الكشف عن حجم صفقة يوتيوب مع أكتيفيجن للحصول على حقوق تغطيات منافسات العابها

لدى شركة أكتيفيجن العديد من الألعاب التي يتابع مباراتها ملايين الأشخاص بدايةً من دوري محترفين Overwatch و Hearthstone إلى دوري لعبة التصويب الشهيرة Call of Duty, وفقاً لتقرير جديد، أنفقت شركة يوتيوب ضعف ما أنفقته تويتش للحصول على حقوق العرض الحصرية لهذه الدوريات.

أُعلن عن هذه الصفقة او التعاون الشهر الماضي وتمكنت من تسلق عناوين الأخبار من مختلف المواقع الشهيرة لكن لم يتم الكشف عن تفاصيل الصفقة. وفقاً لموقع Eurogamer، أنفقت يوتيوب مائة وستين مليون دولار أمريكي للحصول على حقوق العرض الحصرية لأحداث شركة أكتيفيجن بليزارد المُختلفة. هذا ضعف ما دفعته تويتش للشركة بصفقتهم السابقة في 2018 حيثُ يُعتقد أنّ موقع البث الشهير أنفق تسعين مليون دولار.

على حسب جوجل، الشركة المالكة لليوتيوب، إتخذت أكتيفيجن قرار إختيار العملاق يوتيوب بدلاً من تجديد شراكتهم مع تويتش بسبب خدمة جوجل السحابية التي تقدم خدمات عالمية يمكن الإتكال عليها وكذلك تقديم نماذج تحليلات متقدمة للمعلومات وخدمات ذكاء إصنطاعي والكثير, أول حدث سيتم بثّه على الموقع سيكو دوري Overwartch الذي تم تأجيله بسبب فيروس كورونا الذي طغى على الصين.

تتقدم الرياضيات الإلكترونية (E-Sports) أكثر وأكثر كل عام وبسبب مجهود الفرق العربية مثل بليزارد شرق الأوسط تم فتح أبواب التسجيل للاعبين العربيين وهو أمر رائع افتقدناه لفترة طويلة. هل سنرى لاعبين عرب أكثر بهذه الساحة؟ لا نعلم حقاً لكننا لو سنرى لاعبين محترفين ضمن ألعاب أكتيفيجن بليزراد سنشاهدهم على يوتيوب.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button