الاخبار

شركة nVidia: بطاقات RTX 2080 Max-Q اقوى من تلك الموجودة في اجهزة الجيل الجديد..

خلال مؤتمر GTC المخصص لبطاقات الرسومات كشفت شركة nVidia عن اجهزة لابتوب Lenovo Y740 المدعومة ببطاقات الرسومات RTX 2080 Max-Q الجديدة و المخصصة لاجهزة اللابتوب الخفيفة الوزن و لكن خلال الكشف عن الجهاز الجديد تطرق الرئيس التنفيذي للشركة جينيسين هوانغ الى مقارنة اجهزة Lenovo Y740 باجهزة الالعاب المنزلية الجديدة بلايستيشن 5 و اكسبوكس SX.

حسب تصريحات جينيسين فان اجهزة Lenovo Y740 المدعمة ببطاقات رسومات من نوع RTX 2080 Max-Q ستتخطى بقوتها و ادائها اجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 و اكسبوكس SX و اضاف قائلا ان اللابتوبات الخفيفة الوزن اصبح محط انظار الكثير من اللاعبين و هناك اكثر من 5 مليون لاعب في الصين اختار هذه الاجهزة المدعمة ببطاقات nVidia الجديدة.

تعقيبا على حديث جينيسين فان بطاقات RTX 2080 Max-Q هي بالفعل تقدم قوة كافية لمن يرغب في الحصول على لابتوب خفيف باداء جيد نوعا ما و لكن تبقى هذه البطاقات هي الاضعف في عائلة RTX 2080 و تقل عنها من حيث الاداء و القوة.

ايضا حتى الان لا يمكن مقارنة اجهزة الجيل القادم ببطاقات رسومات الحالية كون سوني و مايكروسوفت لم تكشفا عن تفاصيل قوة اجهزتها الى الان و لكن حسب ما حصلنا عليه من معلومات على الاقل حول جهاز الاكسبوكس SX فستعادل قوة بطاقة الرسومات في الجهاز 12 تيرا فلوب بينما بطاقة RTX 2080 Max-Q فسوف تكون بقوة 10 تيرا فلوب و هنا يتفوق الاكسبوكس على اجهزة لابتوب Lenovo Y740, ايضا لا ننسى ان اجهزة الالعاب المنزلية تعتمد على وحدات APU المدمجة مع استخدام تقنية RDNA فيها و التي ستزيد من اداء و سرعة الوحدة بشكل كامل و هذا كفيل بجعل اجهزة اكسبوكس SX و بلايستيشن 5 تتفوق على لابتوبات Lenovo Y740 بلا ادنى شك.

في مقارنة سابقة اجرها بعض المختصين فقد وضعت البلايستيشن 5 في مرتبة تتفوق على بطاقات رسومات RTX 2070 و قريبة من اداء بطاقات رسومات شركة nVidia الجديدة RTX 2080Ti و لكن حتى الان ننتظر الاعلان الرسمي عن هذه الاجهزة و الذي يتوقع ان يكون خلال الاشهر القليلة القادمة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock