سكوير انكس تمنع شخصية Cloud من الانضمام لـ Astro Bot، ومهرج قاتل كاد أن ينضم!

اختيارات الشخصيات التعاونية تعتمد على "الانطباع الإيجابي والحنين الحقيقي"

لم يكتف فريق Asobi بتطوير لعبة المنصات الرائعة Astro Bot فحسب، بل زينها أيضًا بالامتنان لألعاب وذكريات أخرى صدرت على منصات بلايستيشن، مما جعل التجربة أكثر ثراءً وتأثيرًا، وعلى الرغم من أن اللعبة تضمنت مجموعة متنوعة من الشخصيات، إلا أن هناك بعض الغيابات الملحوظة التي ربما فاجأت بعض اللاعبين.

من أبرز الشخصيات الغائبة كانت شخصية البطل Cloud Strife من لعبة Final Fantasy 7.، وصحيح أن اللعبة من تطوير استوديو خارجي “طرف ثالث”، لكن مصيرها مرتبط بشدة بمنصة بلايستيشن، لذا كان غياب أي إشارة إليها أمرًا مفاجئًا، وكما اتضح، فقد أراد فريق Asobi  إضافة Cloud إلى اللعبة، لكن Square Enix هي من رفضت ذلك.

كشف عن ذلك Nicolas Doucet، رئيس فريق Asobi، عن ذلك في مقابلة جديدة، حيث شارك أيضًا عملية تطوير الشخصيات التعاونية. ووفقًا لـ Doucet، حيث قاموا بالتواصل حينها مع Square Enix  لإضافة الشخصية، لكنهم لم يتمكنوا من الحصول على الموافقة. حيث قال Doucet:

“من الصعب التعليق على ذلك”،  وأضاف: “نحن نحترم حقًا اختيار كل ناشر”.

لماذا كانت Final Fantasy 7 مهمة جدًا لبلايستيشن؟

قبل صدور Final Fantasy 7 في عام 1997، كانت جميع ألعاب Final Fantasy تصدر حصريًا على أجهزة Nintendo. لكن في تلك الفترة، كانت Sony قد أطلقت منصة بلايستيشن الجديدة، وكانت تُنافس Nintendo بقوة في سوق ألعاب الفيديو.

قررت شركة Square Enix (المطورة لسلسلة Final Fantasy) أن تُصدر الجزء السابع من السلسلة على بلايستيشن بدلاً من Nintendo 64. كان ذلك قرارًا مُفاجئًا للجميع، و أحد الأسباب الرئيسية له هو أن بلايستيشن كان يستخدم أقراص CD-ROM، بينما كان Nintendo 64 يستخدم الخرطوشة. أتاحت أقراص CD-ROM مساحة تخزين أكبر بكثير، مما ساعد المطورين على إنشاء عالم أوسع وأكثر تفصيلاً في Final Fantasy 7.

كان لِهذا القرار تأثير كبير على صناعة ألعاب الفيديو. فقد ساهم نجاح Final Fantasy 7 على بلايستيشن في زيادة شعبية المنصة، وساعد Sony على الفوز في “حرب الأجهزة” ضد Nintendo في ذلك الوقت. كما أنه أظهر للمطورين الآخرين إمكانيات بلايستيشن، وشجعهم على نقل ألعابهم إلى المنصة.

Sweet Tooth  أيضًا غائب!

أراد الاستوديو أيضًا إضافة شخصية Sweet Tooth  من لعبة Twisted Metal،  لكنهم  تلقوا  نصيحة  من  المطورين  الذين  عملوا  على  السلسلة، بأنه  ربما  لا  يكون  من  المناسب  إدراج  شخصية  مهرج  قاتل  متسلسل  في  اللعبة، حيث قال Doucet حول هذا الأمر:

  “لقد  نصحونا  –  لم  يُجبِرونا  –  واتفقنا  على  أنه  من  الأفضل  ترك  هذه  الشخصية  خارجًا.  لأنه  إذا  كنت  تلعب  مع  أطفالك،  فلا  نريدك  أن  تشرح  لهم  ما  تفعله  هذه  الشخصية”.

أما  بالنسبة  للشخصيات  التي  تم  إضافتها  إلى  Astro Bot،  فهي  مزيج  من  الشخصيات  الشعبية  وبعض  الشخصيات  غير  المعروفة  نسبيًا، من  Kratos  من God of War  إلى  شخصية  غامضة  مثل  Polygon Man،  “التميمة”  الأصلية  لـ PlayStation.  كيف  قرر  فريق  Asobi  من  سيتم  إضافته  أم  لا؟  يشرح  Doucet  خيارات  التعاون  قائلًا:

  “يجب  أن  تكون  ألعابًا  ترك  انطباعًا  إيجابيًا  وحنينًا  حقيقيًا  لدى  الناس”.

محتوى  قابل  للتنزيل  قريبًا!

لن  يكون  الانتظار  طويلًا  للتعاون  التالي  لـ Astro Bot،  حيث  كشف  فريق  Asobi  أن  محتوى  قابلًا  للتنزيل  مجانًا  في  طريقه  هذا  الخريف  كتحديث  للعبة،  وأكد  أن  Helldivers 2  ستكون  جزءًا  منه. بالإضافة  إلى  ذلك،  أكدت  شاشة  نهاية  اللعبة  أننا  سنرى  شخصية Eve  من  Stellar Blade  وسلسلة  Assassin’s Creed  وغيرها  في  المستقبل.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار. هذا المحتوى المحدث والمستمر يضعك على اخر التطورات في عالم صناعة اعلاب الفيديو.

فقط قم بالغاء مانع الاعلانات AdBlocker واستمتع بتصفح الموقع دون اي ازعاج