تقرير – بالارقام تعرف على مبيعات اقوى 3 اجهزة منزلية في السوق, من المسيطر..

هذا التقرير سيكون تجاري بحت و لا يعكس رأي الكاتب او توقعاته و انما يضعنا على الاداء الحقيقي لاجهزة الالعاب المنزلية الثلاثة الرئيسية في السوق الامريكي الذي يعد واحد من اقوى اسواق هذه الاجهزة و يعطينا صورة حقيقية لمبيعات الاجهزة من شركة طرف ثالث محايدة لا تنتمي لاي من الشركات الثلاثة سوني و مايكروسوفت و نينتيندو و سنعتمد على احصائيات شركة vgchartz.com.

في هذا التقرير سنلقي نظرة على مبيعات الاجهزة الثلاثة منذ اطلاقها في الاسواق العالمية و كذلك المعدل الشهري لها و نقارن بينها في نسبة الارتفاع او الانخفاض و حدة المنافسة التجارية بينها.

بالاطلاع على معدل نمو مبيعات البلايستيشن 4 و الاكسبوكس وان و نينتيندو سويتش سنلاحظ مدى المنافسة و التسابق بين جهازي البلايستيشن 4 و الاكسبوكس وان كون الجهازين صدرا في فترة متقاربة و منذ مدة طويلة (4 سنوات) مقارنة بجهاز نينتيندو سويتش الذي لم يمضي على اطلاقة سنة كاملة حتى الان رغم انه تمكن من التغلب على منافسيه خلال ثلاثة اشهر متتالية و لكن مازال يحتاج الكثير من الوقت ليصل الى الارقام التي وصل اليها جهازي سوني و مايكروسوفت.

المصدر VGCharts

الرسم البياني بالاعلى يوضح نمو مبيعات البلايستيشن 4 (الازرق) و الاكسبوكس وان (الاخضر) و نينتيندو سويتش (الاحمر) و تتضح المنافسة بين جهازي سوني و مايكروسوفت رغم ان البلايستيشن 4 مازال يحافظ على الفجوة بينه و بين الاكسبوكس وان و يبقيها في نمو مستمر الامر الذي سيجعل على الصعب من الاخير اللحاق به خصوصا مع العناوين الحصرية و تخفيض سعر الجهاز خلال فترات متكررة الامر الذي يجعل مبيعات البلايستيشن 4 تنمو شهر بعد شهر.

بلغة الارقام تمكن البلايستيشن 4 من بيع اكثر من 20 مليون وحدة منذ اطلاقه في عام 2013 في السوق الامريكية و لو اردنا الدقة فقد باع الجهاز 20.16 مليون وحدة اما الاكسبوكس وان فقد باع 17.33 مليون وحدة بينما جهاز نينتيندو سويتش فقد باع 2.32 مليون وحدة منذ مارس الماضي.

  إختيارات المحررين لأفضل الألعاب المنتظرة لعام 2019 | Control

من حيث الحصص في السوق الامريكي فالبلايستيشن 4 يسيطر على 51% من حصة سوق الاجهزة المنزلية بينما يسيطر الاكسبوكس وان 43% من حصة السوق في عقر دارة بينما جهاز نينتيندو سويتش فيسيطر على 6% فقط.

المصدر VGCharts

نأتي الان الى معدل او سرعة المبيعات و التي ستجعل اخيرا جهاز نينتيندو يظهر في المنافسة و كما تشاهدون في الرسم البياني في الاعلى التي تظهر معدل بيع الاجهزة الثلاثة في السوق الامريكية شهر بعد شهر تظهر وجود منافسة واضحة بين البلايستيشن 4 و نينتيندو سويتش و بالارقام نستطيع ان نقول ان جهاز نينتيندو سويتش تغلب على البلايستيشن 4 بفارق 7663 وحدة خلال شهر سبتمبر الماضي و تغلب على الاكسبوكس وان بفارق 128.493 وحدة بينما تغلب جهاز البلايستيشن 4 على الاكسبوكس وان بفارق 120.830 وحدة.

وهذا يجعل مشاركة جهاز نينتيندو سويتش من السوق الامريكية خلال شهر سبتمبر هي 39% و البلايستيشن 4 38% بينما الاكسبوكس وان 23% من حصة السوق في سبتمبر.

الخلاصة نستطيع ان نقول ان البلايستيشن 4 مازال يسيطر على سوق الاجهزة المنزلية في السوق الامريكية و يضع الاكسبوكس وان في المركز الثاني و بفارق كبير و ثابت و ايضا نستطيع ان نقول ان جهاز نينتيندو سويتش سيكون المنافس المزعج لجهاز البلايستيشن 4 خلال الفترة القادمة تاركين الاكسبوكس وان خلفهما.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock