GTAGTA5اسرار و خفايا

بعد اكثر من 6 سنوات لغز GTA 5 الغامض Mount Chiliad يحصل على الحل النهائي..

الكثير منا يتذكر لغز Mount Chiliad الذي شغل جمهور لعبة GTA 5 طوال السنوات الستة الماضية و كانت هناك الكثير من الفرضيات و النظريات التي شاركنا بعضها معكم و قد تجدونها في ارشيف الموقع او قناتنا على اليوتيوب و لكن جميع النظريات و الحلول لم تكن مقنعة الى ان توقف الفضول عند الكثير منا و لكن ليس الجميع.

ما هو لغز Mount Chiliad؟

في اعلى قمة في اللعبة, جبل Mount Chiliad تم العثور على لوحة وضع عليها منحوتة تحتوي على أربعة رموز – بيضة، و جيت باك، و سفينة فضائية، و شيئ يشبه العين أعلى الجبل – مصحوبة بشبكة من الخطوط المتفرعة وحقول تحتوي على اشارات البرق, بالإضافة إلى ذلك تم نحت عبارة “عُد عند اكتمال قصتك”.

Image result for Chiliad Mystery"
لغز Mount Chiliad

نظريات اللاعبين حينها كانت مبنة على ان هذه الجدارية هي لغز و حلها سيجعلنا نحصل على الجيت باك كمكافأة موجودة في غرفة سرية داخل جبل تشيلياد الذي سينفتح لنحصل عليها من داخله, لكن الحل الحقيقي كان أكثر وضوحا.

الحل الحقيقي للغز Mount Chiliad؟

الامر الغريب الذي حدث في مكان اللغز هو انه عندما اكمل بعض اللاعبين اللعبة بشكل كامل 100% وعادوا الى جبل Mount Chiliad اثناء الليل عثروا على سفينة فضائية تطفوا اعلى الجبل خلال عاصفة شديدة لما يبدو ان جزء من اللغز قد تم حله باكمال اللعبة و لكن ماذا عن باقي الرموز و المخطوطات؟

حسنا الامر لم يكن كما يظن البعض اننا سنحصل على الجيت باك بعد اكمال حل اللغز و لكن الامر كان واضح حيث ان اكمال اللعبة هو الحل بظهور السفينة فوق الجبل و لكن تفسير باقي الرموز و المخطوطات هو كالتالي:

الرموز الثلاثة (السفينة و الجيت باك و البيضة) هي في الحقيقة تشير الى شخصيات اللعبة الثلاثة فمايكل كان ينفر منه افراد عائلته و لا يضعون له ادنى احترام اي منبوذ بالتالي كان يتمثل بالفضائين والتي تدل عليها السفينة الفضائية ام الجيت باك ققد كانت تشير الى تريفور الذي عرف بشخصيته المتوحشة المندفعة و ماضيه السيء و اخيرا فرانكلين الذي يشار اليه بالبيضة دلالة على بدء حياته الجديدة و كأنه ولد من جديد في نهاية اللعبة.

Image result for Chiliad Mystery UFOs"

اما الخطوط المترابطة فقد كانت تشير الى الترابط و اللقائات التي تتم بين الابطال الثلاثة خلال احداث اللعبة الرئيسية بينما تشير علامة X في اعلى الجبل الى موت كل من مايكل و تريفور و بقاء فرانكلين الذي يصل الى نهاية القصة و اخير سيصل الى العين التي تظهر في قمة الجبل و هي اشارة الى ظهور السفينة الفضائية بعد اكتمال القصة 100%.

هكذا هو الحل النهائي لقصة لغز Mount Chiliad الذي شغل جمهور اللعبة منذ عام 2013 حيث كان يضع ملخص احداث القصة من البداية حتى النهاية امام اعيننا دون ان ننتبه و لكن تبقى هذه الخطوة جريئة و ذكية من روكستار للتلاعب مع جمهورها و نتمنى ان لا يطول الوقت حتى نقابل اللغز التالي الذي سيضعوه لنا في GTA 6 التي ينتظرها الجمهور على احر من الجمر.

هل كنت تعلم بهذا اللغز و ما هي فرضياتك التي وضعتها حينها ؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى