مايكروسوفت كانت تحاول الاستحواذ على استيديو PlatinumGames نهاية العام الماضي..

خلال جولة مايكروسوفت في السوق الياباني و الجلوس مع المطورين هناك و استعراض فل سبينسر لخطة الاكسبوكس المستقبلة كانت هناك رائحة محاولة تقرب من الشركة الى الجمهور الياباني من خلال الاستحواذ على احد الاستيديوهات و بالفعل يبدو ان الرائحة قد وصلت الى الانترنت الان بعد ظهور معلومات بان استيديو PlatinumGames كان المستهدف.

الاعلامي المعروف بتغطية اخبار و تسريبات مايكروسوفت و اجهزة اكسبوكس براد سامز صرح في رد على احد التغريدات على منصة تويتر بان مايكروسوفت كانت في نقاش مع استيديو PlatinumGames للاستحواذ عليه و لكن الاخير فضل سلوك طريق اخر مختلف و بعيد عن تطلعات مايكروسوفت.

يذكر ان استيديو PlatinumGames كان و مازال يعمل بشكل مستقل حيث عمل على الكثير من العناوين المميزة مع شركات مختلفة منها لعبة Metal Gear Rising: Revengeance مع شركة كونامي و DMC مع كابكوم و لعبة NieR: Automata مع سكوير انكس و لعبة Astral Chain المميزة مع نينتيندو و يعمل الاستيديو في الوقت الراهن على عنوانه القادم Babylon’s Fall بالتعاون مع شركة سكوير انكس و التي من المفترض ان تصدر على جميع الاجهزة هذا العام.

يذكر انه في الاونة الاخيرة تم الاعلان عن حصول الاستيديو على دعم كامل من شركة Tencent الصينية و التي ستمكنه من تطوير عناوينه الخاصة و نشرها على عدة منصات حول العالم و يبدو ان هذه هي الصفقة البديلة التي جعلت PlatinumGames يخرج من مأذق الاستحواذ من شركة مايكروسوفت.

للتوضيح فقد يظن البعض انه في حال نجحت مايكروسوفت في الاستحواذ على الاستيديو فان كل العناوين المذكورة ستصبح ملك للشركة و لكن هذا الاعتقاد خاطئ و كما ذكرت فان استيديو PlatinumGames لا يملك اي عنوان خاص به و جميع العناوين التي عمل عليها كانت ملك لشركات اخرى كما اوضحنا بالاعلى.

هل ترى ان خطوة استيديو PlatinumGames بعدم الانضمام الى استيديوهات اكسبوكس و ابقاء عناوينهم لجميع المنصات كانت خطوة في الاتجاه الصحيح ؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button