تعرف على “مريم” ذات 14 عام تحترف لعبة Fortnite و تمكنت من جمع 50 الف دولار..

الرياضة الالكترونية اصبحت جزء من الرياضات العالمية في وقتنا الحاضر و هناك ميزانية ضخمة اصبحت تنفق في هذا المجال من قبل كبرى شركات الالعاب و الموارد الالكترونية و لكن الذكور دائما يحتلون الجزء الاكبر من هذا المجال و يكاد لا يكون هناك اي ظهور للجنس الناعم بينهم و لكن مع احتراف المراهقة مريم للعبة Fortnite ربما يغير هذا الامر النظرية بالكامل.

مريم فتاة بحرينية تبلغ من العمر 14 عام قررت الدخول الى عالم العاب الفيديو عام 2017 من خلال لعبة الباتل رويال Fortnite و قد بدأت مريم تقضي بعض اوقات فراغها مع اللعبة و تتعلم تكتيكات اللعب و في احد الايام تمكنت من القضاء على 24 خصم في اللعبة بشكل متسلسل و بدون ان تتعرض للاصابة و قررت حينها بسبب حماسها ان تشارك الفيديو على الانترنت لاول مرة و من هنا انطلقت شرارة الاحتراف.

الفيديو الذي نشرته مريم على الانترنت نجح في جمع اكثر من 85 الف مشاهدة و كانت جميع التعليقات تشجعها بانها ستكون من محترفي اللعبة حيث علقت مريم على الامر قائله:

حقق الفيديو أكثر من 85000 مشاهدة، وعلق الكثير من الناس الذين شاهدوا الفيديو بان ما حققته يجعلني أحد أفضل اللاعبين في المنطقة وهذا جعلني أدرك أنه يمكنني البدء في ممارسة مهنة اللعب بجدية والاستفادة المثلى من موهبتي.

بالفعل بدأت مريم وضع المزيد من التركيز على اللعب حيث كانت تقضي ما بين 5 الى 6 ساعات يوميا مع اللعبة و تشارك فيديوهاتها على قناتها الخاصة على اليوتيوب و منصة البث تويتش و تمكنت من جذب الكثير من الجمهور اليها حتى جاءت الخطوة الثانية التي ستنقلها الى مستوى اخر حيث أصبحت مريم واحدة من أوائل محترفي الرياضات الإلكترونية في المنطقة وسرعان ما استحوذت عليها شركة النصر الإلكترونية و هي إحدى مؤسسات الرياضات الإلكترونية الرائدة في دول مجلس التعاون الخليجي التي تتمركز في دبي وحصلت ايضا على رعاية اعلامية مع شركة لينوفو لجون.

Mariam is netting thousands in lucrative sponsorships. Courtesy Lenovo
مصدر الصورة: thenational.ae

أثمرت جهود مريم في الاحتراف في هذا المجال وحققت فوز في مجموعة من بطولات Fortnite المحلية و حصلت على شراكات حصرية على منصة البث تويتش، حيث تمكنت من جمع أكثر من 50000 دولار (184000 ريال) حتى الآن, هذا مبلغ ضخم لأي شخص في سن مريم التي تبلغ من العمر 14 عام!!

مريم تحدثت عن الكثير من التحديات و الصعوبات ايضا خاصة ان هذا المجال قد يكون محصور على الذكور ومن النادر ان نرى النساء يظهرن فيه و لكن ربما تكون مريم شرارة الانطلاق, يمكنك الاطلاع على المقالة الكاملة هنــا.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button