مطور: خاصية Haptic Feedback في وحدة تحكم PS5 ستقدم تجربة مميزة..

اخبار PS5 اصبحت الان تملئ الانترنت خصوصا مع التسريبات التي ظهرت بالجملة في الايام الاخير و لكن هذه المرة لدينا خبر ليس مجرد تسريب او اشاعة بل حقيقة يعترف بها احد المطورين بعد تجربته لنسخة المطورين التي يعملون من خلالها على جعل العابهم متوافقة من الجيل الجديد و تستغل قدراته الخاصة من بينها خاصية الاهتزاز التوافقية.

مطور لعبة Moons of Madness خلال حديثة الى موقع GamingBolt اثني بشكل كبير على خاصية Haptic Feedback حيث بدأ حديثه عنها بانها ستكون ذات اهمية كبيرة لجعل اللاعب يحصل على تجربة لعبة جديدة و مميزة.

أعتقد أن Haptic Feedback تضيف الكثير إلى تجربة اللعب, لكنني أعتقد أيضًا أن الأمر سيكون مختلف من لاعب الى اخر ويعتمد الامر أيضًا على كيفية استخدام اللعبة لها. لكن بشكل عام أعتقد أنها ستضيف تجربة مميزة.

ايضا وصف المطور الامر بانه يعود في النهاية الى المطورين لاستخدام هذه الخاصية في العابهم و كذلك تطوير محركاتهم من اجل ان تكون متوافقة معها منذ بداية التطوير, ايضا اختتم المطور قولة بان نقل الالعاب الى منصات الجيل القادم سيكون سهل و سريع كونها تستخدم نفس التقنيات و اصبحت قريبة من قوة PC و لكن هذه الامر سيستمر لوقت قصير حيث ستصبح الفجوة اكبر مع مرور الوقت و تطور تقنيات الحاسوب بشكل سريع.

رغم ان سوني قد اعلنت بشكل رسمي عن خاصية الاهتزاز Haptic Feedback الا اننا لا نعلم مدى العمق الذي ستجعلنا من خلاله نحصل على تجربة مختلفة و لكن تجربة احد الاعلامين التي تحدث عنها مؤخرا قد تكشف لنا بعض هذه التجربة و يمكنك الاطلاع على تفاصيل اكثر هنــا.

PS5 من المفترض ان يصدر في خريب هذا العام 2020 و نتوقع ان يتم الكشف عنه بشكل كامل من خلال حدث خاصة في شهر فبراير القادم.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button