بشهادة المطورين, البلايستيشن 5 هو الجهاز المنزلي لاسهل لتطوير الالعاب حتى الان..

سوني ارسلت بالفعل نسخة المطورين من جهاز البلايستيشن 5 و هناك العديد من الاستيديوهات التي تعمل على عدة عناوين للجيل القادم و يبدو انهم راضين كل الرضى عن جهاز سوني الجديد.

رئيس استيديوهات سوني السابق سوهي يوشيدا قال في لقاء خاص مع مجلة Dengeki PlayStation ان المطورين اخبروه بشكل متكرر بان البلايستيشن 5 هو اسهل جهاز لتطوير العابهم عليه حتى الان.

سوني منذ خطأ البلايسيتشن 3 تبنت فكرة جعل البنية الاساسية لاجهزتها القادم مشابه لبنية الحاسب الشخصي و هذا ما بدأ مارك سيرني مهندس البلايستيشن 4 في تطبيقة منذ تولية الاشراف على تطوير الجيل الجديد و كان الهدف الاساسي هو جعل الجهاز سهل التطوير عليه و هذا ما حدث بالفعل و الان تريد سوني نقل التجربة مرة اخرى الى البلايستيشن 5 و يبدو انها تقدم تسهيلات جديدة ايضا لجعلة اكثر سهولة بالنسبة للمطورين حتى من جهاز البلايستيشن 4.

هذه التصريحات تأتي ايضا في الوقت الذي يمتلك فيه المطورين نسخة المطورين لجهاز الاكسبوكس SX و ربما يكون هناك تلميح من يوشيدا بان المطورين يريدون ان يخبروه بأن البلايستيشن 5 اسهل من حيث تطوير الالعاب من جهاز مايكروسوفت الاكسبوكس SX رغم ان الاخير يعتمد نفس البنية التقنية لجهاز البلايستيشن 5 و المقدمة من شركة AMD و لكن دائما هناك اسرار لا يعلم بها احد تحتفظ بها كل شركة لتكون عنصر للمنافسة.

في كل الاحوال فهذا الاعتراف الواضح و الصريح يفتح المجال امام هؤلاء المطورين لتقديم العاب بجودة عالية تستغل قدرات جهاز البلايستيشن 5 بالشكل الصحيح و ربما ترقى لجودة العاب استيديوهات سوني الخاصة و التي تقدم دائما العاب بجودة تفوق جودة العاب استيديوهات الطرف الثالث.

البلايستيشن 5 سيصدر في الاسواق العالمية في الربع الاخير من العام القادم 2020 و حتى الان لم تكشف لنا سوني عن الجهاز بشكل كامل و لازلنا ننتظر الكشف عن الشكل و السعر و العاب الاطلاق التي من المفترض ان يعلن عنها خلال النصف الاول من العام القادم 2020.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button