تقارير تتحدث ان البلاي ستيشن 4 سيهدد نجاح البلاي ستيشن 5, و السبب منطقي..!

بدأت هذه الصناعة تتساءل عن البلاي ستيشن 5 و موعد اطلاقه و الان اصبح جهاز البلايستيشن 4 هو المنافس الاكبر له عند اطلاقها او هذا ما ذكر في احدث تقارير موقع Bloomberg الذي نشر تفاصيل عديدة سنتطرق اليها في هذا الخبر ادناه.

التقرير يقول ان اطلاق البلاي ستيشن 5 سيرافقه عناوين مشتركة بينه و بين جهاز البلاي ستيشن 4 و هذا ما سيجعل الجهاز القادم من سوني في خطر, لان اللاعبين سيكتفون بلعب الالعاب القادمة على اجهزتهم الحالية و لن يقوموا بالتحديث للجيل القادم, و تهدف سوني من هذه الخطوة حسب التقرير الى تعويض الخسائر التي قد تنجم عن طرح جهازها الجديد بسعر اقل من سعر تكلفة التصنيع.

بما ان عشرات التقارير و الاخبار اصبحت تصدر عن شركة سوني و جهازها القادم فهذا يدل ان الشركة بالفعل تعاني سواء في تكاليف التصنيع الخاصة به او حتى بوضع تسعيرة نهائية للجهاز التي ما زالت مجهولة حتى هذه اللحظة حتى في داخل الشركة و يبدو ان مسألة الكشف عن سعر الجيل القادم من سوني ستطول اكثر فأكثر.

في اخبار سابقة كتبنا عن سبب تأخر الشركة في الكشف عن الجهاز و يبدو ان السبب قد يكون منطقيا جدا, فالكشف عن الجهاز ابطأ من الكشف عن الجيل الحالي, و لكن ما يهمنا الان هو العاب الاطلاق.

اعتقد بأن الشركة في مشكلة خطيرة للغاية, و يجب عليها ان تدرس خططها المتعلقة بالكشف عن الجهاز و الالعاب المرافقة لاطلاقه و ما اذا كانت هذه الالعاب ستصدر على الجهاز الحالي ام لا, كل هذه العوامل ستساعد في تحديد مصير الجهاز مستقبلا من حيث المبيعات, حيث تعتبر عملية الانتقال من جيل الى اخر هي من اصعب الفترات التي تمر بها الشركات لان هذا يعني ان عليك نقل اللاعبين من جيل و الى جيل اخر و هذا ليس بالامر السهل اطلاقا.

السؤال لك الان عزيزي القارئ, في حال كانت العاب البلاي ستيشن 5 متاحة كلها على البلاي ستيشن 4 فهل ستفكر في الترقية و شراء الجهاز الجديد ام ستكتفي بلعب هذه الالعاب على جهازك الحالي الى حين ان يصبح للبلاي ستيشن 5 حصرياته الخاصة؟

 

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button