شركة nVidia: بطاقات RTX 2080 Max-Q اقوى من تلك الموجودة في اجهزة الجيل الجديد..

خلال مؤتمر GTC المخصص لبطاقات الرسومات كشفت شركة nVidia عن اجهزة لابتوب Lenovo Y740 المدعومة ببطاقات الرسومات RTX 2080 Max-Q الجديدة و المخصصة لاجهزة اللابتوب الخفيفة الوزن و لكن خلال الكشف عن الجهاز الجديد تطرق الرئيس التنفيذي للشركة جينيسين هوانغ الى مقارنة اجهزة Lenovo Y740 باجهزة الالعاب المنزلية الجديدة بلايستيشن 5 و اكسبوكس SX.

حسب تصريحات جينيسين فان اجهزة Lenovo Y740 المدعمة ببطاقات رسومات من نوع RTX 2080 Max-Q ستتخطى بقوتها و ادائها اجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 و اكسبوكس SX و اضاف قائلا ان اللابتوبات الخفيفة الوزن اصبح محط انظار الكثير من اللاعبين و هناك اكثر من 5 مليون لاعب في الصين اختار هذه الاجهزة المدعمة ببطاقات nVidia الجديدة.

تعقيبا على حديث جينيسين فان بطاقات RTX 2080 Max-Q هي بالفعل تقدم قوة كافية لمن يرغب في الحصول على لابتوب خفيف باداء جيد نوعا ما و لكن تبقى هذه البطاقات هي الاضعف في عائلة RTX 2080 و تقل عنها من حيث الاداء و القوة.

ايضا حتى الان لا يمكن مقارنة اجهزة الجيل القادم ببطاقات رسومات الحالية كون سوني و مايكروسوفت لم تكشفا عن تفاصيل قوة اجهزتها الى الان و لكن حسب ما حصلنا عليه من معلومات على الاقل حول جهاز الاكسبوكس SX فستعادل قوة بطاقة الرسومات في الجهاز 12 تيرا فلوب بينما بطاقة RTX 2080 Max-Q فسوف تكون بقوة 10 تيرا فلوب و هنا يتفوق الاكسبوكس على اجهزة لابتوب Lenovo Y740, ايضا لا ننسى ان اجهزة الالعاب المنزلية تعتمد على وحدات APU المدمجة مع استخدام تقنية RDNA فيها و التي ستزيد من اداء و سرعة الوحدة بشكل كامل و هذا كفيل بجعل اجهزة اكسبوكس SX و بلايستيشن 5 تتفوق على لابتوبات Lenovo Y740 بلا ادنى شك.

في مقارنة سابقة اجرها بعض المختصين فقد وضعت البلايستيشن 5 في مرتبة تتفوق على بطاقات رسومات RTX 2070 و قريبة من اداء بطاقات رسومات شركة nVidia الجديدة RTX 2080Ti و لكن حتى الان ننتظر الاعلان الرسمي عن هذه الاجهزة و الذي يتوقع ان يكون خلال الاشهر القليلة القادمة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button