يبدو ان نظام دعوات اللعب الجماعي سيكون لها شكل مختلف على جهاز البلايستيشن 5..

حتى الان ننتظر من سوني ان تكشف لنا كل شيء عن جهاز البلايستيشن 5 وحيث ان كل مصادر المعلومات التي نحصل عليها اما من مسربين او من براءة اختراع تظهر على الانترنت و هذا هو كذلك مع مصدرنا اليوم و الذي يكشف عن بعض تفاصيل نظام ارسال دعوات اللعب من خلال الجهاز.

عندما يتم ارسال دعوة لعب جماعب على البلايستيشن 4 فيمكنك ان تصل الى الدعوة عن طريق نظام التنبيهات و من ثم الدخول الى اللعبة و لكن الامر سيكون مختلف بعض الشيء في البلايستيشن 5 و الذي سيعتمد على قوة وحدة المعالجة المركزية CPU التي ستمكن المستخدم من فتح اكثر من تطبيق في نفس الوقت Multi-Tasking.

حسب المعلومات التي جمعناها من هذه البراءة فسوف تظهر الدعوة مع اللعبة و هي تعمل في الخلفية في حال كان اللاعب يستخدم تطبيق او لعبة اخرى مختلفة عن اللعبة التي تلقى منها الدعوة, بمعنى اخر ستكون اللعبة ظاهرة كنافذة منبثقة جديدة في شاشة المستخدم في حال كان يشاهد مثلا فيلم ما على نيتفليكس او يتصفح الانترنت من الجهاز.

اليكم بالتفصيل كيف ستبدوا الدعوة:

  • ظهور اللعبة سيكون تلقائي على شاشة جهاز الشخص الذي تلقى الدعوة دون اي تدخل منه.
  • اللاعب الذي يتلقى الدعوى سيرى نافذة تشغيل اللعبة في الشاشة امامه و كل ما عليه فعله هو الامساك بوحدة التحكم و اختيار نافذة الدعوة و الدخول الى اللعبة مباشرة.
  • الجهاز الذي تلقى الدعوة ستظهر على شاشته كأنها صورة داخل صورة في حال كان يتسخدم اي تطبيق اخر.
  • اللعبة ستعمل بشكل تلقائي في حال تلقي الدعوة في الخلفية على شاشة المستخدم.

هذا الامر كان من المفترض ان نراه في البلايستيشن 4 كما كانت تخبرنا سوني و لكن يبدوا ان قدرات الجهاز لم تكن كافية لدعم نظام Multi-Tasking لذلك تم تأجيل تطبيق الفكرة الى البلايستيشن 5 الذي سيتمكن تقنيا من ادارة اكثر من تطبيق في نفس الوقت بفضل قوة وحدة المعالجة.

اقرأ المزيد  ربما تكون هذه هي نظرتنا الاولى على شعار لعبة Batman الجديدة..

من المتوقع ان يتم الكشف عن جهاز البلايستيشن 5 في شهر فبراير القادم على ان يتم اطلاقه في موسم اجازات هذا العام اي بعد اقل من 10 شهور من الان, و حتى ذلك الحين ما رأيك في فكرة تلقي الدعوات التي قد تتواجد في الجهاز كما هو في براءة الاختراع هذه؟

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock