كارثة فيروس “كورونا” في الصين تثير الجدل بين جمهور لعبة Resident Evil..

منذ عدة ايام ظهر فيروس غامض يدعى كورونا في بعض المدن الصينية و الذي بدأت اعراضة و كأنه نوع من انواع الانفلونزه و لكنه بدأ يقضي على المصابين و ينتشر بين الناس كالنار في الهشيم الامر الذي دفع السلطات الصينية لاعلان حالة الطوارئ و تطبيق الحجر الصحي على عدة مدن و ملاين السكان.

هذا الامر دفع بعض محبي العاب الفيديو لاثارة الجدل على الانترنت خاصة جمهور لعبة Resident Evil من خلال الربط بين الاحداث حيث يرى البعض ان انتشار فيروس كورونا مشابه تماما لانتشار فيروس T-Virus الذي حول البشر الى مخلوقات مجنونة متعطشة للدما  (اطمئن هذا لم يحدث مع فيروس كورونا) و لكن الجدل في فكرة انتشار الفيروس الذي يظن البعض انه انتشر من خلال مختبر عمليات تم انشائه على ارض مدينة ووهو التي تم تشبيهها بمدينة راكون في لعبة Resident Evil.

لمن لا يعرف الكثير عن لعبة Resident Evil و كارثة انتشار الفيروس T الذي تسرب من خلال معمل تابع لشركة امبريلا في مدينة راكون و تسرب من خلال الحيوانات و المياه الملوثة الى سكان المدينة و هذا ما يتوقعه البعض قد حدث مع فيروس كورونا الذي يعتقد انه تسرب من داخل معمل يدعى RSLW المقام على ارض مدينة ووهو من خلال المياة و ايضا بعض انواع الحيوانات مثل الطيور و الخفافيش التي تعد اكله رئيسية لبعض سكان المدينة, و الملفت في الامر ان هذا المعمل يتخذ نفس شعار شركة امبريلا و لكن مع استبدال اللون الاحمر باللون الازرق الفاتح كما تشاهدون في الصور بالاسفل.

قد يكون الامر مثير للجدل اذا كانت هذه المعلومات حقيقية و لكن سننتظر حتى تكشف التحقيقات طبيعة و مصدر هذا الفيروس وربما سننتظر المزيد من الوقت من اجل ذلك و حتى ذلك الحين يمكنكم الاطلاع على التقرير الكاملة الذي تم اعدادة لكم حول فيروس كورونا من هنــا.

ايضا من ناحية اخرى لعبة انتشار هذا الوباء الى رفع مبيعات لعبة Plague Inc التي تحاكي نمط انتشار الاوبئة بين مدن و دول العالم حيث شهدت اللعبة ازدياد كبير في عدد مرات تحميلها على الهواتف الذكية خاصة في الصين التي يبحث سكانها عن تفسير لطرق انتشار هذا الفيروس.

نتمنى لكم السلامة التامة, اللهم اعفينا و عافينا..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button