لعبة Overwatch ستصبح أفضل مما مضى مع التغييرات الكبيرة القادمة اليها..

بليزارد قدمت لنا لعبة Overwatch التي أصبحت واحدة من أفضل ألعاب التصويب الجماعية على هذا الجيل وربما مختلف الأجيال أيضاً، بالتأكيد بعد مرور عدة أعوام على إطلاقها شهدنا الكثير من التغييرات باللعبة لكن الشهر القادم سيحتوي على تغييرات جميلة جداً للعبة ستجعلها أفضل مما مضى لأنّها برأيي خطوة بالطريق الصحيح. بدون إطالة أكثر، دعونا نتعرف على التغييرات القادمة.

وفقاً لفيديو تحديث المُطور الذي حصلنا عليه البارحة، سيتم إضافة ميّزة جديدة تدعى “بطاقة التجريب” وستتوفر بقائمة اللعبة الرئيسية. ببساطة، هذه الميّزة ستسمح لمطوري لعبة Overwatch بتجربة أفكارهم التي ربما قد تكون او لا تكون مناسبة، أيّ سيتمكنون من تجربة ما قد يتم إضافته للعبة الأساسية سواء بتعديلات على توازن اللعبة والشخصيات او بأطوار جديدة تماماً. بالتأكيد كما تعلمون هناك نسخة الـPTR التي يستطيع اللاعبون رؤية ما يعمل عليه فريق التطوير لكن”بطاقة التجريب” ستكون مختلفة وأفضل بمراحل.

ربما البعض سيتسائل، لمَ قد يكون هذا أمر مهم؟ أعتقد أنّ ميّزة البطاقة التجريبية ستُنعش أوفرووتش لأنّ اللاعبين سيتمكنون من تجربة بعض الأفكار الغريبة التي تدور بعقول المطورين ورؤية ما يحصل حقاً خلف الكواليس دون الذهاب لمنطقة الإختبار العامة (PTR) مع الحفاظ على تقدمهم. قال لنا كابلان أيضاً أنّ هذه الميّزة لا يُصد منها اختبار الأخطاء ولا الاستقرار إنما لرؤية تفاعل اللاعبين وأخذ آرائهم، هذا يعني أننا سنحصل مُستقبلاً على تعديلات يُوافق عليها مجتمع اللاعبين وعلى أطوار أكثر بسبب إمكانية رؤية ردود أفعال نسبة أكبر بكثير من العادة.

ادناه يمكنكم مشاهدة فيديو تحديث المطور مُترجم بالعربية من فريق بليزارد الشرق الأوسط الذين يستحقون الشكر لجهدهم على دعم المجتمع العربي.

الأمر الثاني هو إضافة نظام جديد يُدعى “مجموعات الأبطال” على الطور التنافسي الذي سيساعد على كسر الميتا التي تقود الفريق الذي يستخدمها للفوز والتي أكرهها بشدة خاصةً عندما أعود للعبة بعد فترة طويلة. فوفقاً لما قاله كابلان بالفيديو أعلاه، هذا النظام سيشبه نظام حظر الأبطال بالألعاب الأُخرى مثل رينبو سيكس سيج الذي يعمل بشكل رائع على عكس ما توقعت أول مرة لأنّه يجعل اللعبة ممتعة أكثر لكن الفرق هنا هو أنّ فريق بليزارد هو من سيقوم بحظر او إزالة بعض الأبطال بشكل أسبوعي عوضاً عن اللاعبين. قد لا تبقى “مجموعات الأبطال” للأبد لكننا سنتمكن من تجربته بالموسم الواحد والعشرين وفي ذاك الوقت أعتقد أنّ الطور التنافسي لـ Overwatch سيصبح “تنافسي” بالفعل وسيعتمد على المهارة أكثر من إختيار أبطال معروفين بقوتهم كمجموعة وإطلاق حركاتهم الخاصة (الألتيميت) بذاك الوقت.

ما رأيكم أنتم بهذه التغييرات؟ بالنسبة لي أعتقد أنّه حان الوقت للعودة لأوفرووتش مُجدداً.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى