مميز

لعبة GTA 6: وثائق سرية تكشف تفاصيل جديدة حول اللعبة وعدة مشاريع اخر غير معروفة (الجزء الاول)

تتبع شركة روكستار و Take-Two المالكة لها نظام تكتم صارم على عناوينهم التي يعملون عليها و يمكن القول انهما اكثر شركتين تصنع المفاجأة لجمهورهما بسبب تكتمهما الكبير على ما يدور خلف الجدران و لكن في السنوات الاخيرة وقعت وثائق سرية داخلية في يد احد المسربين تكشف عن مشاريع الشركة القادمة من بينها لعبة GTA 6 و مشروع اخر غامض.

لا نعلم اين حدث الخطأ الذي تسبب في خروج مثل هذه الوثائق الى خارج جدران شركة روكستار و لكنها كانت تحتوي على معلومات سرية منها تفاصيل طور القصة الفردي للعبة GTA5 و لعبة و بعض المعلومات عن Red Dead Redemption 2 و GTA 6 و Bully 2 و مشروع ميدايفل غير معلن عنه و مشروع اخر سري, و حسب المصدر فيعتقد ان هذه المستندات كتبت على يد سام هوسر رئيس شركة روكستار.

المعلومات التي جائت في هذه الوثيقة التي يعتقد انه تم تجهيزها قبل 8 سنوات بالتحديد عام 2012 حيث كانت لعبة GTA5 قيد التجهيز للاطلاق بينما دخلت لعبة Red Dead Redemption 2 في مرحلة التطوير الكاملة و تم وضع فريق صغير للعمل على الافكار الاساسية الخاصة بلعبة GTA 6 و يبدو ان بعض هذه المعلومات تحول الى حقيقة و بعضها الاخر لا و لكن معظم ما جاء فيها كان صحيح حسب بعض المصادر.

لعبة GTA5

عندما وقعت الوثيقة في ايدي بعض المسربين و هم Ash_735 الذي اشار الى ان هذه الوثيقة تم توزيعها على بعض الاعضاء الداخلين في الشركة و لم تكن للنشر الخارجي و لكنها وصلت بطريقة ما اليه و اكد انها تحتوي على الكثير من التفاصيل التي تثبت صدقه و لكن حجم هذه الوثائق كبير بحيث لا يمكن نشرها على الانترنت و حتى ان تم ذلك بصورة من الصور فسوف تقوم روكستار بسحبها و حجبها فورا قبل ان يطلع عليها اي احد.

المفاجأة كانت من رد المسرب الاخر شخص يدعى Razed الذي قال كون المعلومات بدأت تخرج الى الخارج فانا من قام بتسريب هذه الوثائق عام 2013 و توصيلها الى يد Ash_735 و Funz و شخص ثالث يدعى Mega مشيرا الى انه كان من المفترض ان لا يتحدثوا عنها بشكل علني الى العامة و اضاف انه كان يمتلك حينها الكثير من التفاصيل حول مدينة ليبيرتي سيتي في لعبة GTA 5 و ايضا تصاميم خاصة بالخريطة و كذلك خريطة لعبة RDR3 حسب قوله و لكنه لا يستطيع الحديث عنها للعلن كونه يقبع تحت الرقابة القانونية NDA و انهى حديثه قائلا ان الشخص الذي كتب هذه الوثائق هو الذي يجلس على القمة مشيرا الى سام هاوسر رئيس شركة روكستار.

ما هو محتوى هذه الوثائق؟

لم يتم نشر كل التفاصيل التي وردت في هذه الوثائق و لكن Ash_735 قام باقتباس الاجزاء المهمة منه حسب وجهة نظره و التي تضمنت معلومات عن ما كانت عليه شركة روكستار عام 2012 و الذي كان كالتالي:

استخدام عبارة استيديوهات روكستار يشير الى ان من اثنين الى 3 استيديوهات على الاقل تعمل بشكل اساسي و بتفرغ كامل على مشروع محدد ومن بين هذه الاستيديوهات كان فرع سان ديغو و قد تم حينها وضع العديد من المشاريع الاخر على قائمة الانتظار.

المشاريع التي بدأ التركيز عليها:

  • لعبة GTAV مرحلة الانتاج الكامل في المرحلة النهائية.
  • لعبة RDR2 الدخول في عملية التطوير الكاملة.
  • لعبة GTA التالية (GTA 6) تدخل في المراحل الاولية لعملية التطوير.
  • مشروع غير معلن عنه يدخل ايضا مرحلة التطوير الاولية.
  • محتوى اضافي DLC 1 للعبة GTAV بعنوان Alien War يدخل عملية التطوير الكاملة.
  • محتوى اضافي DLC 2 للعبة GTAV مبني على طور القصة يدخل مرحلة التطوير الاولية.
  • محتوى اضافي DLC 3 للعبة GTAV بعنوان Zombie Apocalypse يدخل مرحلة التطوير الاولية.
  • لعبة GTA Online المحتوى الاساسي.
  • لعبة GTA Online محتوى السطو Hiest يدخل عملية التطوير الاولية.

المشاريع التي تم ايقاف العمل عليها عام 2011:

  • مشروع لعبة Bully 2.
  • مشروع لعبة AGENT.
  • مشروع لعبة غير معلن عنها من استيديو روكستار لندن.
  • مشروع لعبة غير معلن عنها من استيديو روكستار انجليترا.

ايضا اشار Ash_735 الى انه حسب المعلومات التي حصل عليها من هذه الوثائق فقد تم الغاء محتوى القصة الخاص بلعبة GTA5 و اقتباس نفس المحتوى و تحويله الى GTA Online بعد نجاحة و انهى حديثه قائلا ان الشائعات تتحدث عن ان روكستار ستبدأ العمل على لعبة Bully 2 بعد الانتهاء من RDR2 بينما عبر عن اسفه بان لعبة AGENT تم وضعها على الرف اكثر من مرة.

اما فيما يخص لعبة GTA6 او كما اشير اليها في الوثائق بـ (GTA التالية) فلا يوجد اي معلومات تفصيلية حولها سوى انها دخلت في مرحلة التطوير الاولية منتصف عام 2012/2011.

هنا نتوقف مع الجزء الاول من هذه الوثائق و ان شاء الله سنوافيكم بالجزء الثاني الذي يكشف عن معلومات اكثر حول خريطة لعبة GTA 6 و معلومات اخرى في نهاية الاسبوع.

اعرف المزيد عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock