الاخبار

مطور سابق من استيديو Naughty Dog: مايكروسوفت لن تتمكن من منافسة سوني..

شهدنا في الاونة الاخيرة تحول كبير في سياسة مايكروسوفت للانتقال للتركيز على الالعاب بدل الخدمات و القدرات التقنية في اجهزة اكسبوكس و اولى هذه الخطوات هي الاستحواذ على عدد من الاستيديوهات المستقلة ذات الكفائة العالية من تطوير العاب حصرية لمنصاتها القادمة و منافسة سوني بتقديم عناوين من الدرجة الاولى.

لكن يبدو ان الامر لن يكون بهذه السهولة على الاقل كما يظن جونثين كووبر المطور السابق في استيديو Naughty Dog عندما رد على احد التغريدات حول قدرة مايكروسوفت على منافسة استيديوهات سوني و عناوينها القوية بعد استحواذها على عدد كبير من الاستيديوهات مؤخرا حيث كان رده بان الامر ليس بهذه السهولة و ان الامر سيستغرق الكثير من الوقت و اضاف جونثين قائلا:

لا يوجد اي من استيديوهات مايكروسوفت التي استحوذت عليها في مستوى وقوة استيديوهات سوني و لا يمكنها الوصول الى مستواها الا في حال الدعم المستمر و استقطاب المزيد من المطورين البارعين و هذا سيحتاج وقت طويل جدا, افضل لو ان مايكروسوفت قامت بانشاء استيديوهات جديدة بافكار و ثقافة جديدة غير مشتركة.

حديث جونثين قد يكون صحيح و لكن ان تصل متأخر خير من ان لا تصل ابدا حيث ان خطوة مايكروسوفت هذه رغم انها متأخرة كثير من الوقت الا انها في الاتجاه الصحيح و ربما بالدعم المستمر و ضم المزيد من المطورين اليها ستتمكن في يوم من الايام من الوصول الى مستوى جيد بقوة عناوينها سواء على مستوى الجودة و الاداء او العمق القصصي.

ما رأيك انت, هل تعتقد ان الجيل القادم لن يكون كافي لكي تنافس مايكروسوفت سوني في عناوينها الحصرية و انها ستحتاج المزيد من الوقت لترقى الى هذا المستوى؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock