تقرير

العاب 2020: ثلاثة عنواين جديدة قادمة في هذا العام قد تصبح سلاسل رئيسية..

عام 2020 قد يكون من أفضل الأعوام بالنسبة لألعاب الفيديو لأننا لن نحصل فقط على الجيل الجديد من أجهزة الألعاب المنزلية (الكونسولز) إنما على العديد من العناوين المُنتظرة بشدة من قبل اللاعبين ولأول مرة ربما، لن يكونوا جميعاً عبارة عن أجزاء جديدة من سلاسل معروفة! في تقرير العاب 2020 سنتحدث عن بعض العناوين الجديدة التي نظن أنها تملك فرصة كبيرة بأن تصبح سلسلة رئيسية بأحد الأيام القادمة.

Cyberpunk 2077

CD Project Red

لعبة Cyberpunk 2077 هي من أكثر الألعاب المُنتظرة على الإطلاق ومن المتوقع أنّها ستكون على قمة قائمة الألعاب الأكثر مبيعاً أيضاً ولهذا السبب قمنا بوضعها ضمن هذه القائمة لأنّها تملك أكبر فرصة بأن تصبح سلسلة رئيسية بالمستقبل.

ما يؤكد لنا ذلك هو استديو CD Project RED الذي أخبرنا خلال مؤتمره المالي العام الماضي أنّه سيصبح استديو يعمل على سلسلتان فقط، أيّ أنّه سيعمل على سلسلة The Witcher و Cyberpunk كما يفعل استديو BioWare الذي يعمل على Dragon Age و MAss Effect.

لذا بإختصار نحن شبه متؤكدون أنّ سايبربانك 2077 ستتحول من لعبة واحدة لسلسلة رئيسية ذو قاعدة جماهير كبيرة إلا لو أنّها كانت سيئة جداً فعندها لن تحصل على تكملة او جزء ثاني وسنعيش بفترة ستدعى الفترة الأكثر إحباطاً بصناعة الألعاب.

Gods and Monsters

نعلم ما الذي تفكرون فيه: كيف يمكن ترشيح لعبة Gods and Monsters لتكون واحدة من الألعاب التي ستصبح سلاسل رئيسية عندما لم نرى لمحة عن أسلوب لعبها؟ حسناً، كلامكم صحيح لكن هذا هو توقع وافتراض وعندما ننظر على اللعبة، جميعنا نرى أنّها قد تحقق نجاحات وتصنع مستقبل مُشرق لها.

بالبداية، لعبة غودس اند مونسترس هي من نوع عالم مفتوح ولعب أدوار برسومات كرتونية مبنية على الأساطير القديمة وهي شبيهة جداً للعبة Zelda: Breath of the Wild التي قدمتها لنا نينتندو وحققت نجاحات كبيرة سواء من ناحية التقييمات او من الناحية التجارية, أيضاً ألعاب العالم المفتوح عادةً ما تكون ضمن الألعاب الأكثر مبيعاً ويعمل على اللعبة ذات الفريق الذي قدّم لنا Assassin’s Creed: Origins لذا يمكننا القول أنّهم يملكون خبرة عالية بهذا النوع من الألعاب.

النقطة الأخيرة هي أنّ يوبيسوفت هي من تعمل وهي من تنشر اللعبة أيضاً ولها تاريخ حافل بتحويل عناوينها الجديدة لسلاسل فنظروا الى كل من Watch Dogs و Assassin’s Creed و Far Cry و Splinter Cell و Ghost Recon التي تحولت الى سلاسل — صحيح أنّ بعض الأجزاء قد تكون سيئة إنما هذا التاريخ يٌُشير إلى التالي: إذا Gods and Monsters حققت مبيعات جيدة، سنرى جزء ثاني على الأكيد.

Ghost of Tsushima

Ghost of Tsushima

لعبة Ghost of Tsushima قد تكون من أفضل حصريات البلايستيشن القادمة فهي تملك على حسب ما رأينا لحد الآن قصة رائعة وعالم جميل ورسومات ممتازة وفريق تطوير ذو خبرة كبيرة بتقديم أسلوب لعب فريد من نوعه وممتع ولهذا السبب نحن في VGA4A ونسبة كبيرة من مجتمع اللاعبين متشوقين لرؤية ما سيقدمه لنا استديو Sucker Punch سواء كان بتصميم المراحل او بنظام القتال.

لذا نحن ببساطة نتوقع أنّ Ghost of Tsushima ستكون لعبة جميلة وفريق التطوير سيستطيع تقديمها بشكل جيد خاصةً مع وجود دعم سوني خلفهم, لذا بعد سلسلة Infamous، قد تكون اللعبة اليابانية هي السلسلة الجديدة التي سنراها بعد عدة سنين أُخرى على البلايستيشن 5.

هذه هي العناوين الثلاثة التي نتوقع أنها قد تصبح سلسلة رئيسية بالمستقبل، بالتأكيد قد يكون هناك المزيد من الألعاب مثل Marvel’s Avengers او حتى Godfall لكن فرصة هذه الألعاب الثلاثة لتصبح ذلك أعلى منهما. ما هي اللعبة التي تتوقع أنّها ستصبح سلسلة يوماً ما؟ شاركنا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار