مبيعات البلايستيشن 4 تقترب من 109 مليون و انحدار كبير هو الاول منذ اطلاق الجهاز..

كشفت شركة سوني اليوم و خلال جلسة المستثمرين للربع السنوي الذي انتهى في 31 ديسمبر الماضي عن مبيعات البلايستيشن 4 الشاملة و التي تخطت حاجو الـ 108.9 مليون نسخة منذ عام 2013 و رغم ذلك فقد شهد الربع الاخير من العام الماضي انحدار كبير في مبيعات الجهاز لاول مرة منذ اطلاقه عام 2013.

سوني سجلبت 6.1 مليون وحدة من جهاز البلايستيشن 4 تم بيعها خلال موسم الاعياد العام الماضي بمعدل انخفاض يصل الى 30% عن موسم اعياد العام السابق الذي بلغت مبيعات الجهاز فيه اكثر من 8 مليون وحدة و رغم ذلك فهذا الامر متوقع من شركة سوني و المستثمرين المراقبين لاستثماراتهم حيث اكدت سوني خلال الفترة الماضية ان مبيعات الجهاز ستشهد انحدار واضح خلال الفترة القادمة بسبب دخوله في المرحلة الاخيرة من دورة حياته الاساسية و الاستعداد لاطلاق الجيل الجديد بلايستيشن 5 نهاية هذا العام.

هذا الرقم يضع البلايستيشن 5 في المرتبه الثانية بين عائلة البلايستيشن التي يحتل عرشها البلايستيشن 2 بـ 155 مليون نسخة تم بيعها و رغم ان الفرصة مازالت متاحة امام البلايستيشن 4 باستمرار دعم سوني له خلال السنوات القادمة الا ان التوقعات تشير ان مبيعات الجهاز لن تتخطى حاجز 130 مليون و بالتالي سيبقى البلايستيشن 2 مسيطر على العرش لعقد جديد و ربما تنتقل الفرصة الان الى البلايستيشن 5 الذي تضع عليه سوني امال كبيرة.

Image

لا ننسى ايضا ان مازال في جعبة البلايستيشن 4 المزيد من العناوين الحصرية الكبيرة التي ستساهم بكل تأكيد في دفع عجلة مبيعات الجهاز منها لعبة The Last of Us Part 2 التي ستصدر في 29 مايو (5) القادم و ايضا لعبة Ghost of Tsushima التي من المفترض ان تصدر في صيف هذا العام (7-9 ميلادي) و ايضا لعبة Dreams التي من المفترض ان تصل الاسواق يوم 14 فبراير الجاري.

ايضا تم الكشف عن العوائد التي حققتها شبكة البلايستيشن و الالعاب التي تم بيعها على الجهاز حيث تخطت حاجز 632 مليار دولار, رغم ذلك فقد شهدت انحدار بنسبة 20% عن العام السابق و يرجح ان يكون اقتراب الجيل الحالي من نهايته السبب الاول في هذا الانحدار.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button