رسميًا، متجر Xbox 360 سيتم إغلاقه العام القادم..

أعلنت شركة مايكروسوفت رسميًا منذ قليل عن إغلاق متجر Xbox 360 العام القادم عبر المنصة أو حتى الموقع الخاص بالمتجر. حيث سيتم سحب كامل مميزات المتجر ولكن مع إمكانية لعب الألعاب التي يمتلكها اللاعب المنصة.

وفقًا لموقع Xbox Wire، فإن شركة مايكروسوفت قد قررت غلق متجر Xbox 360 وإيقاف عمليات شراء الألعاب والمحتويات الإضافية وحتى المحتوى الترفيهي الموجود عبر المتجر سواء عبر ذات المنصة أو الموقع الخاص بالمتجر. ومع ذلك لن يؤثر قرار الشركة على تجربة ألعاب الجهاز التي تم شراؤها بالفعل من قبل اللاعبين.

الشركة ذكرت بأن ألعاب Xbox 360 التي تم شراؤها بالفعل سيتمكن اللاعبين من تجربتها ليس عبر منصة الجهاز فحسب ولكن أيضًا عبر أجهزة Xbox One وXbox Series إذا كانت تدعم هذه الألعاب ميزة التوافق المسبق. وينطبق هذا على كل من نسخ الألعاب التي تم شراؤها رقميًا والنسخ المادية.

في وقت سابق من هذا العام ذكرت مقالة دعم على موقع Microsoft الإلكتروني أن متجر الجهاز سيتم إغلاقه في مايو 2023. ولكن خرجت شركة مايكروسوفت وأوضحت لشبكة IGN أن هذا كان مجرد خطأ، ولكن ها هي الشركة تغلق المتجر ولكن العام المقبل وبالتحديد في تاريخ 24 يوليو القادم من عام 2024.

هذه الخطوة كانت قد اتخذتها سوني مع جهازها PS3 الذي صدر مع جهاز مايكروسوفت المذكور. هل تمتلكون عناوين في أو مكتبة ألعابكم تعود الجهاز؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button