سوني: اطلاق الحصريات عبر خدمة بلايستيشن ناو يقلل من قيمتها و قوتها..

تحدث رئيس قسم بلايستيشن جيم ريان مؤخرا بشكل واضح و صريح حول مستقبل بلايستيشن و من بين النقاط التي تحدث عنها هي خدمة بلايستيشن ناو التي اطلقتها سوني قبل عدة سنوات مع اهمالها لحد ما على عكس الخدمة المنافسة من مايكروسوفت التي تحصل على تحديثات ضخمة بشكل مستمر.

من بين النقاط المهمة التي تحدث عنها جيم هي اطلاق حصريات البلايستيشن 4 على الخدمة و ما لا تتبع الشركة اسلوب مايكروسوفت التي تعمل على اطلاق عناوينها الكبيرة من اليوم الاول عبر خدمة XGP فكان رد ريان كالتالي:

ان طبيعة و حجم بعض عناوين الطرف الاول التابعة لنا يدفعنا لنعتقد انها تستحق ان ننفق المزيد من الطاقة و الجهد من اجل جعل اطلاقها حدث ترفيهي كبير و اذكر على سبيل المثال كل من لعبة God of War و Spider-Man و قريبا ستنضم اليهم لعبة The Last of Us Part 2 و جميعها عناوين مهمة و ضخمة بالنسبة لنا.

و واصل جيم حديثه بان هذا الامر لا يعني ان خدمة البلايستيشن ناو ستبقى على هذا الحال بشكل دائم مضيفا انه و بالنظر إلى بعض عناوين الطرف الأول فهي تمتلك مكانة خاصة وقيمة كبيرة، ونحن نريد فقط أن نتعامل معها بعناية واحترام مدهشين وأن تحصل على إطلاقات نظيفة ونقية.

هذا الامر قد يضعنا في الصورة الان فبعد ان حصلت خدمة البلايستيشن ناو على تخفيض في الاسعار تصل الى النصف و اطلاق عناوين قوية عليها بدايتها مع لعبة God of War الا ان استراتيجية سوني لن تتغير في التعامل مع عناوينها الكبيرة خلال الفترة القادمة لتصبح مشابه لخدمة XGP و يبدو ان سوني قد تطلق بعضها على الخدمة بعد سنوات من صدورها و لفترات محددة كنوع للترويج للخدمة و زيادة عدد المشتركين فيها.

في النهاية هل ترى ان اطلاق حصريات البلايستيشن على خدمة شهرية مثل بلايستيشن ناو سيقلل من قيمتها التجارية ام ان سوني تتحجج من اجل جني المزيد من الارباح من خلال بيع هذه العناوين بالسعر الكامل عند اطلاقها؟

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock