الاكسبوكس SX و البلايستيشن 5 سيتفوقان على اجهزة الحاسب الشخصي..!

بعد ان كشفت مايكروسوفت بشكل رسمي على منصة الجيل القادم اكسبوكس SX و استعراض اول لعبة يتم تطويرها للجهاز و هي Hellblade 2 بدأت التفاصيل تظهر حول قوة الجهاز و التي على ما يبدو انه ستتفوق على الكثير من المنصات الاخرى من ضمنها الحاسب الشخصي!!

حسب ما قام به موقع Digital Foundry من تحليل لقوة الجهاز فقد تبين ان معالج بطاقة الرسومات تعتمد على تردد عالي جدا مقارنة بتلك المستخدمة في اجهزة الالعاب المنزلية و ايضا الحواسيب التي تعتمد على بنية Navi الجديدة و هذا بحد ذاته يعد تفوق كبير و ملحوظ لصالح شركة مايكروسوفت و يعتقد المختصين ان الجهاز سيتفوق على الكثير من الاجهزة الاخرى التي تعتمد على نفس التقنية و ذلك لان الاكسبوكس SX سيعتمد على نسخة معدلة من بطاقات Navi المتطورة.

ايضا اشار المختصين ان استهلاك الطاقة في جهاز الاكسبوكس SX ستكون مرتفعة و ستكون الاعلى حتى الان في تاريخة الاجهزة المنزلية التي كان يسيطر علي عرشها جهاز البلايستيشن 3 و الذي عرف بانه الاكثر استهلاك للطاقة خلال اللعب بمعدل 209 وات لكن يتوقع ان يتخطى استهلاك الاكسبوكس SX معدل 300 وات خلال اللعب و هذا يشير بشكل واضح الى ان الجهاز سيكون جبار من حيث الاداء.

ايضا اشار التقرير الى ان شركة AMD ستعتمد على بنية RDNA 2 مع معالجات Zen 2 في تصنيع وحدات المعالجة للاجهزة المنزلية الجديدة و بهذه التقنية مع اضافة ذاكرة عشوائية RAM من نوع GDDR6 فسيتمكن الاكسبوكس SX و البلايستيشن 5 من صنع قفزة كبيرة في تاريخ الاجهزة المنزلية ستتفوق على اجهزة الحاسب الشخصي المبنية بنفس التكلفة و بشكل كبير جدا, فهل سنرى اخيرا الفجوة بين الاجهزة المنزلية و الحاسب الشخصي تنتهي مع الجيل القادم اذا لم تنقلب و تصبح لصالح هذه الاجهزة الجديدة؟!

الاكسبوكس SX و البلايستيشن 5 سيصدران في خريف العام القادم 2020 و حتى هذه اللحظة لم نحصل على كشف كامل حول هذه الاجهزة و الذي نتوقع ان يتم مطلع العام القادم.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button