مميز

لعبة GTA6: اقوى 5 شائعات صدرت حول اللعبه حتى الان..

اكثر من 6 سنوات منذ اطلاق لعبة GTA6 و اصبحت لعبة Red Dead Redemption 2 في الاسواق منذ قرابة العامين و هناك فريق منفصل يعمل على المحتوى الاضافي الخاص بكل من اللعبتين و هذا يعني ان استيديوهات روكستار قد انتقلت للعمل كالمعتاد على عدة مشاريع مستقبلية و هذا ما اكدته شركة T2 في اكثر من مناسبة و بالطبع لعبة GTA6 ستكون واحدة من هذه المشاريع التي ستحصل على تركيز المطور في مرحلة التطوير الكاملة في الوقت المناسب.

هذا ليس تأكيد رسمي و لكنه المنطق بجانب استخلاصاتنا من كم التسريبات و الشائعات و ايضا التلميحات المباشرة من عدة مطورين في الشركة و كذلك الشركة الام T2 التي ظهرت حول اللعبة خلال الفترة الماضية و هنا في هذا التقرير سنضع امامكم اقوى 5 شائعات صدرت حول اللعبة من الممكن ان تتحول الى شيء حقيقي في اللعبة عندما يكشف عنها في وقت ما في المستقبل.

1- اللعبة هي المشروع القادم لشركة روكستار

لدى روكستار العديد من المشاريع التي قدمت منها اجزاء مختلفة طوال السنوات الماضية و لكن اكثر مشروع نال على تركيز الشركة هو مشروع لعبة GTA التي نجحت من بين مشاريع روكستار للوصول الى قاعدة جماهيرية كبيرة و تحقيق مبيعات ضخمة كان اضخمها الانجاز الذي حققته GTA 5 التي تخطت مبيعاتها الـ 100 مليون نسخة و تخطى صافي ارباحها 6 مليار دولار لتصبح افضل عنوان في تاريخ روكستار من حيث المبيعات و العوائد, فهل بهذه السهولة يمكن ان تضحي روكستار و T2 بهذا الكنز و دفنه للبحث عن شيء اخر؟ بالطبع لا و من الافضل لها ايضا ان تستغل هذه الشهرة و السمعة الاعلامية التي تمتلكها اللعبة من اجل اطلاق جزء جديد في اقرب وقت.

لعبة GTA6

معظم شائعات و تسريبات اخبار مشروع روكستار تركز في الاونة الاخيرة خاصة بعد اطلاق لعبة RDR2 حول عنوانين هما GTA6 و Bully 2 و لكن الكفة كانت تميل الى ان GTA6 هي المشروع الاكثر احتمالية بان يكون التالي لشركة روكستار.

2- عالم اللعبة..

لا شك ان روكستار تحاول محاكات المدن الحقيقية في العابها و لعبة GTA هي واحدة من هذه الالعاب التي تتخذ من مدن لاتينية مسرح لاحداثها lمع تسميات مختلفة فلعبة GTA 5 اخذتنا الى ولاية كاليفورنيا و لوس انجيلوس تحت اسم لوس سانتوس و هي المدينة التي ظهرت ايضا في لعبة Grand Theft Auto: San Andreas و تهتم روكستار في تطبيق الكثير من التفاصيل المقتبسة من المدن الحقيقية حتى في العادات و التقاليد.

Image result for gta6 setting

في GTA 6 هناك توقعات كبيرة بان تأخذنا اللعبة هذه المرة الى Vice City و مدينة تخيلية مبنية على تصور مشابه لمدينة Rio de Janeiro البرازيلية بالاضافة الى بعض المهمات الخطية المحدودة التي ستأخذنا الى مدينة Liberty City و هذا هو الاحتمال المرشح بقوة ان لم يكن لروكستار رأي اخر تريد مفاجئتنا به.

3- موعد الاطلاق..

بالطبع اي شائعات او تسريبات لا تخلوا ابدا من مواعيد الاطلاق و حسب معظم الشائعات و حتى توقعات المحللين فاللعبة لن ترى النور قبل عام 2021 او ربما خلال عام 2022 و هذا الامر منطقي بعض الشيء, لكن لماذا؟

لعبة GTA6

في الفترة ما بين 2021 و 2022 ستكون اجهزة الجيل الجديد قد انتشرت في الاسواق و ايضا اجهزة الجيل الحالي ستكون في قمة مبيعاتها خاصة ان اسعارها ستنخفض و تصبح متاحة للكثير و بالتالي قاعدة جماهيرية كبيرة يمكن لروكستار استغلالها باطلاق لعبة GTA 6 في تلك الفترة.

جهاز البلايستيشن 4 تخطت مبيعاته الـ 106 مليون و الاكسبوكس ايضا يمتلك نصف مبيعات البلايستيشن 4 تقريبا بالاضافة الى اجهزة الجيل الجديد التي ستشهد اقبال كبير في السنة الاولى و الثانية و اطلاق عنوان كبير مثل لعبة GTA6 في هذه الفترة الحساسة ستكون بمثابة ضرب عصفورين بحجر واحد بالضبط كما حدث مع GTA 5.

4- بطولة اللعبة..

عودتنا روكستار على ان تكون بطولة سلسلة GTA شخصية واحدة مطلقة و لكن مع GTA 5 كسرت هذا الروتين و وزعت البطولة على 3 شخصيات لترتبط احداث اللعبة في النهاية و تجمع الشخصيات الثلاثة حول عدة نهايات مختلفة تعتمد على قرار اللاعب و لكن ماذا عن GTA6, هل سنعود الى البطولة الفردية او ستكمل روكستار تطبيق الفكرة الجديدة و تقديم اكثر من شخصية قابلة للعب كما كان في GTA5؟

لعبة GTA6

الاحتمال الوارد و الاكبر هو ان تكون البطولة فردية لشخصية واحدة حتى ان التسريبات تحدثت عن هذه الشخصية ستكون  تاجر مخدرات في بداية حياته حيث سيعمل في البداية على نقل المخدرات و الاتجار بها من مدينة Vice City و جنوب امريكا قبل ان تصنع معارف و اتصالات مع كبار تجار المخدرات و تنطلق لتصبح من كبار التجار.

هناك شائعات ظهرت لفترة بان البطولة ستكون هذه المرة انثوية و قد بدت الفكرة مقبلولة من حيث المبدأ و لكن محليا قد تكون الفكرة غير مقبلولة اعدة اسباب و لكن اذا ارادت روكستار ان تكسر الروتين المعتاد فستكون الفكرة جيدة.

5- المنصات التي ستصدر عليها اللعبة

كما ذكرت في فقرة تاريخ الاطلاق فسوف تستهدف روكستار في البداية الاجهزة المنزلية و ستكون البداية مع اجهزة الجيل الحالي التي تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة (اكثر من 150 مليون جهاز منزلي) و هذا عامل اساسي و كبير في دفع مبيعات اللعبة من اليوم الاول للاطلاق و لكن ستقوم روكستار ايضا باطلاق نسخة محسنة من اللعبة للجيل الجديد الذي سيجد ايضا اقبال كبير من المنتظرين لصدورها في الاسواق و هذا ايضا سيحقق مبيعات عالية.

فيما بعد ستقوم روكستار باطلاق نسخة مخصصة للحاسب الشخصي مع الاستمرار في دعم اللعبة بالمحتوى الجديد كما هو الحال مع GTA 5.

هذه اكبر 5 شائعات صدرت حتى الان حول لعبة GTA6 الغير معلن عنها و التي قد تكون الاقرب الى الحقيقة و لكن تبقى تحت مظلة الشائعات الى حين الكشف عن اللعبة في يوم ما في المستقبل.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button