GTA5تقريرموضوع مميز
مميز

اقتصاد لعبة GTA Online والتضخم الذي بدأت تعاني منه اللعبة وكيف يفسر..

قد يكون اكثر ما يجعل عالم لعبة GTA Online فعال ونشيط هو الاموال التي يحصل عليها اللاعبين كمكافأت من المهمات والتحديات التي تصل الى اللعبة بشكل مستمر سواء اسبوعيا او شهريا او حتى من خلال المواسم ولكن البعض يرى ان روكستار تريد لاقتصاد اللعبة الداخلي ان ينهار وبعضهم يعتقد ان هذه الخطوة هي استعداد لوصول لعبة GTA 6.

لم يحدث الانهيار المالي الكامل بعد وفي الواقع فقد اتخذت روكستار خطوات كبيرة مؤخرًا لمحاولة تصحيح اقتصاد اللعبة بفضل تحديث Cayo Perico Heist حيث تمت استعادة بعض مظاهر التوازن الاقتصادي للعبة، لكن العديد من المستخدمين يعتقدون أن التحديث الأخير قد يضر أكثر مما ينفع في المستقبل.

شهدنا في الفترة الاخيرة ارتفعت أسعار السيارات والأسلحة والملابس في GTA Online منذ منتصف عام 2018 في حين ظلت قيمة المكافآت والوظائف مستقرة إلى حد كبير حتى السيارات العادية مثل Sultan Classic التي تم إصدارها مع محتوى Diamond Casino Heist تباع بالتجزئة مقابل 1.7 مليون دولار, بينما تبلغ تكلفة سيارة السيدان 12000 دولار عندما تم إصدار GTA 5 في عام 2013 ولكن روكستار حاولت معالجة هذا الامر عدة مرات من خلال منح لاعبي GTA Online أموالاً مجانية من خلال اشياء بسيطة مثل تسجيل الدخول الى اللعبة فقط والآن يمكن محتوى Cayo Perico Heist للمستخدمين بجني الكثير من الأموال بسرعة كبيرة، الامر الذي عزز ولو بشكل مؤقت القوة الشرائية للاعبين ولكنه دفع البعض للاعتقاد بأن هناك تضخم اخر يلوح في الأفق بالنسبة للاقتصاد الافتراضي للعبة.

من خلال صورة مازحة “ميم” نشره احد منتسبي منتدى Reddit في ابريل الماضي يصور فيها كيفية تعامل روكستار مع الوضع الاقتصادي الداخلي للعبة خاصة بعد تحديث Cayo Perico الذي يعد من اضخم التحديثات التي جلبت محتوى جديد للعبة والكثير من المتابعين ايد هذا الميم الذي يظهر ان روكستار بدأت بالتخلي عنه او ربما تريد انهياره في وقت قريب.

الصورة نظهر امرأة وهي تمثل روكستار عندما قامت باطلاق تحديث Cayo Perico بينما الطفل الصغير الذي القت به المرأة في الهواء وكأنه اقتصاد لعبة GTA Online في تصور منه ان التحديث اضر بشكل واضح ومباشر باقتصاد اللعبة الافتراضي.

تبلغ قيمة العوائد التي يمكن للاعب جمعها من خلال مهمات Cayo Perico Heist ما يزيد قليلاً عن مليون دولار ومع ذلك، إذا أصبح اللاعبون ماهرين بما يكفي لإكمال جميع أهدافهم الاختيارية، فيمكنهم جني ما يصل إلى 4.6 مليون دولار بعد جولة واحدة فقط.

ايضا يمكن للاعبين تكرار السرقة بقدر ما يريدون لجمع المزيد من الثروة, بمعنى اخر جعل تحديث كايو بريكو ان يصبح اللاعب مليونير امر بسيط وسهل وهذا الامر دفع الكثير للاعتقاد ان روكستار ربما تعمل على التخلي عن بيع بطاقات Shark Cards التي من المفترض ان يحصل عليها اللاعب بأموال حقيقية من اجل الحصول على اموال داخل اللعبة حيث يمكن جمع 10 مليون دولار من عملة اللعبة من خلال جولتين فقط في مهمات Cayo Perico Heist الامر الذي يجعل التفكير في بطاقات Shark Cards امر مستحيل حينها.

GTA Online Shark Card guide | GamesRadar+

البعض الاخر يرى ان روكستار ربما ستعمل على رفع اسعار المشتريات داخل اللعبة في المستقبل لجلب التوازن مرة اخرى الى الوضع الاقتصادي للعبة وبالتالي تجنب انهياره اقتصاد اللعبة وجعل شراء بطاقات Shark Cards امر ضروري للكثير.

نحن نستبعد ان تسمح روكستار بانهيار اقتصاد لعبة GTA Online خاصة انها تستعد لاعادة اطلاق اللعبة بنسخة محدثة على اجهزة الجيل الجديد بعد منتصف هذا العام وقد وعدت الشركة بأن تكون اعادة الاطلاق ليست مجرد نسخة محسنة وربما نشهد تحسينات ليست فقط على مستوى الرسومات بل ايضا على مستوى المحتوى الذي سيلعب الدور الاكبر لعودة جمهور اللعبة اليها بكل قوة لتكون اعادة الاطلاق هذه بمثابة اطلاق كامل للعبة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار