دعوة قضائية ضد لعبة Fortnite بسبب رقصة “رجل اليقطين” و ايبيك ترد بالمثل..

قبيل بدء فعاليات عيد الهالوين الغربي واجهت شركة ايبيك دعوة قضائية ضد لعبة Fortnite من خلال شخص يدعى ماثيو جايلر او كما يعرف على الانترنت باسم “Dancing Pumpkin Man” يدعى فيها ان شركة ايبيك استخدمت رقصته الخاصة و شكله في لعبة Fortnite بدون الحصول على تراخيص حول ذلك.

رقصة Dancing Pumpkin Man تتوفر مع تحديث حدث Fortnitemares الخاص باعياد الهالوين حيث يتوفر للاعبي امكانية الحصول على شخصية برأس Pumpkin المشتعل و رقصة “Dancing Pumpkin Man” المميزة التي ابتكرها ماثيو قبل سنوات و حصلت على شهرة كبيرة حينها و حسب ادعاء شركة ايبيك فقد تم توقيع اتفاقية مع ماثيو لاستخدامها في اللعبة و سيتم رفع دعوة اخرى مضاده في الوقت الحالي للرد على ادعائة بسرقة الرقصة و الشخصية دون اذن منه.

يذكر ان ماثيو قد تحدث في شهر اكتوبر الماضي من خلال مشاركة على حسابه الخاص على فيسبوك بانه قام بتوقيع مثل هذه الاتفاقية و لكن لا نعلم ما الذي كانت تتضمنه وما الدوافع الحقيقية التي جعلته يذهب الى القضاء من اجل الحصول على حقوقه التي يدعى انها سلبت منه من خلال شركة ايبيك و لعبة Fortnite.

شركة ايبيك و في مرافعتها ضد ماثيو تقول ان المحتوى الذي صنعة الاخير ليس اصلي فهو لم يصنع قناع Pumpkin الذي كان يرتديه في الفيديو بنفسه و كذلك الزي و الموسيقى لم تكن من صنعة و تدعي ايضا ان ماثيو قد تلقى مبلغ محدد مقابل استخدام رقصته و تجسيد شخصية مشابه له في اللعبة و لا يحق له المطالبة بأي تعويضات بما اننا نمتلك اتفاق موقع و وثائق رسمية تثبت ذلك.

لا ندري الى اين ستنتهي هذه المرافعة و لكن من تاريخ ايبيك و لعبة Fortnite فهذه ليست المرة الاولى التي نشهد فيها دعوة قضائية ضد لعبة Fortnite و لكن المثير في الامر ان جميعها انتهي لصالح اللعبة و قد لا يختلف مصير هذه القضية عن سابقاتها حسب اعتقادنا.

اقرأ المزيد  لعبة Fortnite تجلب أخيراً خاصية "ترقية الأسلحة" في التحديث الأخير, شاهد الطريقة..
اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock