مقالاتموضوع مميز

لا تصدقوا أخبار إغلاق شركة Rockstar Games ابداً..

في الأيام الأخيرة صدرت إشاعة مُثيرة للاهتمام حقاً على مواقع الانترنت، هذه الإشاعة ظهرت لأول مرة على موقع ريديت الشهير من قبل مستخدم غير معروف وقال بها أنّ شركة Rockstar Games ستغلق أبوابه. كما تتوقعون من شيء لا يحمل أيّ دليل وغير منطقي، لم يصدقه معظم الأشخاص وغالباً هدف الشخص الذي أطلق هذه الإشاعة كان التسلية. للصراحة كان هناك صورة كدليل لكن من النظرة الأولى ستعلم أنّها مُصممة على برنامج “الرسام” الخاص بالويندوز، كما قلنا لم يصدّق معظم الأشخاص هذه الشائعة إلا أنّه هناك الكثير من المواقع العربية والأجنبية أيضاً التي تريد الحصول على زيارات ولهذا السبب قامت بنشر هذه الشائعة التي لربما ما صدقها بعض الأشخاص.

بالتأكيد، لن يتم إغلاق الاستديوهات التي قدّمت لنا GTA V و RDR2

لقد تم حذف المنشور من موقع ريديت بعد تأكيد كونه مجرد كلام عابر لكنني ما زلت أتذكر الصورة التي قدمها المستخدم كدليل. كانت الصورة بيضاء شبه فارغة تحتوي على شعار استديو روكستار الأصفر وجملة واحدة قيلَ بها شيء مشابه لـ “سيتم إغلاق استديو Rockstar Games بعد تاريخ مُعيّن”. الدليل بذات نفسه يصرخ أنّه مُزيّف، ها صحيح يوجد أيضاً توقيع عشوائي. من البديهي جد أن تكون هذه إشاعة مُزيّفة لكن بعد رؤيتي لها على تويتر بأماكن مختلفة شعرتُ أنّه يجب علينا تنبيهكم أعزائنا القُرّاء.

كما قلنا ببداية الخبر، بعض المواقع العربية الشهيرة والمحترمة بهذا المجال بالإضافة لبعض المواقع الأجنبية قامت بالتحدث عن هذه الإشاعة بشكل وكأنّها حقيقي من دون التأكد منها. بعض المواقع قاموا بتحديث الخبر لنفي الإشاعة خاصةً بعد حذفها إلا أنّ المواقع التي فعلت ذلك قليلة جداً. ضمن مجال ألعاب الفيديو بالوطن العربي، هناك الكثير من المحررين الموهوبيين بدون شك ومن المؤسف أن نجد بعضهم يكتبون أمر لا يملك أيّ صحة. ربما قد أكون بالغت بكتابتي ولكن هذا المقال هو عبارة عن “فشّة خلق”.

قبل تصديق أيّ شيء على الانترنت، يجب عمل بحث

هذه القاعدة رقم واحد بعالم الانترنت والكثيرين يعرفونها، لكن دائماً ما يجب أن نتذكرها. حتى لو كان الموقع شبه موثوق أو له سمعة جيدة دائماً ما يجب عليك التحقق من المصدر الأساسي وهذا ما نفعله بكل خبر ننشره على VGA4A. لا أقصد الإساءة لأيّ موقع ولهذا السبب لم أذكر أيّ اسم إلا أنني أتمنى أن يصبح المحتوى عربي أرقى من نشر شائعات ليس لها قيمة.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock