مايكل باختر: فيروس كورونا لن يؤثر على اطلاق البلايستيشن 5 و اكس بوكس SX..

يتأهب مجتمع اللاعبين لموعد اطلاق كلا من البلايستيشن 5 و اكس بوكس SX نهاية العام الحالي, لكن هناك تهديد يقف في وجه مواعيد اطلاق اجهزة الجيل المقبل و هو فيروس كورونا الذي يشغل بال العالم اجمع,  خصوصا و ان بعض التقارير رجحت تأجيل موعد اطلاق هذه الاجهزة بسببه و يمكنكم متابعة التفاصيل هنا.

حسنا, احد اكبر محللي هذه الصناعة مايكل باختر يتوقع بأن فيروس كورونا لن يؤثر على مواعيد اطلاق جهاز البلايستيشن 5 و اكس بوكس SX في حال توفرت الشروط التي صرح بها, حيث قال ما يلي خلال حديث له مع موقع TechRadar :

اذا انتهى الفيروس قبل شهر يونيو (6) القادم فلا اعتقد بأنه سيؤثر على مواعيد اطلاق اجهزة الجيل المقبل, و لكن حاليا يبدو كل شيء طبيعي فسوق الاسهم يخبرك بكل شيء و حتى هذه اللحظة الاسهم لم تتأثر كذلك العرض و الطلب و الموردين ما زالت اسهمهم سليمة.

باختر قال ايضا بأن شركات مثل شركة آبل مثلا ستتعرض للخطر بسبب الفيروس لانها لا تملك حلولا بديلة بينما شركات مثل سوني و مايكروسوفت تملك حلولا بديله كثيرة تمكنها النجاة من خطر الفيروس و تأثيره على منتجات كلتا الشركتين.

و اخيرا, قال بأن الفيروس لو امتد تأثيره طويلا فإن سوني و مايكروسوفت ستقومان كلاهما برفع الاسعار الخاصة بأجهزتها القادمة مقارنة بسعرها العالمي, و رجح بأن هذه الزيادة ستكون بسيطة اي من 5 الى 10 دولار امريكي فقط زيادة عن السعر الاصلي و سيكون هذا فقط في فيتنام و تايوان (الصين).

حتى الان تبلغ وفيات الفيروس 772 وفاة بما فيهم مكتشف الفيروس و هو الدكتور لي, انتبهوا اعزائي و نتمنى من الله سبحانه و تعالي ان ينحسر هذا الفيروس مرة و للابد, في النهاية ننوه ان كلام هذا المحلل ما هي الا توقعات و الله اعلم, توقعاتكم..!

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button