الاكسبوكس SX قد يتفوق عند الاطلاق على البلايستيشن 5 بسبب الحصريات..

بينما تتوجه الانظار الان الى الجيل القادم و تتزايد التسريبات حول هذه الاجهزة ظهرت لنا تسريبات جديدة تتحدث عن عناوين الاطلاق الخاصة بالبلايستيشن 5 و الذي قد يفتقر الى العناوين الحصرية القوية في هذه المرحلة مقارنة بالاكسبوكس SX الذي سيحصل على فترة اطلاق مدعومة باكثر من عنوان.

حسب موقع Gamerant فسوف تعتمد سوني بدل اطلاق عناوين كبيرة جديدة بشكل حصري على الجهاز سوف تلجأ الى اطلاق نسخ محسنة من العابها التي صدرت على الجيل الحالي لتستغل قدرات الجهاز و تبدوا بمظهر افضل و تشير التوقعات الى ان نشهد اعادة اطلاق لكل من لعبة The Last of Us 2 و Death Stranding و كذلك لعبة Ghost of Tsushima التي تتحدث الشائعات انها ستحصل على اطلاق مشترك على الجيل الحالي و القادم.

ايضا ستعتمد سوني على اطلاق عناوين حصرية من استيديوهات و شركات طرف ثالث لتدعيم اطلاق جهازها الجديد بلايستيشن 5 و قت تعرفنا مؤخرا على لعبة Godfall و ربما يتم الكشف عن المزيد في وقت لاحق.

في الجانب الاخر تحدثت المصادر ان مايكروسوفت تستعد لدعم جهاز الاكسبوكس SX بعدد من العناوين الحصرية القوية في فترة الاطلاق و تحدث احد المصادر عن وجود ما بين 12 الى 16 عنوان قيد التجهيز لاطلاقها حصريا على جهاز مايكروسوفت الجديد خلال المرحلة الاولى من اطلاقه في الاسواق.

اذا صحت هذه الشائعات فستكون سوني قد ارتكبت خطأ فادح ضمن خطة الاستمرار في السيطرة على شوق الاجهزة المنزلية الذي بدأته بشكل قوي مع البلايستيشن 4 خاصة ان الشائعات تتحدث عن تفوق الاكسبوكس SX على جاهز البلايستيشن 5 تقنيا خاصة فيما يتعلق بخاصية الدعم المسبق لتشغيل العاب الجيل السابق.

حتى الان لا يمكن الجزم بهذه الشائعات كون سوني او حتى مايكروسوفت لم تكشفا عن خطة الاطلاق لاجهزتهما و كل ما نعلمة الى الان ان الجهازين سيصدرا في خريف العام القادم 2020.

متفرقات من الموقع

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock