الاخبار

دراسة من نيفيديا تقول ان اللاعبين اصحاب معدلات “الاطار” العالية يحصلون على نتائج افضل في الالعاب..

شركة نيفيديا اطلقت دراسة جديدة تقول ان اللاعبين الذي يتمتعون بسرعة اطارات عالية او Frame Rate مرتفع يحصلون على نتائج ايجابية كبيرة في العاب الفيديو على عكس اللاعبين الذين لديهم انخفاض شديد في معدل سرعة هذه الاطارات.

نيفيديا اجرت دراستها و وثقت النتائج كتابة وبالصور و ايضا بالفيديو بحيث اثبتت فعلا ان سرعة الاطارات تؤثر بشكل كبير في اللعب, فإذا ارتفعت السرعة سيرتفع الاداء و ستكون حركة الشخصيات سريعة مقارنة بانخفاض سرعة الاطارات الذي يظهر ما يسمى بتقطع في الصور و الحركات اوما بعرف ب”Lag”.

اعلاه نشاهد اداء الشخصيات على سرعات متفاوتة و هي 60,144 و 240 الاسوأ طبعا هي سرعة الاطار 60 اما الاسرع فهي 240 و يبدو واضحا في الفيديو اعلاه كيف تتحرك الشخصية على هذه السرعات.

حاليا افضل سرعة على الاجهزة المنزلية هي 60 اطار لكل ثانية و هذه السرعة بعد مشاهدتكم للفيديو سيعملون انها الاسوأ خصوصا عند اللعب امام لاعب يملك حاسب شخصي يعمل بسرعة اعلى من 120 اطار لكل ثانية.

في الحقيقة الدراسة جميلة من الشركة و من خلالها ستعمل الشركة على تحسين عتاد الحاسب الشخصي و قطعه لتقديم تجربة افضل في الالعاب للاعبين, و في المقابل هذه الدراسة ستفيد كلا من شركة سوني و مايكروسوفت في اخذ فكرة حول هذا الموضوع.

ما هو رأيكم اعزائنا مالكي الاجهزة المنزلية بعد معرفتكم ان سرعة 60 اطار لكل ثانية هي في الحقيقة سيئة جدا, اما اصحاب الحاسب الشخصي ما هي اعلى سرعة اطار حصلتم عليها..!

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock