تحديث: مايكروسوفت تنفي تأجيل حدث اكسبوكس لهذا الشهر الى شهر اغسطس 2020..

تحديث: مايكروسوفت تنفي خبر تأجيل حدث اكسبوكس لهذا الشهر و تؤكد ان الخطة كما هي دون اي تغير وفريق العمل يضع جهود كبيرة في التجهيزات لجعل الحدث مميز وسيتم الاعلان عنه قريبا, هذه التصريحات جائت من خلال رد من ايرون جرينبيرغ مدير قسم التسويق في اكسبوكس على احد المصادر.

الموضوع الاصلي..

مازالت معركة الظهور اولا مستمرة بين شركتي سوني و مايكروسوفت, فبينما اعلنت مايكروسوفت انها ستقيم حدث خاص بالعاب اكسبوكس في شهر يونيو الجاري يبدو انها تراجعت عن هذا القرار في اللحظة الاخيرة حسب ما حصلنا عليه من معلومات اولية من احد المصادر الموثوقة.

المعلومات اتت من خلال الناشط الاعلامي Jeff Grubb الذي كشف من قبل عن قائمة الفعاليات التي ستتم خلال شهر يونيو الجاري وبالتحديد خلال الفترة التي كان من المفترض ان يتم فيها مؤتمرات معرض E3 2020 الملغي ومن خلال قائمة الفعاليات لوحظ ان حدث اكسبوكس المحدد في هذا الشهر لم يعد موجود ومن خلال رده على احد المتابععين قال Jeff Grubb ان مايكروسوفت على ما يبدو قامت بتأجيل الحدث الى شهر اغسطس.

وبرر Jeff Grubb الامر ان مايكروسوفت على ما يبدو انها تريد ان تنتظر حتى ترى ما ستقدمة سوني قبل ان تكشف على ما تمتلكه ولكنه اشار ايضا الى ان مايكروسوفت قد لا تجعل شهر يونيو خالي وقد تجلب حدث اخر اقل اهمية ولا يكشف عن الكثير حول الجيل الجديد.

يذكر ان سوني قد اعلنت امس بأن حدث استعراض العاب بلايستيشن 5 سيتم يوم الخميس القادم 11 يونيو بعد ان تم تأجيله لاسبوع كامل وتعد الشركة بتقديم الكثير من المفاجأت التي ينتظرها الجمهور وربما تريد مايكروسوفت ان تنتظر ما ستقدمة سوني خلال هذا الحدث لتكون مستعدة بشكل اكبر وتقدم حدث يترك اثر واضح على جمهورها بعد حدث بلايستيشن الذي يتوقع ان يشعل الاعلام لمدة طويلة من الوقت.

حتى الان لا يوجد اعلان رسمي من مايكروسوفت حول تأجيل حدث اكسبوكس هذا الشهر ولكن اذا صحت هذه المعلومات فتوقع ان يتم الاعلان خلال الساعات القادمة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

‫4 تعليقات

  1. شباب حتى لو كان هذا التسريب خاطئ، و أنه فعلا مايكرسوفت سيكون عندها إعلان للجيل القادم في شهر جويلية 07/2020، لكن في النهاية هناك أمر اريد أن أشير إليه:

    أنه رغم أن اناس تنتقد سوني أنها بطيئة و لم تعلن عن شيئ للجيل الجديد، وبعض المتعصبين من أوهامهم يقولك مايكرسوفت لخبتط أوراق سوني، و سوني خايفة و متخبطة و غير جاهزة، و يقولك ما عندها العاب جيل قادم جاهزة لتعرضها …و بقية الأوهام و الخرابيط التعصبية🤦‍♂️
    في النهاية الحقيقة أن أول من سيعلن فعليا عن ألعاب الجيل الجديد هي سوني و هي أول من يفعل هذا بحدث خاص و مطول، فلحد الآن مايكرسوفت لم تقدم و لا عرض لعب واحد لألعاب الجيل القادم، و لم تقدم و لا حدث واحد لإعلان و كشف ألعاب الجيل القادم، بل مجرد تيزر واحد و صغير جدا هن هيلبليد (بدون لقطات لعب)، و هذا يعتبر و لا شيئ!

    لو كانت مايركوسفت جاهزة لعرض ألعاب الجيل القادم كانت عرضتها في مؤتمر شهر ماي الفارط، لكنها خيبت الآمال بعروض ألعاب بمستوى جيل حالي، دليل أنها لم تكن جاهزة بعد لعروض ألعاب الجيل القادم.

    بينما في الحقيقة سوني هي الأكثر جهوزية لعرض ألعاب الجيل القادم، و الدليل أنها كانت ستعرض ألعابها قبل أسبوع لولا أحداث العنف في أمريكا، و الآن تأجله للخميس القادم، دليل أنها واثقة مما في جعبتها

    فالمفروض مايكرسوفت أيضا تُنْتَقَدُ عن التأخر في الكشف عن الجيل القادم مثلها مثل سوني، و أستغرب التطبيل و النفخ أنها تتكلم بخصوص الجيل القادم و في النهاية لم نرى منها أي شيئ!
    أمَّا سوني ففعليا إن شاء الله ستكون أول من سيعلن عن ألعاب الجيل القادم، و الألعاب هي أهم شيئ.

    1. انه اختلف معك المشكلة انه سوني ما جابت شي عن شكل الجهاز او حصريات الاطلاق مثل اكس بوكس الاعلنت عن هيلو و هيل بليد 2 و العاب حصرية من استديوهات ثانية و رتنا قطع الجهاز الداخلية و كانت واضحة من البداية بالمواعيد حقت البثوث غير سوني الضلت ساكته طول الفترة الماضية مع التأجيلات مع اني كنت متحمس للبث بس كثرة التأجيلات تحبط الواحد

      1. لعبة Halo معلنة من سنتين كلعبة جيل حالي للxbox one، فقط مايكرسفت تستفيد منها كلعبة إطلاق الجيل القادم.
        يعني كان ممكن سوني تفعل نفس الشيئ، تأخر TLOU 2 و GOT و تخليهم ألعاب إطلاق للps5!
        لكن سوني لم تفعل هذا، ربما لأنها تملك ألعاب جيل قادم حقيقة لإطلاق الps5، بينما ربما مايكرسفت لا تملك الكثير من ألعاب جيل قادم جاهزة لنهاية 2020، فقررت الإستفادة من لعبة جيل حالي كإطلاق للجيل القادم، فأراه أمر سلبي.
        أما هيل بلايد 2 فكان مجرد تيزر صغير، لم نرى اللعب gamepaly يورينا جودة الجرافيكس الحقيقة أثناء اللعب، و هذا هو المعيار الحقيقي لجودة الجيل القادم، و ليس مجرد تيزر، يعني بالمختصر فعليا مايكروسفت لحد الآن لم تكشف عن عروض لعب لألعاب الجيل القادم.

        حدث شهر ماي من مايكروسفت كان مخيب جدا و جلب لها الإنتقادات أكثر من المديح، و كل عروض العابه كانت للطرف الثالث أغلبها ألعاب جيل حالي، و حتى الألعاب التي قالوا عنها للجيل القادم قدمت مستوى رسومي جدا متواضع، و أدت للكثير من السخرية على مايكرسوفت، يعني العاب جيل حالي مثل TLOU 2 و Horizon و uncharted 4 و GOW تتفوق تقنيا على عروض مايكرسوفت لشهر ماي، لذلك عزيزي تلك العروض لا يمكن إعتبارها معيار للكشف عن ألعاب الجيل القادم
        إن شاء الله إنتظر إعلانات سوني يوم الخميس المقبل، حتى تعرف ما معنى النقلة التي تقدمها العاب الجيل القادم.

        ثم بعدها تقول كثرت التأجيلات من سوني؟ يا أخي عن أي تأجيلات تتكلم؟ محسسني بكلامك أن سوني أجلت إعلانتها لألعاب الps5 أكثر من 5 مرات لمدة 6 أشهر؟
        في الحقيقة سوني اعلنت مرة واحدة فقط عن تاريخ الكشف عن ألعاب الps5، و كان المفروض يكون الخميس الماضي، و اجلت مرة واحدة فقط، و كان بسبب ظرف قاهر خارج عن إرادتها و هي الأحداث الحاصلة في أمريكا، و التأجيل كان مجرد أسبوع واحد فقط.، فغير صحيح كلامك عن كثرة التأجيلات، لأنه كان تاجيل واحد فقط و لمدة اسبوع لا يعتبر الأمر كارثي.

        تقولي سوني ضلت ساكتة، طيب ماذا كشفت مايكرسوفت بخصوص الجيل القادم؟ ببساطة و لا شيئ.
        تقولك كشفت عن شكل جهازاها! و ماذا بعد؟

        شفنا شكل يد الps5، و نعرف أغلب مواصفاته التقنية، فهل هذا أظهر لنا الألعاب؟ لا طبعا لم نرى شيئ من الألعاب.
        و حتى لو سوني كانت كشفت عن شكل الps5 ما كان ليضيف أي شيئ بخصوص ألعاب الجيل القادم، لأنه مجرد غطاء بلاستيكي.
        الذي يفرق فعلا و يبقى عالق في أذهان اللاعبين، هو الكشف عن عروض ألعاب الجيل القادم و ما تقدمه من فرق و نقلة عن الجيل الحالي.

        مايكرسوفت، كشفت عن مواصفات جهازها، و عن اليد، و شكل الجهاز الذي في نهاية لا يعني شيئ بخصوص من ينتظر كشف الألعاب.
        (بهذا الزيادة الوحيدة مقارنة بسوني، هي أن مايكرسوفت كشفت عن شكل جهازه الxbox sx)
        لكن كلام البعض يقولك سوني خايفة و ما عندها شيئ، عكس مايكرسوفت تصرح و تعلن وووو.
        يعني محسسيني بكلامهم أن ماكيروسفت مولعة الدنيا بإعلانات الجيل القادم.
        في النهاية هي لم تعلن عن أي شيئ مثلها مثل سوني (بخصوص عروض ألعاب الجيل القادم)، و الفرق الوحيد هو كشف عن شكل الجهاز.

        فهل الكشف عن الجهاز (كإضافة وحيدة من مايكرسوفت مقارنة بسوني) يستحق كل ذلك الكلام و التطبيل و النفخ أن مايكرسوفت أعلت و كشففت …ووو بفارق كبير عن سوني؟
        طبعا لا، لا يوجد فرق كبير بين إعلانات الشركاتات و كلاهما لحد الآن لم يعلن عن شيئ بخصوص عروض ألعاب الجيل القادم

        لهذا انا دائما في كلامي عن إنتظاري أعبر عن إنتظاري لإعلانات عروض ألعاب الجيل القادم من مايكرسوفت و سوني، و هذا هو أهم شيئ ينتظره اللاعب و الذي يشعرنا بالجيل الجديد.

        ملاحظة:
        حتى في سنة 2013 سوني لم تكشف عن شكل جهاز الps4 إلا في شهر جوان 2013، يعني بخصوص شكل الجهاز فهي مع الps5 غير متأخرة.
        لكن سوني و حتى مايكرسوفت متاخرين في الكشف عن ألعاب الجيل القادم.

        لكن أكررها، رغم كل الهياط و أن مايكرسوفت أعلنت و كشفت…وووو، إن شاء الله لو فعليا سوني تكشف عن ألعاب الps5 الخميس المقبل، فستكون سوني هي أول من كشف عن ألعاب الجيل القادم، و ليست مايكرسوفت و لا شركات الطرف الثالث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button