قد يتم تأجيل موعد اطلاق البلايستيشن 5 و الاكسبوكس سيريس اكس عن الموعد المحدد

اكدت كل من سوني و مايكروسوفت بان جهازي البلايستيشن 5 و الاكسبوكس سيريس اكس سيتوفرا في الاسواق العالمية في الربع الاخير من هذا العام و لكن على ما يبدو ان هذا الامر لن يحقق مع وجود كارثة فيروس كورونا الذي مازال يعزل الصين عن العالم.

نحن نعلم ان سوني و مايكروسوفت و كذلك شركة نينتيندو تضع مصانعها الاساسية في الصين و يتم بعد ذلك تصدير منتجاتها الى دول العالم و ذلك بسبب تدني تكلفة التطوير و التصنيع في هناك و حسب اخر الاحصائيات فقد كانت الصين مسؤولة عن 96% من نسبة صادرات الاجهزة الالكترونية التي دخلت الولايات المتحدة خلال عام 2018 و قد تكون مقاربة لنسبة العام الماضي 2019 ايضا.

لكن هذا العام قد يختلف الامر خاصة مع كارثة فيروس كورونا الذي بدأ يعزل الصين عن العالم و قد شهدنا اغلاق الكثير من مراكز التصنيع التابعة للشركات الكبرى مثل ابل و جزء كبير من مصانع سوني و مايكروسوفت و ايضا نينتيندو التي اعلنت انه ستوقف جزء كبير من شحنات اجهزة نينتيندو سويتش و ملحقاته التي من المفترض ان تصل الاسواق العالمية خلال هذا العام بسبب الفاجعة وبدل من ذلك ستعتمد الشركة على بعض المصانع التي تم تحريكها الى خارج الصين و قد تكون كافية لسد حاجة الاسواق العالمية الى حين استقرار الاوضاع و لكن بعض المحللين يروا ان الامر قد يصل ايضا الى اجهزة الجيل القادم بلايستيشن 5 و اكسبوكس سيريس اكس التي يعتقد انه سيتم تأجيلها هي الاخرى.

حتى الان لا يوجد اي اعلان رسمي و لكن تأخر سوني في الكشف عن الجهاز و صمت مايكروسوفت قد يحمل بوادر ترقب و ربما هناك نية لتأخير اطلاق هذه الاجهزة عن الموعد المحدد مسبقا و ربما لن يتم وضع تاريخ محدد الى حين التبين الى اين ستؤول الظروف في الصين.

اذا كشفت سوني عن جهاز البلايستيشن 5 خلال الفترة القادم كما هو معتقد قد تضع تاريخ جديد للاطلاق او قد لا تضع موعد محدد له الى حين استقرار الاوضاع هناك.

ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل حال جد اي جديد..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button