جهاز PS5 قد يستخدم قرص SSD: NVMe 980 QVO العالي السرعة من شركة سامسونج

تأخر سوني حتى الان في الكشف عن جهاز PS5 لم يمنع المحللين في مجال الصناعة من التوقف عن تتبع ما قد يحدث خلف الكواليس للتعرف على التقنيات التي ستستخدمها سوني في جهازها القادم من ضمنها قرص SSD الذي يعد احد نقاط التسويق المركزية للجهاز.

فريق Let’s Go Digital التقني و من خلال تتبعهم لبعض الادلة و التلميحات يعتقد ان سوني ستعتمد على استخدام قرص NVMe SSD 980 QVO من شركة سامسونج في جهاز PS5 و جاء هذا التقدير من خلال عدة عوامل اهمها سياسة سوني في طرح سعر الجهاز الذي ستجعله متوازن ما بين التقنية المتطورة التي يمكن تقديمها فيه و السعر المناسب للجميع و يرى المحللين ان اقراص سامسونج NVMe SSD 980 QVO هي الانسب من حيث الاداء العالي حيث تصل سرعة نقل البيانات فيها ما بين 5.5 الى 6 جيجا/ث و بالطبع السعر المناسب ايضا الذي لا يتخطى 150 دولار لسعة 1 تيرا.

Image result for 980 evo ssd

من ناحيتها اكدت سوني على لسان مهندس الجهاز مارك سيرني انها ستستخدم اقراص SSD معدلة عالية السرعة و تهدف من خلالها لجعل اداء جهاز البلايستيشن 5 سريع و تقضي قدر الامكان على شاشات التحميل التي قد تزعج اللاعبين في بعض الالعاب, لكن يرى ايضا بعض المختصين ان سوني تريد ان تستخدم تقنية NVMe في اقراص سامسونج لجعل قرص SSD يعمل كنوع من الذاكرة العشوائية RAM ان تطلب الامر في بعض الالعاب.

في النهاية يبقى الامر مجرد تحليلات و لن نحصل على الجواب الشافي الا عندما تكشف سوني عن جهاز PS5 بشكل كامل و الذي نتوقع ان يتم في وقت قريب خاصة انه لم يتبقى على اطلاقه الكثير حيث من المفترض ان تصل اجهزة الجيل الجديد الى الاسواق العالمية في الربع الاخير من هذا العام 2020.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button