننا أن نفترض أنهم يسافرون كثيرًا. ربما هم خبراء في جميع مناطق Night City ويمكنهم الوصول إلى المناطق السرية. حيث تعتمد في حياتها على صيد الغنائم الثمينة والتجول في مناطق خطيرة جداً.

لعبة Cyberpunk 2077

شاركونا الرأي حول ما تقدم من خصائص مميزة تتضمنها اللعبة القادمة Cyberpunk 2077، وما هي توقعاتكم لهذه اللعبة؟. نتمنى مشاركة آرائكم في التعليقات. تابعونا لمعرفة المزيد.

اعرف المزيد عن

Ayman Moh

عضو في طاقم vga4a أعشق العاب الفيديو منذ الصغر واذكر أول أجهزة قمت بتجربتها جهاز سنغلر وأتاري وصخر 170 والعديد من الأجهزة القديمة، ولدي اهتمامات كبيرة بألعاب الاربي جي وخاصة سلسلة فاينل فانتسي، احب أيضاً ألعاب التصويب مثل كول اوف ديوتي وفار كراي، كما أنني محب لألعاب المنصات و التسلل بشكل كبير.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock