Final Fantasy 7 Remake: مقارنة الشخصيات و اسلوب اللعب 1997 و 2020

الجيل الحالي اوشك على الانتهاء و لم يبقى سوى عام واحد قبل دخول منصات الجيل الجديد الينا و قد شهدنا خلال هذا الجيل الكثير من العناوين الكبيرة و المميزة التي امتعتنا لحين من الوقت و لكن من بين الاشياء الجديدة التي شغلت جزء ليس بصغير خلاله هو عودة عناوين قديمة بتصور جديد او ما يعرف بالعاب الريميك حيث شهدنا عودة جديدة للعبة Resident Evil 2 بتصور مختلف مع الحفاظ على اسلوب اللعبة و ايضا حصلنا على لعبة Shadow of The Colossus و العنوان الذي ينتظره الكثير Final Fantasy 7 Remake التي ستشهد ايضا عودة جديدة منعشة لواحدة من افضل اجزاء السلسلة بشكل عام.

اليوم سيكون محور حديثنا عن النقلة التي ستقدمها لعبة Final Fantasy 7 Remake عن الجزء الاصلي الذي صدر 1997 اي قبل 22 عام تقريبا من الان و مدى التغيرات التي ستشهدها سواء من حيث اسلوب اللعب او الرسومات و هما العنصران الذان سيتركز عليهما الريميك بشكل اساسي.

اسلوب اللعب

التغيرات في اسلوب اللعب ستكون كبيرة و جذرية حيث سيتحول من نظام الادوار الثابت الى نظام الحركة او الاكشن الديناميكي الحقيقي و لمن لم يقم بتجربة اللعبة الاصلية على البلايستيشن 1 عام 1997 فقد كانت تعتمد على توجيه الضربات بالادوار و هو الاسلوب الياباني البحت في العاب الار بي جي و لكن في نسخة الريميك سيكون هناك توجه اخر مختلف في اسلوب اللعب و القتال حيث سيتم الاعتماد على ضربات Real Life او الاكشن السريع كما في لعبة Devil May Cry و Bayonetta.

اما فيما يخص اختيار نوع الضربات و القدرات السحرية فقد اعتمد فريق التطوير على خاصية تبطئة الوقت خلال القتال بحيث تتيح للاعب فرصة اختيار نوع الضربة او القدرات الخاصة من خلال القوائم الجانبية و ايضا يمكن اختيار بعض القدرات السحرية المعروفة في السلسلة.

اسلوب القتال الجديد اثار جدل كبير قبل الكشف عن اللعبة ما بين مؤيد و معارض و لكن بعد ان تم استعراضه امام جمهور اللعبة لاول مرة لاقى رضى الجمهور الجديد و كذلك الجمهور الكلاسيكي القديم و لكن من اجل القلة القليلة التي ترغب في تجربة اللعبة باسلوب اللعب الكلاسيكي سيتاح لهم ذلك من خلال اختيار اسلوب اللعب من قائم الضبط قبل بدء اللعبة.

الرسومات و المؤثرات..

النقلة النوعية الثانية التي ستشهدها اللعبة بشكل واضح و كبير هي جودة الرسومات و المؤثرات الفيزيائية الخاصة و لكن لا يمكن ان اتحدث عن ذلك من خلال وصف الصور على قدر ما يمكن للصور نفسها ان تخبركم به لذلك اخترنا لكم صور توضح اوجه المقارنة بين شخصيات اللعبة الاصلي في نسخة 1997 و تصاميمها في الريميك الجديد 2020.

كلاود سترايف

كلاود هو بطل القصة الرئيسي في فاينل فانتسي 7. كان ذات يوم جزءًا من برنامج SOLDIER، وهو مجموعة من المحاربين المحسنة وراثياً التي أنشأتها شينرا. كلاود ترك هذه الحياة في النهاية وتحول الى مرتزقة ويجتمع مع بقية الفريق لبدء مهمة لايقاف شينرا, يمكن التعرف عليه بسهولة من خلال سيفه الضخم، وشعره المميز باللون الاصفر.

باريت ووليس

باريت هو الصديق المخلص، القوي، و الشديد العزيمة لكلاود. كزعيم لحركة المقاومة السرية المعروفة باسم AVALANCHE يشار إلى باريت في بعض الأحيان من قبل شينرا بالإرهابي, أدرك باريت أن أساليب جمع الطاقة التي تستخدمها شينرا كانت تقتل الكوكب لذلك شكل مجموعته تحت اسم AVALANCHE لمحاولة ضبط الأمور و يتحالف مع كلاود من اجل ذلك.

تيفا لوكهارت

تيفا لوكهارت هي أفضل صديق لكلاود, كبر و ترعرع الاثنان معا في نفس المدينة قبل مغادرة كلاود للانضمام إلى جماعة SOLDIER. وهي عضوه ايضا في جماعة AVALANCHE وكذلك المسؤولة عن إقناع كلاود بالانضمام إلى التحالف الجديد ضد شينرا بعد تركه برنامج SOLDIER.

آريث غينسبورو

آريث هي العضو الوحيد المتبقي من سباق قديم قوي يعرف باسم Cetra حيث يتم اصطيادها من قبل شينرا ، على أمل استخدام قوتها لصالحهم. تنضم آريث إلى مجموعة AVALANCHE في وقت مبكر من اللعبة وتشكل هي و كلاود رابطة وثيقة. يتشابه تصميم آريث هنا من حيث الطريقة مع تصميم شخصيتها الاصلية و لكن بالطبع مع تغيرات كبيرة في جودة الرسومات.

لعبة Final Fantasy 7 Remake تعد نقلة ثورية في عالم العاب الريميك التي سطع نورها في هذا الجيل و كما تشاهدون في الصور ستكون النقلة كبيرة و نوعية في جودة الرسومات و ايضا ستكون هناك نقلة كبيرة في اسلوب اللعب لذلك بعد ان اقوم بتجربتها فاعتقد انها ستزيح لعبة Resident Evil 2 من قمة قائمتي كافضل ريميك خلال هذا الجيل و لكن سانتظر بعد تجربتها لاضع حكمي عليها.

من خلال مشاهدتك لصور المقارنة و فيديو اسلوب اللعب بالاعلى ما هي توقعاتك للعبة و ما هو تقديرك لجودة اللعبة مقارنة مع الالعاب الريميك الاخرى؟

مصدر الصور: Gamerant

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock