مراجعة و تقييم | Destiny 2: Shadowkeep

تهديد جديد في الأفق..

شادو كيب هي أخر إضافة للعبة المنظور الأول الجماعية الشهيرة للعبة Destiny 2 تم اطلاقها من قبل استوديو بانجي في 1 من أكتوبر  2019 على أجهزة الاكسبوكس وان والبلايستيشن 4 والحاسب الشخصي، وحازت على ثناء العديد من عشاق ونقاد اللعبة على حدٍ سواء.

المطور: بونجي  الناشر: بونجي  نوع اللعبة: اطلاق نار / منظور اول  الأجهزة: PS4/XONE/PC  تاريخ الإطلاق: 17 سبتمبر 2019  نسخة التقيم: PS4 Pro

 بعد الأخطاء والمشاكل العديدة التي كانت تشكو منها اللعبة، يحاول الاستوديو من خلال الإضافة والتحديث الذي رافقها انشاء بداية جديدة إيجابية للعبة يطمح من خلالها للمزيد من الاقبال وجذب المزيد من اللاعبين لعالم اللعبة، اذ أن شادو كيب قابلة للتحديث و التطور والنمو.

تم تصميم شادو كيب لتناسب اللاعبين المخضرمين ذوي الخبرة في السلسلة، والذين يبحثون عن تحديات وصعوباتٍ أكبر، وتعتبر الاضافة أصغر حجماً من الإضافة السابقة Forsaken لكنها ما تزال تعتبر من الإضافات الهائلة المليئة بالمحتويات والتعديلات على أنظمة اللعب، وسنتكلم عن أهم مميزاتها وجديدها تباعاً.

Image result for destiny 2 shadowkeep gameplay

طور القصة في شادو كيب قصير المدة لكنه ممتعٌ من البداية إلى النهاية، تجري أحداثه على القمر بعد اكتشاف البشر لإشارة غامضة مجهولة المصدر تنبعث منه، وستطلب “ايريس مورن” من اللاعبين أن يساعدوها في فك احجية ذلك المكان المظلم الذي كانت تجول النظام الشمسي بحثاً عنه.

قام الاستوديو بالتعديلات العديدة والكبيرة على تصميم القمر، ليختلف نحو الأفضل عما كان يبدو عليه في الجزء الأول لديستني. خريطة القمر تبلغ ثلاثة أضعاف حجم التصميم السابق لها في الجزء الأول وقد بنيت مستندة في أساسها على التصميم القديم ويوجد هناك العديد من الأماكن المألوفة التي كانت توجد سابقاً على سطحه مثل بوابة الجحيم، كذلك سيلاحظ اللاعبون وجود العديد من الشقوق الأرضية الكبيرة على القمر، قد خرج من أحدها حصنٌ كبير أحمر يقبع في داخله وحوشٌ جديدة تُطلق عليها ايريس مورن اسم وحوش الكابوس، وسيشهد اللاعبون عودة مفاجئة لزعماء أشرارٍ سابقين قاموا بهزيمتهم، وسيبدون على هيئة كابوس ماضٍ يلاحقهم في الحاضر، لكن هذه المرة سيكون أشد فتكاً ورعباً.

Image result for destiny 2 shadowkeep gameplay

بعد أن أصبح الاستوديو حراً من الشركة الناشرة قام بتغيير طريقة التمويل في اللعبة، حيث قام بإضافة نظام  السيزون باس المتبع في الألعاب الحديثة مثل ألعاب  Fortnite و Call of Duty مع نظامين إما مجاني وإما مدفوع، ولم يعد اللاعبون بحاجةٍ إلى دفع 80 دولاراً سنوياً للحصول على الملحقات الإضافية، حيث أصبح بإمكانهم اختيار الملحقات التي يرغبون بالحصول عليها ومن ثم الاشتراك بمبلغ بسيط في المواسم التي تبلغ مدتها حوالي 40 يوماً تقريباً لقاء 10 دولار فقط، وعند شرائك إضافة شادو كيب ستحصل على اشتراك موسمٍ مجاني للمرة الأولى.

الموسم الأول الذي أطلقه الاستوديو يدعى “The Undying” ويتمحور حول كائنات الفيكس ويضيف طور لعب جديد يدعى هجوم الفيكس، يقوم اللاعبون من خلاله بقتال عدةٍ موجات من الفيكس قبل مواجهة زعيم قوي.

Image result for destiny 2 shadowkeep gameplay

اذ كنت تلعب النسخة المجانية من ديستني 2 ستبذل جهدا كبيراً متعباً في الحصول على الدروع التي تسمح لشخصيتك بالتطور والوصول إلى المستوى 960، بينما ان كنت تملك إضافة شادو كيب ستحصل على أداةٍ نادرة تعرف باسم “Gate Lord’s Eye”  تمكنك هذه الأداة من جمع نقاط الخبرة والتقدم في المستوى أثناء لعبك للفعاليات أو الأحداث التي تحبها دون الحاجة إلى لعب أنماط أو تحديات معينة وإيجاد وتبديل المعدات والدروع، ويعتبر هذا من أهم التعديلات التي جلبتها إضافة شادو كيب للعبة.

حركة جديدة جاءت مع شادو كيب، تسمح لك بإنهاء الخصوم بعد إحداث بعض الضرر لهم، يمكن القيام بالحركة بعد ظهور مؤشرٍ فوق رؤوسهم، حيث تقوم شخصية اللعبة بالقفز وتسديد ضربة مدمرة للخصم، لكن مع ذلك يجب الحذر قبل القيام بها لأن بعض الخصوم قد تنفجر محدثةً الضرر للشخصية.

Image result for destiny 2 shadowkeep gameplay

قام الاستوديو بإجراء تعديل كبير على آلية عمل الدروع في اللعبة، حيث أصبح بإمكان اللاعبين استخدام الدروع التي يعجبهم شكلها وتعديل سماتها مع الدروع التي تحوي المميزات التي يرغبون بها، ولطالما رغب عشاق السلسلة بوجود هذه الامكانية منذ سنوات والتي تعتبر قفزةً كبيرة في مسيرة اللعبة.

إذا كنت تعشق تجارب التحدي الصعبة، يقدم لك الاستوديو من خلال شادو كيب فعاليتين كبيرتين، الأولى من طور اللعب Raid تحتاج لبضع ساعات لإنهائها بمساعدة فريق مكونٍ من ستة لاعبين كالعادة، والفعالية الثانية من طور هجوم الفيكس، التي تبدو من أفضل أطوار الصمود والنجاة على الاطلاق في عالم اللعبة وتسمح لستة لاعبين في الاشتراك بها، ونأمل من الاستوديو أن يضيف المزيد من الخرائط الجديدة لهذا الطور في المستقبل.

Related image

مايزال استوديو بانجي يبذل الكثير من الجهد للعام الثالث على التوالي لصدور اللعبة، برأي الشخصي طور هجوم الفيكس يعتبر من أقوى وأفضل الأشياء التي اختبرتها في إضافة شادو كيب وبالـتأكيد أنصح الجميع بتجربته لأنه طور فريد يستحق وقتكم، ولقد حصلت من خلاله على العديد من المعدات النادرة أثناء تكراره للعديد من المرات، نأمل من الاستوديو بتصميم المزيد من الإضافات والأطوار الجديدة، وأن لا تقل عن مستوى الإضافات السابقة التي جلبت الكثير لعالم السلسلة.

الايجابيات

  • سهولة التقدم في مستوى شخصيتك بأسلوب ممتع
  • إمكانية التعديل على مزايا الدروع
  • حركة انهاء الخصوم المميزة
  • نظام المواسم
  • تصميم القمر مذهل
  • طور الصمود والنجاة “هجوم الفيكس”
  • معدات جديدة نادرة

السلبيات

  • قصر طور القصة واعتباره أقل مستوى من طور القصة الأول الذي صدر مع اللعبة.
  • طور القصة يبدو بداية لقصة جديدة وليس مستقل في ذاته كأطوار القصة السابقة.
  • حجم الإضافة شادو كيب أقل من حجم اضافة Forsaken.

التقيم النهائي

القصة - 7.5
اسلوب اللعب - 8.5
الرسومات - 9
الاصوات - 9

8.5

جيدة جداً

لعبة ديستني 2 : شادوكيب ستأخذك في جولة لا تنسى حول النظام الشمسي، تخوض من خلالها العديد من المعارك والتحديات مع مختلف أنواع الكائنات، وتناسب جميع عشاق الفضاء والتحديات من كل الأعمار.

تقييم المستخدمون: 3.22 ( 3 أصوات)
اعرف المزيد عن

Notice: Undefined index: itemReviewed in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 99

Notice: Undefined index: reviewBody in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 100

Notice: Undefined index: reviewRating in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 101

Ayman Moh

عضو في طاقم vga4a أعشق العاب الفيديو منذ الصغر واذكر أول أجهزة قمت بتجربتها جهاز سنغلر وأتاري وصخر 170 والعديد من الأجهزة القديمة، ولدي اهتمامات كبيرة بألعاب الاربي جي وخاصة سلسلة فاينل فانتسي، احب أيضاً ألعاب التصويب مثل كول اوف ديوتي وفار كراي، كما أنني محب لألعاب المنصات و التسلل بشكل كبير.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock