تحت المجهر | Devil May Cry 5, تعرف على اللعبة قبل شرائها..

Devil May Cry 5 هي الجزء الخامس من سلسلة Devil May Cry القادمة من شركة كابكوم حيث تعتمد اللعبة على نظام القتال بالسيوف Hack and Slash او التقطيع و الذبح برثم سريع و ستصدر اللعبة على البلايستيشن 4, الاكسبوكس وان و الحاسب الشخصي في 8 مارس 2019..

اللعبة ستتبع اسلوب اللعب السريع باستخدام السيوف و الاسلحة و القدرات الخارقة و ستشهد اللعبة عودة شخصية “نيرو” و “دانتي” و ظهور شخصية غامضة جديدة تدعى”V” و سيتشابه اسلوب اللعب مع اسلوب اجزاء السلسلة السابقة حيث سيعتمد نظام القتال و المواجهة على نظام الحركة السريع و تجننب الضربات و توجيه الضربات المركبة Combo ايضا الموسيقى ستتغير مع تغير اسلوب اللعب و اداء اللاعب.

V

تدور احداث القصة بعد عدة سنوات من أحداث الجزء الرابع حيث ياتي رجل يدعى “V” إلى مكتب Devil May Cry الذي انشأه دانتي و ذلك لمواجهة سلسلة من هجمات الشيطان التي تحدث في جميع أنحاء العالم, في هذه الأثناء أقام نيرون وكالة صيد للشياطين او الديمونز خاصة به في شاحنة صغيرة اطلق عليها اسم “Devil May Cry” و قام عمه دانتي بدعمه من خلال اعطائه مهندسه محترفة في صناعة الاسلحة المميزة تدعى “نيكو” حيث تصنع له ذراع اصطناعية الية تسمى “Devil Breaker”.

نتيجة بحث الصور عن ‪Devil May Cry 5‬‏

و كما شاهدنا في احد عروض اللعبة عندما تعرض “نيرو” لهجوم من شخص مقنع غامض حيث تمكن من قطع ذراعه الشيطان الأصلية و منذ ذلك الحين يبحث نيرو عن ذلك المقنع و الذي عرف لاحقا انه شيطان قوي يدعى “أوريزن” و بعد تتبعة يصل نيرو إلى مدينة “ريد غريف” حيث يتوصل دانتي الى معرفة ان هذه المدينة هي مركز للهجمات الشياطين و يسيطر عليها أوريزن و قام بزراعة شجرة Qliphoth التي تمكنه من امتصاص دماء البشر و يستخدمه ليصبح ملك للعالم السفلي.

كما اسلفنا سنشهد في الجزء الخامس عودة “نيرو” و الذي سيمتلك العديد من القدرات القتالية حيث سيكون مجهز بسيف Red Queen الذي ظهر في اجزاء اللعبة السابقة و مسدس Blue Rose المزدوج و ذراعة الالية الجديدة و التي تدعى Devil Breakers حيث ستمنحه عدة قدرات خلال القتال مثل جذب الاعداء من على مسافات بعيدة او وقف الزمن و تجميد الاعداء و كذلك ستكون هناك قدرات خاصة يكتسبها “نيرو” مع مرور الوقت حيث ستمكنه من تنفيذ ضربات Devil Breakers ساحقة تعتمد على نوع الذراع التي يستخدمها.

نتيجة بحث الصور عن ‪Devil May Cry 5‬‏

اما فيما يخص شخصية “دانتي” و هو بالمناسبة عم “نيرو” فسوف يستخدم بجانب سيف Rebellion الخاص به و سيف Sparda المتحول سيتمكن دانتي من تحويل دراجته النارية Cavaliere التي يستخدمها للتنقل الى سيفين مسننين يعملان بطريقة ميكانيكية لالحاق ضرر كبير بالاعداء و يمكنه في اي لحظة و بضغطة زر واحدة ضم السيفين الى بعضهما البعض و تحويلهما الى دراجة نارية يمكنه ان يمتطيها و يتحرك بها بشكل سريع و ايضا يهاجم بها الاعداء.

و لا ننسى ايضا القفازات و الحذاء المميز Balrog الذي يرتديهم دانتي و كذلك يمكنه ان يستدعي قوة Cerberus التي حصل عليها في Devil May Cry 3.

صورة ذات صلة

اما الشخصية الثالثة و التي تحل ضيف على السلسلة لاول مرة هو “V” و الذي حاولت كابكوم التستر على تفاصيل اسلوبه في القتال و حتى قصته و لكن تمكنا من خلال عرض خاص صدر سابقة التعرف على بعض قدراته القتالية حيث سيمتلك “V” ثلاثة شياطين يمكنه الاعتماد عليهم في القتال, الاول يدعى Griffon النسر الذي يمكنه ان يستخدم قوة الضوء حيث يمكنه ان يطلق اشعاع ضوئي حوله يلحق ضرر بالاعداء كما يساهم في اتاحة الفرصة لـ V بتنفيذ ضربة قاضية للخصم, Shadow نمر اسود يمكنه ان يهاجم الاعداء من خلال اشواك و خناجر تخرج من جسدة يمكنها ان تصيب الاعداء و تقضي عليهم و سنلاحظ كيف يتعاون كل من Shadow و Griffon في التركيز و القضاء على خصم واحد في نفس اللحظة.

نتيجة بحث الصور عن ‪devil may cry 5 v‬‏

اما القدر الثالثة و الاخيرة التي نعرفها حتى الان لشخصية V فهي Nightmare و هي بمثابة Devil Trigger الخاصة به حيث يتحول الى شكل شيطاني بشعره الابيض و يمكنه توجيه الضربات المباشرة او استخدام شعاع ليزري قوي لسحق الاعداء.

بجانب ذلك يمتلك V سلاحة البسيط و هي العصا التي يحملها في يده و ينفذ بها ضربات بسيطة و طعنات يمكنه من خلالها القضاء على الوحوش و الشياطين و لكن معظم اعتماده سيكون على Shadow و Griffon و لكن قد يكون هناك قدرات اخرى لم يكشف عنها حتى الان سواء لشخصية V او لباقي الشخصيات الاخرى.

صورة ذات صلة

هذا باختصار كل شيء نعرفه حتى الان عن لعبة Devil May Cry 5 و الذي سيضعك على استعداد تام لخوض المغامرة الجديدة و تقاتل ضد الشياطين و قادتهم عندما تصدر اللعبة يوم الجمعة القادم 8 مارس على الاجهزة المنزلية و الحاسب الشخصي.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock