نصائح وارشادات هامة للتقدم في تصنيف Valorant وتصبح الأفضل

لعبة Valorant المجانية من تطوير ونشر Riot Games، هي لعبة تصويب تكتيكية من منظور الشخص الأول تحظى بشعبية كبيرة للغاية، وقد تم إصدارها في 2 يونيو 2020، وكما هو معروف فإن مطور اللعبة هو نفسه من قام بتطوير لعبة League of Legends الغنية عن التعريف.

تدور أحداث Valorant في عالم خيالي حيث يقاتل فريقان من خمسة لاعبين “Agents” ضد بعضهما البعض في مجموعة متنوعة من الخرائط. يتمتع كل فريق بمجموعة من القدرات الفريدة التي يمكن استخدامها لإحداث ميزة. يمكن استخدام هذه القدرات للتنقل حول الخريطة، أو لإيذاء الأعداء، أو لوضع العوائق.

الهدف من اللعبة هو أن يفوز الفريق الذي يحصل على 13 جولة. تتكون كل جولة من مرحلتين: الهجوم والدفاع. في مرحلة الهجوم، يجب على الفريق زرع قنبلة تسمى Spike في أحد المواقع المحددة على الخريطة. في مرحلة الدفاع، يجب على الفريق منع الفريق المهاجم من زرع Spike أو تفجيره.

تتميز Valorant بمجموعة متنوعة من الأسلحة التي يمكن استخدامها، بما في ذلك البنادق والمسدسات والقنابل اليدوية. يمكن شراء الأسلحة باستخدام أموال يتم جمعها من خلال قتل الأعداء أو الاستيلاء على النقاط.

نصائح للتقدم في التصنيف في Valorant

طبعاً محبي هذه اللعبة الممتعة وخاصة من يريد رفع تصنيفه في وقت قياسي، يرغبون بالتأكيد بالتعرف على الطريقة الأنسب من أجل فعل ذلك، واليوم لدينا نصائح هامة للغاية من اقتراحات الصحفية Brittany Alva نشاركها معكم، بحيث لن يكون التقدم في تصنيف Valorant محبطًا بعد الآن، ونبدأ بها على النحو التالي.

حالتك المزاجية أو النفسية

إذا كنت منزعجًا أو في حالة مزاجية سيئة، تجنب بدء تشغيل Valorant. الأمر لا يستحق كل هذا العناء، ومن المرجح أن تلعب بشكل سيئ أو أن تزعج بقية أعضاء فريقك. ما عليك سوى أن تلعب لعبة عادية هذه الليلة، أو أخذ استراحة بين الجولات إذا أصابك الإحباط.

ينطبق هذا أيضًا في حالة دخولك في سلسة من الخسارة – فلا تعذب نفسك. أيضًا، لا تخف من الضغط على زر كتم الصوت إذا كان أحد أعضاء الفريق بذيئًا و / أو يتعمد إزعاجك. لا يستحق الأمر خسارة لعبة كاملة لمجرد الحصول على التشجيع.

الاختلاط مع اللاعبين الآخرين

سواء كان لديك أصدقاء حقيقيون يلعبون Valorant أو تقابل أصدقاء عبر الإنترنت في تصنيف ELO الخاص بك، فمن الأفضل دائمًا أن تصطف مع فريق بدلاً من الذهاب بمفردك. بشكل عام، من السهل جدًا العثور على أشخاص ودودين في اللعبة يتعاونون معك إذا قدمت أداءً جيدًا. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لتعتاد على ذلك.

لكن لا تخف من إرسال دعوات صداقة إلى الأشخاص الذين استمتعت باللعب معهم، وأيضًا الذين أجدت اللعب معهم، ومع ذلك، ضع في اعتبارك أمان الإنترنت إذا قمت بذلك. ولا تحبط إذا لم تجد فريقًا متماسكًا في ليلة واحدة، حيث ستجد أشخاصًا جيدين في النهاية.

شاهد محترفي Valorant

إذا كنت جادًا بشأن التقدم في التصنيف في Valorant، فيجب أن تشاهد اللاعبين الأفضل منك. يمكن أن يكون ذلك عن طريق مشاهدة نجوم البث المفضلين لديك أو مشاهدة المباريات الفعلية للمحترفين.

يمكنك أن تتعلم الكثير بمجرد رؤية الاختيارات الصحيحة التي يتخذها اللاعبون ذوو تصنيف ELO العالي. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعدك على معرفة الخرائط والعملاء والعمل الجماعي بشكل أفضل. اعتمادًا على تصنيف ELO الخاص بك، قد تكون هذه مساعدة كبيرة.

Valorant

الانتقال من الحديد إلى البرونز

إذا كنت في مرتبة الحديد، فلا تقلق. قد تكون هذه هي أدنى مرتبة في VALORANT، ولكن هناك عددًا كبيرًا من الأشياء التي يمكنك تحسينها، مما يجعل من السهل جدًا التقدم في التصنيف. إليك شيئان رئيسيان يجب أن تعمل عليهما.

  • تعلم الألعاب

جزء كبير من Valorant هو معرفة اللعبة. إن معرفة الخريطة وما يمكن للعملاء القيام به يحدث فرقًا كبيرًا في كيفية تخطيطك لاستراتيجياتك. هذه هي مرتبة التصنيف المناسبة لتتعلم كل ذلك. الطريقة الحقيقية الوحيدة للقيام بذلك هي الانغماس في اللعبة، سواء كانت مباريات Quick Play أو حتى قوائم انتظار المنافسات. لا تخف من القفز في مباراة تنافسية – لا يمكن النزول في التصنيف، لذا يمكنك لعب ألعاب تنافسية ومعرفة مدى سرعة بدايتك في التحسن والترقي.

بشكل عام، يعتبر الحديد مرتبة تصنيف ودية. لن تصادف الكثير من اللاعبين البذيئين، وقد تجد بعض الأصدقاء الذين يمكنك العمل معهم ليتحسن مستواك.

  • التصويب

إن تعلم كيفية التصويب وأنت في مرتبة الحديد لا يعني إنك تصل لمستوى تنفيذ الضربات المتتالية في الرأس. إذا لم تكن معتادًا على ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول – والكثير من الأشخاص في هذه المرتبة ليسوا كذلك – فإن العمل على موضع تسديد ضرباتك فعليًا يعد أمرًا مهمًا.

يمكنك القيام بذلك باستخدام أدوات التدريب داخل اللعبة. هناك العديد من الأنشطة المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها، وسيساعدك معظمها في التركيز على هدفك.

  • ما يجب التوقف عنه: المشي والرش

Valorant تعاقب الأشخاص الذين “يرشون بدون جدية”. من الصعب مقاومة إغراء التصويب أثناء الجري، لكنها عادة يجب أن تتخلص منها في أسرع وقت ممكن. بشكل أساسي، عندما تتحرك، تزداد الأماكن المحتملة التي يمكن أن يصيبها رش الرصاص بدرجة كبيرة جدًا. ما لم تكن حرفيًا فوق العدو، فهذا أمر لا يستحق العناء.

Valorant

الانتقال من البرونز إلى الفضة

بمجرد انتهائك من معرفة أساسيات اللعبة، ستجد نفسك على الأرجح في تصنيف البرونز. هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للخروج من التصنيف القبل الأخير. إذا شعرت بأنك عالق، فلا تقلق، حيث تميل الألعاب البرونزية إلى التذبذب، ويمكنك المرور عبر المستويات الثلاثة في ليلة واحدة إذا كنت محظوظًا.

  • وضعية شعيرات تحديد الهدف

البرونز هو التصنيف الذي ستحتاج فيه للتدريب على التصويب على الرأس. في الغالب أنه أمر يتطلب الممارسة فقط. ومع ذلك، قد يكون التدريب داخل الألعاب صعبًا بعض الشيء حيث قد لا تتاح لك دائمًا فرصة للتركيز على رأس العدو.

تحتوي العديد من الخرائط على نقاط على طول الجدار تساعدك على التصويب بالارتفاع المناسب. ستراها متناثرة في جميع الأنحاء، وأشياء مثل الكورنيش وأنصاف الجدران هي أمثلة جيدة لما تبحث عنه.

  • الحركة

الكثير من أسلوب لعب VALORANT يدور حول الحركة، والفرق بين لاعبي البرونز ولاعبي الفضة يظهر بشكل عام في كيفية تحركهم. في أغلب الأحيان، يتردد لاعبو البرونز قليلاً في قراراتهم، ويتحركون بشكل مربك بسبب ذلك.

أثناء تقدمك في مستوى البرونز، لا تخف من الالتزام بحركة بعينها وممارسة التنقل في جميع أنحاء الخريطة. إذا كنت ترغب في إتقان حركتك، فانتقل إلى وضع التدريب مع رايز. استخدم قدراتها لتعزيز قدراتك حتى تشعر بالراحة مع فيزياء اللعبة.

  • ما يجب التوقف عن فعله: لعب كل عميل

من الجيد دائمًا أن يكون لديك فريق جيد ككل، لكنك لن تصعد رتب التصنيف بسهولة عن طريق تبديل العميل الذي تلعبه في كل لعبة. حاول التمسك بالقليل منهم، حتى لو كانوا يغطون نفس الأدوار في الفريق. ليست أفضل فكرة أن تلعب بالمبارزين فقط، ولكن إذا كان هذا هو كل ما يمكنك لعبه، فمن الأفضل اختيار عميل تعرفه بدلاً من خسارة الألعاب لأنك لست على دراية بكيفية استخدام قدرات عميل غير مألوف.

Valorant

الانتقال من الفضة إلى الذهب

تهانينا! إذا كنت قد وصلت إلى هذا الحد، فأنت في مرتبة تصنيف أعلى من حوالي 50 بالمائة من لاعبي VALORANT. ومع ذلك، لا يزال هناك الكثير لتقوم بتحسينه إذا كنت تهدف إلى القمة.

  • التركيز على الفوز بالجولات

في مراتب التصنيف السابقة، من السهل التركيز في الغالب على قتل فريق العدو بدلاً من التركيز على الهدف. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في الوصول إلى الذهب، فستحتاج إلى جعل زرع / نزع فتيل سبايك من أولوياتك الرئيسية.

يجب أن تبني عادات مثل اللعب مع أخذ الوقت في الاعتبار عندما تستطيع، أو جعل الأعداء يركضون حولك بينما تمنعهم من نزع الفتيل. يمكن أن يساعد تعلم تشكيلات الفرق كثيرًا في هذا الأمر، ومعظم العملاء لديهم نوع من التشكيلات التي تجعل نزع فتيل سبايك أمرًا صعبًا. لا تركز على نسبة القتل إلى الموت بعد الآن واعمل على الفوز باللعبة.

  • قم بلعب عميلك بشكل صحيح

انظر، الذين يلعبون بسايج بعدوانية هم رائعون وكل شيء، لكن هل هم دائمًا الأفضل في اللعب؟ أحيانًا يكون الجواب “لا”، اعتمادًا على الوضع الحالي. قيامك بلعب عميلك بالطريقة المعتادة بالنسبة لك، سيساعدك على الوصول إلى مستوى الذهب. مما يمكن أعضاء فريقك من التنبؤ بشكل أفضل بما ستفعله، وهي بشكل عام طريقة أفضل للعب.

هناك سبب يجعل جيت ليست من فئة الـ smoker، على الرغم من وجود دخان في حقيبة العدة الخاصة بها. العب اللعبة بالطريقة التي من المفترض أن تكون عليها، وستشهد نجاحًا أكثر.

  • ما يجب التوقف عن فعله: الربض

إذا جئت من ألعاب تصويب من منظور الشخص الأول الأخرى، فمن المحتمل أنك معتاد على الربض. حتى الأشخاص الذين لعبوا Valorant فقط من الممكن أن يكتسبوا عادة الربض وعادة التحرك مع إطلاق النار في نفس الوقت. الفضة هي المرتبة التي يجب أن تتوقف فيها عن فعل هذا، فبينما قد تحرز بعض حالات القتل، فإنك في كثير من الأحيان ستموت بشكل أسرع لأنك لا تستطيع التحرك بسرعة كافية والأعداء الذين لا يستطيعون التصويب بكفاءة سيتمكنون من إصابتك في الرأس بنسبة أكبر.

Valorant

الانتقال من الذهب إلى البلاتين

إذا كنت تحاول الوصول إلى البلاتين، فهناك بعض الأشياء الأساسية التي ستحتاج للتركيز عليها. يتناول هذا القسم النظرة عن بعد لـ VALORANT، والتي يصعب أن تتعلمها بمفردك. يمكن أن تكون مشاهدة المحترفين وهم يلعبون والاستماع إلى التعليقات أمرًا بالغ الأهمية في رفع مستوى لعبك.

  • حس اللعبة

الفرق بين لاعبي الذهب والبلاتين لـ VALORANT له علاقة كبيرة بحس اللعبة. إن معرفة مداخل ومخارج الخرائط، وأفضل الأماكن لزراعة القنبلة، والطريق الذي يجب أن تسلكه، وأين تكون النقاط العمياء لديك، كل ذلك مهم للغاية في هذه المرتبة.

لن يخطئ اللاعبون في هذا المستوى غالبية تسديداتهم إلا إذا كانت المباراة سيئة حقًا. من المهم أكثر من أي وقت مضى أن تفاجئهم، وتحسين حاسة اللعب لديك يساعد في القيام بذلك.

  • اعثر على عميلك (عملائك)

حان الوقت للتركيز حقًا على واحد أو اثنين من العملاء واللعب بهم قدر المستطاع. يعد العمل كفريق أمرًا مهمًا جدًا، لذا فإن وجود خيار احتياطي أو خيارين لتغطية الأدوار المختلفة يمكن أن يكون فكرة جيدة – ومع ذلك، يجب أن تكون متخصصًا في اثنين فقط من العملاء كحد أقصى.

على الرغم من أنك قد تكون قادرًا على استخدام أي عميل في اللعبة، إلا أن هناك أشياء لن تتعلمها إلا من خلال لعب نفس العميل مرارًا وتكرارًا. يمكن أن تؤدي المعرفة المباشرة مثل توقيت قدرات معينة إلى كسب جولة أو خسارتها، لذا فإن وجود عميل تعرف خصوصياته وتفاصيله أو عميلين يعد أمرًا مثاليًا.

  • ما يجب التوقف عن فعله: الشراء كل جولة

الاقتصاد في Valorant معقد ومخادع – من السهل التفكير في أنه يجب عليك دائمًا شراء أفضل الأسلحة الممكنة، ولكن هذا نادرًا ما يكون هو الصواب.

تعلم كيف ومتى تقوم بالادخار، وما القدرات التي يجب على كل عميل أن يعطيها الأولوية عند الشراء، وما هي الجولات الأفضل للشراء فيها، الأمر معقد. ومع ذلك، فإن الاقتصاد الجيد هو أحد أكبر المؤشرات للاعب ذو مستوى ELO مرتفع، وهذا مهم للغاية في الألعاب.

لعبة Valorant
Valorant

الانتقال من البلاتين إلى الماس

إذا كنت تحاول الانتقال من مرتبة البلاتين إلى الماس، فقد ترغب في تدعيم نفسك. هذه هي المرتبة التي يجد معظم اللاعبين أنفسهم “عالقين بها بقوة”، وهناك الكثير من النظريات حول السبب. ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يمكنك التركيز عليها.

  • العب مع فريقك

في الأول والآخر، Valorant لعبة جماعية. إذا كان لديك فريق يلعب بشكل جيد معًا، فستتحسن باستمرار – وهذا هو مفتاح الخروج من البلاتين.

يمكن لأشياء مثل مراقبة زاوية من عدد من أفراد فريقك، واحتلال موقع معًا، والتنسيق مع لاعبين آخرين أن تجعل اللعبة صعبة حقًا على أعدائك. إذا كنت في البلاتين، فالجميع يعرف بالفعل أنك رائع في اللعبة – لست بحاجة إلى مواجهة واحد ضد واحد لكل عدو لإثبات ذلك.

  • التواصل

جزء من اللعب مع فريقك يعني التواصل معهم. حتى إذا لم يكن لديك ميكروفون، فمن المهم أن تقوم بالإشارة (ping) بالمعلومات كما تراها، والذي قد يكون صعبًا بعض الشيء إذا لم يكن لديك روابط أزرار جيدة معدة لهذا الغرض. ومع ذلك، يمكن لإشارة (ping) بسيطة أن تحدث فرقًا عند استطاعة العدو التسلل إلى زملائك في الفريق. بغض النظر عن مدى إحباطك من فريقك، في نهاية الأمر، فإنك ما زلت تريد الفوز.

نظرًا لوجود الكثير من الأشخاص العالقين في المستوى البلاتيني، يمكن أن تتذبذب مهارات الاتصال في هذه المرتبة إلى أعلى وإلى أسفل. لسوء الحظ، هذا يعني أن اللاعبين غالبًا ما يكونون بذيئين. يتيح لك كتم صوت زملائك في الفريق التركيز على اللعبة، والتي سيكون لها نتيجة أفضل إذا سمحت لهم بمضايقتك.

  • ما يجب التوقف عن فعله: إلقاء اللوم على فريقك

نعم، ستواجه زملاء غير متعاونين مما يجعل اللعبة أكثر صعوبة مما ينبغي. ومع ذلك، لن يكون هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعلك تفقد تصنيف ELO الخاص بك باستمرار. قد تشعر أنك تعرف ما تفعله لأنك بالفعل في المستوى البلاتيني، ولكن يجب أن تنظر إلى طريقة لعبك وترى كيف يمكنك أن تتحسن.

الانتقال من الماس إلى المرتقي

يعد الوصول إلى المرتقي أمرًا صعبًا، وليس هناك الكثير مما يمكنك فعله باستثناء إيجاد طرق للتأكد من أنك تلعب كأفضل ما يكون في لعبتك. هناك شيئان يمكنك العمل عليهما.

  • أن تصبح متسقًا

كل شخص لديه ألعاب جيدة أو سيئة، ولكن إذا كنت تحاول الوصول إلى مرتبة المرتقي، فستحتاج إلى معرفة كيفية تجنب ألعابك السيئة. تعتبر عمليات الإحماء مفتاحًا لذلك، وتساعدك على قياس كيفية لعبك في يوم معين مع الاستعداد أيضًا للعب ألعاب تنافسية. يعد الدخول في أوضاع تمرين مختلفة طريقة رائعة للإحماء.

  • العمل على المجال الذهني الخاص بك

في المستوى العالي، سوف تختبرك VALORANT ذهنيًا. من السهل أن تجلد ذاتك على الأخطاء أو تنزلق في دوامة إحباط بمجرد أن تبدأ الأشياء في التراجع – ولكن إذا كنت تريد الوصول إلى مرتبة المرتقي، فأنت بحاجة إلى البقاء هادئًا في جميع ألعابك. هذا يتطلب ممارسة وتعلم ما تحتاج إلى القيام به لمساعدة نفسك.

الانتقال من المرتقي إلى الخالد

إذا كنت تحاول الوصول إلى مرتبة الخالد، فحظًا سعيدًا! هذه هي أعلى مرتبة في Valorant، وستتنافس مع محترفين حقيقيين إذا تمكنت من الوصل إليها.

تتطلب منك مرتبة الخالد أن تلعب كأفضل ما يكون في كل مرة تلعبها. هذا يعني اتخاذ الخيارات المثالية في كل موقف، وعدم تفويت أي تصويبات، والبقاء هادئًا أثناء التواصل، وكل شيء آخر في هذه القائمة. إنها ليست مرتبة لضعاف القلب، وسيستغرق الأمر آلاف الساعات من التدريب لمعظم الناس.

ومع ذلك، إذا تمكنت من الصعود خلال مراتب التصنيف، فقد يكون لديك فرصة. التقدم في التصنيف في Valorant ليس بالأمر السهل، لكن العمل الجاد يؤتي ثماره.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button